الإمبراطور فض الاشتباك والضحية السماوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتلى الوصل صدارة المجموعة الأولى بصورة مؤقتة في منافسات كأس الخليج العربي الذي استؤنفت جولاتها أمس، حيث نجح الأصفر في التغلب على ضيفه بني ياس بنتيجة 2- 0 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الفهود بزعبيل ضمن منافسات الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي، سجل هدفي الوصل فابيو دي ليما «2»، وكايو كانيدو «60».

وبالنتيجة يعتلي الإمبراطور صدارة المجموعة الأولى بصورة مؤقتة بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط ليفض الاشتباك في صدارة المجموعة ويأتي خلفه كل من الأهلي والنصر برصيد 4 نقاط لكل منهما، بينما يبقى بني ياس في ذيل الترتيب برصيد خال من النقاط حتى الآن.

أجواء المباراة

دخل الوصل أجواء المباراة سريعاً وبدا لاعبوه أكثر تنظيماً وأكثر إصراراً على تحقيق الفوز، والهجوم منذ الثواني الأولى والذي أثمر عن مباغتة المحترف البرازيلي في صفوف الفهود فابيو دي ليما مدافعي السماوي محرزاً الهدف الأول للإمبراطور عقب مرور دقيقتين فقط على انطلاقة المباراة، حيث استغل كرة عرضية تلقاها من زميله كايو على الجهة اليسرى ليسكنها ليما شباك السماوي.

وكاد الآسيوي كايو أن يحرز هدفاً ثانياً للأصفر بعد جملة تكتيكية رائعة بين الثلاثي إدغار وليما وكايو حيث تلقاها الأخير وسددها لكنها علت مرمى السماوي «11»، أردفها إدغار برأسية خطرة لكن حارس بني ياس محمد خلف تألق وأبعد الكرة عن مرماه.

هدوء سماوي

وعلى مدار الثلاثين دقيقة الأولى لم يتلق مرمى راشد علي حارس الوصل أي هجمة خطرة من قبل مهاجمي بني ياس، الذي بدا لاعبوه منهكين ولم يتمكنوا من مجاراة لاعبي الوصل، وضاعت على الفهود فرصة خطيرة عندما هيأ ليما كرة طولية للبرازيلي إدغار الذي سددها الأخير لكنها أخطأت المرمى، وتلقى مرمى الوصل أول تهديد من قبل لاعبي بني ياس في الدقيقة «41»، عندما سدد لاعب السماوي بندر الأحبابي قذيفة صاروخية من داخل منطقة الجزاء إلا أن يقظة حارس مرمى الفهود راشد علي حالت دون دخول الكرة المرمى.

تكثيف الهجوم

ودخل لاعبو بني ياس الشوط الثاني أكثر ضراوة، حيث كثفوا من هجماتهم أمام مرمى الوصل بغية تسجيل هدف التعادل، حيث سدد حبوش صالح لاعب السماوي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس الوصل حولها إلى ضربة ركنية لم تثمر عن شيء.

وفي الدقيقة «50» اضطر كالديرون المدير الفني لفريق الوصل إلى إجراء تبديل اضطراري، حيث دفع بحسن أمين بدلاً من البرازيلي فابيو دي ليما الذي عانى آلاما في قدمه اليمنى ولم يتمكن من إكمال المباراة وهي الآلام التي اشتكى منها في الحصة الأولى لكنها عاودته في الشوط الثاني.

كرة مقطوعة

وفي الدقيقة 60 نجح محترف الوصل كايو في إحراز الهدف الثاني للفهود عندما استغل كرة مقطوعة من دفاع السماوي، حيث هيأها له البرازيلي إدغار الذي كان يقظاً ونجح في قطع الكرة من حارس بني ياس ليتلقاها كايو ويسددها مباشرة عالية سكنت مرمى السماوي، وغادر لاعب بني ياس حبوش صالح الملعب في الدقيقة «66» بعد أن تعرض للإصابة على إثر اصطدامه بلاعب الوصل كايو وحل البديل محمد ناصر مكانه.

Email