الفرسان والجوارح يقلبان الطاولة على المتصدرين

«ديربي ديرة» يفرض نفسه على نهائي كأس الصالات

■ الشباب نجح في تخطي عقبة النصر | تصوير – سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

فرض فريقا الأهلي والشباب «ديربي ديرة» على نهائي كأس الاتحاد لكرة قدم الصالات المقرر مساء غد بنادي الشعب، بعد أن قلب الفريقان الطاولة على المتصدرين دبا الحصن والنصر في مباراتي الدور نصف النهائي مساء أول من أمس بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر، حيث جاء تأهل الأهلي بالفوز على دبا الحصن 6 - 3 في المباراة الأولى فيما تأهل الشباب على حساب النصر بالفوز 3-2، وكان النصر ودبا الحصن تأهلا لنصف النهائي بعد تصدرهما المجموعتين فيما حل الشباب والأهلي وصيفين في المجموعتين.

سيناريو المباراتين

تقدم الأهلي بهدف السبق وأنهى الشوط الأول له وفي الشوط الثاني أدرك دبا الحصن التعادل وسجل هدف التقدم عبر وليد الغول الذي تعرض للإصابة وتم نقله من الملعب إلى مستشفى راشد، وعاد الأهلي من بعيد وسجل التعادل ثم أضاف 4 أهداف مستغلا الأخطاء الفردية لفريق دبا الحصن الذي كان يعاني من ضعف في حراسة المرمى واستفاد الأهلي من خبرة حارسه الجديد جابر محمد يوسف الذي شكل الإضافة لفريقه، وجاء الهدف الحصناوي الثالث في آخر الثواني بنيران صديقة من هاشم زراع في شباك جابر.

سجل أهداف الأهلي المتألق محمد عبيد وطاهر حسن وهاشم زراع وحمد الراوي «هدفين» ووليد الغول، أدار المباراة بمستوى جيد الثنائي ناصر المرزوقي وعبد الرحمن عبد الله وساعدهما الدولي فهد بدر حكم ثالث وخليفة إبراهيم حبيب ميقاتيا وعلي الملا مقيّماً.

مفاجأة

المباراة الثانية فاجأ فيها الشباب منافسه النصر الذي يضم بين صفوفه 5 من لاعبي المنتخب الوطني هم بدر إبراهيم وعمر عبد الستار وخالد بلهول وطارق أمان وإبراهيم عبيد في وقت لا يوجد لاعب من الشباب في المنتخب.

واعتمد مدرب الشباب عبد الله عبد الباسط على مجموعة محدودة من اللاعبين ونجح في التفوق على المدرب الإسباني بابلو بريتو وبادر الشباب بالتسجيل عن طريق نجمه المتألق راشد عبيد وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة ونصف نجح بدر إبراهيم في تعديل النتيجة للنصر وفي الشوط الثاني سجل راشد عبيد هدف التقدم للشباب وقدم الثالث هدية على طبق من ذهب لأحمد حسين بن حماد وسجل النصر الهدف الثاني عن طريق خالد بلهول.

 

طرد

 

ودفع النصر الثمن غاليا عندما تم طرد بدر إبراهيم افضل لاعبي فريقه في المباراة بعد أن امسك بالكرة التي كانت في طريقها إلى الشباك ليكمل النصر المباراة بثلاثة لاعبين وتنتهي المباراة 3 - 2 للشباب، وشهدت المباراة طرد مدرب الشباب عبد الله عبد الباسط من الشوط الأول بسبب الاحتجاج على إحدى الحالات وقاد المباراة من المدرجات بالتعاون مع إداري الفريق عبد الله كيدي.

 

أدار اللقاء الثنائي إبراهيم المنصوري واحمد السلامي بمساعدة إبراهيم المرزوقي ويعقوب الحمادي وعبد الستار الجسمي مقيماً للحكام.

Email