مباراتان في افتتاح الأسبوع الثاني لكأس الاتحاد اليوم

عجمان يدافع عن الصدارة أمام الحصن

■ البرتقالي عازم على الحفاظ على الصدارة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق في الخامسة وخمس دقائق من بعد عصر اليوم، لقاءات الأسبوع الثاني من بطولة كأس الاتحاد لكرة القدم، بمباراتين، ويدافع عجمان عن صدارته أمام دبا الحصن، ويرحل دبي الوصيف إلى ملعب جاره حتا، ثالث الترتيب، وتستكمل الجولة غداً بمواجهة الذيد، الذي يلعب مباراته الرسمية الأولى هذا الموسم، أمام ابن عمه كلباء، ويستقبل العروبة الجريح، ضيفه وجاره الخليج، فيما سيكون رأس الخيمة في الراحة الأسبوعية.

هجوم

يسعى عجمان المتصدر برصيد 3 نقاط، لمواصلة أسلوبه الهجومي الذي أنذر به منافسيه بخماسية نظيفة ضد العروبة في عقر دار الأخير، وأثبت أبناء المدرب العراقي عبد الوهاب عبد القادر، أنهم في أتم درجات الاستعداد لاستحقاقات الموسم بعد العرض الجيد الذي قدموه في أول مباراة يخوضونها، ويدافع البرتقالي عن القمة عندما يستقبل دبا الحصن، الذي يملك رصيداً خالياً من النقاط..

وتعرض للخسارة في الأسبوع الماضي في عقر داره بنتيجة 1 - 2 في مباراة غاب عنها التيار الكهربائي 10 دقائق، ويحاول الحصناوية تعويض الخسارة عبر بوابة عجمان اليوم، لكن المباراة لن تكون سهلة إطلاقاً على لاعبيه.

ديربي دبي

تعد مباراة الإعصار والأسود موقعة خاصة، وخاصة أن الفريقين قدما مستوى جيداً في الجولة الماضية، وحققا الفوز على منافسيهما، وعبر أسود دبي، عقبة رأس الخيمة بثلاثية نظيفة، جعلت الفريق في الوصافة، ويتخلف عن عجمان المتصدر بفارق هدفين، أما حتا، فعاد من دبا الحصن بثلاث نقاط غالية، بعد أن حول تأخره في الشوط الأول بهدف، إلى هدفين..

ونجح المدرب المصري أيمن الرمادي في تحفيز اللاعبين لتحقيق الفوز الصعب، وسيحاول لاعبو الفريق استغلال ظاهرة الأرض والجمهور اليوم، والوصول إلى النقطة السادسة، لكن المهمة لن تكون سهلة، خصوصاً أن دبي يتميز في كافة خطوط الفريق، ودائماً ما تصاحب مباريات الفريقين الإثارة والتشويق، ومن المنتظر أن تكون الموقعة جماهيرية من الدرجة الأولى.

مباريات الغد

يخوض الذيد غداً أولى مبارياته، حيث يستقبل أبناء المدرب البرازيلي ماسيدو، أبناء عمومتهم الكلباوية، في مباراة يطمح من خلالها كل فريق للفوز الأول، خصوصاً بعد سقوط الفريق الضيف كلباء في فخ التعادل في اللقاء الأول أمام الخليج، ولذلك، سيحاول كل فريق ضمان النقاط الثلاث، وكان الفريق المضيف أقام معسكراً في تركيا، انتهى قبل أيام قليلة من هذه المباراة..

وسيدخل لاعبو الذيد، اللقاء بمعنويات عالية، خصوصاً أن المباراة تقام على ملعبهم في المنطقة الوسطى، وفي ما يتعلق بكلباء، فلا مناص لأبناء المدرب التشيكي اسكوب غير الفوز، حتى يضمن الوجود ضمن الكبار، بعد التعادل المخيب للفريق أمام الخليج، بعد أن كان الاتحاد متقدماً بهدف حتى آخر 10 دقائق، لكنه عاد من خورفكان بنقطة وحيدة.

لقاء الأخضرين

يسعى العروبة لتضميد جراحه عبر بوابة جاره الخليج، المتعادل مع كلباء، ومعروف أن الفريقين يرتديان اللونين الأخضر والأبيض، وسيحاول العرباوية محو مرارة الخسارة الماضية أمام عجمان، وتحقيق الفوز الأول اليوم، لكن مهمتهم لن تكون سهلة، خصوصاً أن مدرب الخور البرازيلي رينيه ولاعبو فريقه، يسعون لنفس الهدف، وهو الفوز اليوم، لبلوغ النقطة الرابعة، في الوقت الذي لا يمتلك فيه العروبة أي رصيد من النقاط.

Email