العنابي والزعيم.. كلاكيت ثاني مرة

■ الوحدة والعين .. لقاء الحسابات الخاصة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في الثامنة من مساء اليوم على استاد آل نهيان فريقا الوحدة والعين في الجولة الثالثة من كأس الخليج العربي لكرة القدم، والمباراة كلاكيت ثاني مرة بين الفريقين في أقل من 10 أيام، ويسعى الوحدة إلى تأكيد تفوقه بعد فوزه في المباراة الأخيرة على العين بهدفين لهدف في الدوري، ورغم اختلاف ظروف المباراتين والبطولة إلا أنها تبقى مواجهة قوية في ظل رغبة الفوز خصوصاً أن العين يأمل تعويض خسارته الماضية في الدوري.

 وفي المقابل أكمل العين جاهزيته فنياً وبدنياً وذهنياً للمواجهة المهمة بمران أخير أمس تحت قيادة مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش، الذي وضع لمساته الأخيرة على خطة وتشكيلة المباراة.

غياب

ويغيب عن الفريقين عناصر كثيرة بسبب الانضمام للمنتخبات بجانب الإصابات، ويفتقد الوحدة جهود محمد العكبري مع المنتخب الأول، والتشيلي فالديفيا مع منتخب بلاده، بالإضافة إلى قلبي الدفاع حسين فاضل، وحمدان الكمالي الذي ثبت إصابته بالتواء في الكاحل ويحتاج لأسبوعين من الراحة والعلاج وأصبح غيابه مؤكداً عن مباراة النصر المقبلة في الدوري، بجانب غياب إسماعيل مطر الموقوف من لجنة الانضباط.

وأكد أغيري المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، أهمية الفوز على العين في المواجهة الثانية التي تجمع الفريقين على التوالي هذا الموسم، وقال: الفوز سيؤكد تفوقنا على منافسنا وتأكيد الثقة في الفريق، وستؤثر بالإيجاب على نفسية اللاعبين وتواصل حالة الانتصارات التي يعيشها الفريق.

 مباراة مختلفة

وأضاف: المباراة مختلفة عن لقاء الدوري، فالفريقان يعانيان من النقص العددي لغياب الدوليين والإصابات، وخضنا المران الرئيس بـ 16 لاعباً فقط، ولكن ثقة كبيرة للخروج بنتيجة إيجابية من أجل المنافسة على التأهل لنصف نهائي الكأس، كما أن هدفنا تحقيق أول فوز في البطولة بعد التعادل في المباراتين الماضيتين.

وتابع: نعلم أن المباراة ثأرية بالنسبة للعين، ولكن يجب أن تتركز عقلية اللاعبين على الفوز في كل المباريات بغض النظر عن البطولة وحتى إذا كان المنافس فريق العين أو أي فريق آخر.

وأشار أغيري إلى أنه ربما يعتمد على لاعب الوسط البرازيلي دينلسون في مركز قلب الدفاع مكان حمدان الكمالي الذي يغيب للإصابة، أو الاعتماد على أحمد راشد بجانب سالم سلطان وفقاً لجاهزيته بعد عودته من منتخب الشباب.

 ظروف

وأكد زلاتكو في المؤتمر الصحافي للمباراة أن فريقه يعمل على إظهار أفضل ما لديه في المباراة بغض النظر عن الظروف التي يواجهها في ظل غياب 13 لاعباً، مشدداً على أن الفوز سيكون مفتاح العبور إلى نصف النهائي، وأكد أن ثقته كبيرة في قدرة لاعبي فريقه على تحقيق التطلعات رغم الغيابات المهمة بعد المردود المتميز الذي قدمه الجميع خلال التدريبات.

 واقع

وأضاف: اعتدنا خلال فترات التوقف على غياب عدد كبير من الدوليين ولا يمكن تغيير هذا الواقع، لكن ينبغي النظر إلى المسابقة من ناحية إيجابية كونها فرصة مثالية للاعبين الذين ابتعدوا خلال الفترة الماضية عن الفريق بسبب الإصابة أو لظروف انضمامهم للخدمة الوطنية، فضلاً عن لاعبي الشباب..

وعلينا عدم البحث عن الأعذار بقدر العمل على استعادة التوازن في المنافسة تطلعاً للحصول على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، لأن العين فريق كبير يملك ثقافة البطولات..

كما أن عدداً من اللاعبين يحتاجون إلى خوض مباريات حتى يتمكنوا من الدخول في أجواء المواجهات الرسمية مثل خالد عبدالرحمن وفوزي فايز بعد عودتهما من الخدمة الوطنية إلى جانب دياكيه وهلال سعيد عقب فترة الإصابة وراشد مهير وسالم العزيزي اللذين يحتاجان لاكتساب الخبرة.

Email