يطمح للتأهل إلى النهائيات الآسيوية

أبيض الشباب يواجه فلسطين في لقاء العبور

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلاقي منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم (مواليد97) شقيقه المنتخب الفلسطيني، في الساعة السادسة مساء اليوم (بتوقيت الإمارات) الخامسة (بتوقيت فلسطين)، في مواجهة هامة ومصيرية يحتضنها ستاد الجامعة العربية الأمريكية بمحافظة جنين في فلسطين، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (19سنة).

ويسعى الشقيقان لخطف بطاقة العبورالمؤهلة إلى كأس آسيا 2016 بالبحرين، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخباً.

وفي حالة حصول البحرين على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ10 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.

طموح

إلى ذلك، يطمح الأبيض لنيل العلامة الكاملة والابتعاد عن أي حسابات يمكن أن تدخل الفريق في نفق مظلم، وعلى الرغم من أن منتخبنا الشاب في رصيده (6 نقاط) سيدخل اللقاء بأفضلية فارق الأهداف (+10)، مما يعني أن التعادل يكفيه لنيل بطاقة التأهل وصدارة مجموعته، إلا أن الجهاز الفني بقيادة المدرب بدر صالح، طالب الفريق بضرورة الدخول بهدف الفوز لا غير، سعياً للتأهل بكل جدارة و بالعلامة الكاملة للنهائيات القارية، وبات واضحاً المجهود النفسي الذي يبذله الطاقم الإداري والفني لإبعاد اللاعبين عن حالة التراخي أو الاستهانة بالخصم.

و كانت بعثة الأبيض الشاب قد وصلت ظهر أمس (الأثنين) إلى محافظة جنين بعد مشوار أمتد لأكثر من ساعتين عبر طريق البر من مدينة رام الله التي لعب فيها منتخبنا أول مباراتين على ستاد فيصل الحسين.

تهنئة

في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة الهند، هنأ المدرب بدر صالح لاعبيه على النتيجة والأداء الذي قدموه، وقال: كانت بداية المباراة صعبة بعض الشئ، لكننا استطعنا تسجيل أولى الأهداف في أول ربع ساعة، وهو الذي فتح لنا المباراة.

وأشار مدرب منتخبنا الشاب إلى أن الفريق استطاع فرض سيطرته على مجريات اللعب، خاصة وأن الهدف الأول أخرج المنتخب الهندي من مناطقه الخلفية، وهو الأمر الذي استغله الفريق، لكن وصف الفريق الهندي بالجيد تكتيكاً وبالخصم ليس بالسهل.

وبخصوص مباراتنا ضد المنتخب الفلسطيني، قال: بالطبع لن تكون مواجهة سهلة، علينا الدخول باعتبارها نهائيا، وبذل الأفضل داخل أرضية الملعب، وكرة القدم لا تعترف بالأرقام بل ببذل المجهود داخل المستطيل الأخضر، و نتمنى التوفيق.

اجتماع السركال

حرص يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الكرة، على الاجتماع ببعثة المنتخب، قبل سفره إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني الأول ضد شقيقه السعودي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا بالإمارات 2019 و مونديال روسيا 2018.

و في بداية حديثه، ثمن السركال النتيجة الطيبة التي خرج بها الفريق في مباراة الهند، ووصوله إلى النقطة السادسة، لافتاً إلى أن ذلك لا يعني ضمان التأهل إلى النهائيات الآسيوية، بل تبقت خطوة أخيرة وهي الأهم ضد المنتخب الفلسطيني الشقيق.

ووجه رئيس اتحاد الكرة اللاعبين بضرورة مواصلة الأداء المميز، وعدم التراخي والاستهانة بالمنافس، لأن كرة القدم لا تُعرف إلا بالعطاء داخل الملعب، وطالبهم بضرورة الحصول على النقاط الثلاث لا غير، والتأهل بالعلامة الكاملة للنهائيات بكل جدارة و استحقاق، لإسعاد قيادتنا الرشيدة وشعبنا.

وركز خلال حديثه مع اللاعبين على أهمية أخذ الحذر والحيطة من المنتخب الفلسطيني، الذي يجب أن لا تخدعنا نتائجه التي حققها في المباراتين، بعد فوزه على الهند وعلى أفغانستان، لأنه في حالة الاستهانة به يمكن أن يحقق الفوز وينال الثلاث نقاط ويتأهل كمتصدر للمجموعة.

و في ذات الوقت، أعرب السركال عن ثقته التامة في إمكانيات اللاعبين، مبدياً سعادته برؤية المستوى المميز الذي ظهروا عليه واصرارهم على تسجيل أكبر عدد من الأهداف، خاصة في مباراة الهند، و ذكر: فخورٌ بما قدمتموه وأتمنى لكم التوفيق، أنتم جيل مميز، عليكم المواصلة بذات النهج، سعياً للوصول إلى مرحلة الأولمبي ومن بعدها الفريق الأول، و أتمنى لكم كل التوفيق.

وصول

فور وصول بعثة منتخبنا للشباب إلى مقر الإقامة في جنين، خلد اللاعبون إلى الراحة لمدة ثلاث ساعات قبل أن يؤدي الأبيض حصة تدريبية في الساعة السادسة مساء على مسرح اللقاء، حيث وضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيدخل به المواجهة الهامة، كما ركز مدرب اللياقة البدنية والكادر الطبي على استشفاء اللاعبين الذين شاركوا في لقاء الهند، وابعادهم عن حالة الارهاق، نظراً لضيق فترة الراحة، خاصة وأن الثلاث مباريات تلعب على مدار ستة أيام.

وعد

قائد منتخب الشباب يشكر السركال

وعد أحمد راشد، قائد منتخبنا الوطني الشاب، في كلمته التي ألقاها نيابة عن زملائه اللاعبين، بتحقيق نتيجة الفوز ضد المنتخب الفلسطيني، والظهور بأفضل صورة في مباراة اليوم، سعياً لرفع علم الدولة عالياً خفاقاً.

وقال المدافع أحمد راشد لرئيس اتحاد الكرة: لدينا هدفان، الأول التأهل للنهائيات بالعلامة الكاملة، والثاني الوصول إلى نهائيات كأس العالم للشباب.

واختتم حديثه، قائلاً: نشكرك على دعمك الدائم لنا، وتواجدكم معنا في فلسطين، كان بمثابة حافز كبير للجميع.

صدارة

لافي يتصدر الهدافين وينال النجومية

تصدر ماجد لافي، مهاجم منتخبنا الشاب ونادي الجزيرة، صدارة جدول ترتيب هدافي التصفيات التي يشارك فيها 25 فريقاً من غرب آسيا و18 من شرق آسيا، وعلى الرغم من أن بعض الفرق لعبت مباريات أكثر من منتخبنا، إلا ان اللاعب الذي من مواليد (98) ويصغر عاماً من الفئة المشاركة، استطاع التواجد في صدارة القائمة بـ(5أهداف) أحرزها في مباراتين، بمعدل هدفين في أفغانستان و(هاتريك) في شباك الهند.

كما منح الاتحاد الآسيوي نجومية لقاء الهند إلى ماجد لافي للمرة الثانية على التوالي بعد حصوله عليها في اللقاء الأول.

Email