عموري ومبخوت وخليل لفتوا نظري

جيرارد هولييه: كرة الإمارات متطورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف الخبير الفرنسي جيرارد هولييه كرة القدم بالإمارات بالمتطورة، متوقعاً لها مستقبلاً مشرقاً، وأنه رأى ذلك من خلال الاهتمام الذي توليه قيادة الدولة للرياضة، وكذلك من خلال المتابعة التي يوليها اتحاد الإمارات لكرة القدم لتأهيل المدربين، وإقامة الورش والدورات الفنية التي ترفع من قدراتهم والاهتمام بالمراحل السنية، موضحاً أن ذلك ينعكس على المستوى العام للكرة في الدولة، وزاد «أنا متابع لمشوار منتخب الإمارات في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا بالإمارات 2019».

وأشار إلى أن اللاعب عمر عبد الرحمن الشهير بـ (عموري)، قد لفت نظره من خلال المستوى المميز الذي ظل يقدمه مع المنتخب الوطني ونادي (العين) الذي يلعب في صفوفه، بجانب اللاعبين علي مبخوت وأحمد خليل وبقية نجوم المنتخب.

زيارة الاتحاد

وكان محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، قد التقى بمكتبه صباح أمس الخبير الكروي العالمي الفرنسي هولييه، الذي زار الاتحاد بهدف تقديم ورشة المدربين المتقدمة، التي تنظمها الإدارة الفنية بالاتحاد.

وشكر الأمين العام للاتحاد الفرنسي هولييه على تلبية دعوة الاتحاد في تقديم هذه الورشة التدريبية النوعية، مشيراً إلى أن الاتحاد سباقٌ دوماً إلى استضافة الشخصيات الكروية العالمية، ذات الخبرة والباع الطويل في مجال كرة القدم، سعياً لتطوير وتأهيل مدربي الأندية والمراكز التدريبية المرتبطة بالاتحاد.

ورشة المدربين

من جهة أخرى دشنت صباح أمس الإدارة الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم، بمقر الاتحاد في الخوانيج بدبي، ورشة المدربين المتقدمة التي تستمر يومي (الاثنين والثلاثاء)، وقال الدكتور بلحسن مالوش مدير الإدارة الفنية: تأتي هذه الورشة وفقاً لقرار مجلس إدارة الاتحاد، الرامي لتطوير المستوى الفني للمدربين، عبر الاستعانة بخبراء عالميين، وتعتبر هذه أول ورشة من نوعها يقدمها خبير الكرة العالمية والأوربية الفرنسي جيرارد هولييه، الذي يمتلك سيرة ذاتية كروية كبيرة وسجلا حافلا بالإنجازات والبطولات وصناعة النجوم.

تجربة غنية

وأوضح بلحسن أن الورشة تستمر لمدة يومين، يقدم خلالها هولييه عصارة تجربته للمشاركين فيها وهم (مدربو المراكز، دراسو شهادة التدريب C، وشهادة التدريب A)، مؤكداً استمرارية هذه الورش لتعميم الفائدة على المدربين، خصوصاً وأن الخبرات التي تتوفر لجيرارد لا توجد في المراجع العلمية، وغير متاحة في محيطنا الإقليمي، لذلك حرصنا على دعوته للمجيء إلينا.

تميز

واعتبر جيرارد أن المدرب المميز هو الذي يسعى للتعلم دائما، وأن لا يقول (لقد عرفت)، وإذا قال المدرب تلك المقولة يكون قد حكم على نفسه بالموت وأنهى مسيرته المهنية، وأضاف أن الحصول على الرخصة التدريبية لا يعني أنك مدرب متميز، وقدم الخبير الأوروبي أفكاراً تساعد المشاركين في الورشة على تطوير مقدراتهم وتزويدهم بآخر ما توصلت إليه كرة القدم الحديثة في أوروبا بحيث يعملون على تطبيقها في أنديتهم مما يساعدهم في تطوير مستوياتهم وتطوير كرة القدم في الدولة، هذا وتختتم الورشة أعمالها اليوم.

سيرة

يذكر بأن الفرنسي هولييه قد درب عدة أندية عالمية أوروبية، منها ليفربول الإنجليزي والذي حقق معه الكثير من الإنجازات كان أهمها الخماسية التاريخية 2001، إضافة إلى اكتشافه للنجم الإنجليزي ستيفن جيرارد، وعمل مدرباً لباريس سان جيرمان ونادي أولمبيك ليون الفرنسيين ونادي أستون فيلا الإنجليزي، كما عمل مديراً فنياً للاتحاد الفرنسي لمرتين وهي سابقة لم تتكرر في تاريخ الكرة الفرنسية.

 أكد جيرارد هولييه أن منتخب الإمارات يمتلك عناصر جيدة، يمكن لها أن تحقق حلم الوصول للنهائيات، لا سيما وأنه من ضمن الثلاثة الكبار بالقارة الآسيوية.

Email