يقام على استاد هزاع بن زايد يوم 15 أكتوبر الجاري

مصر تشكر الإمارات على استضافة كأس السوبر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 عقد أمس، السبت، بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم، المؤتمر الصحافي الموسع، حول تفاصيل إقامة مباراة كأس السوبر المصري لكرة القدم، بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي يوم 15 أكتوبر الجاري، والتي تقام لأول مرة في التاريخ خارج حدود جمهورية مصر العربية، وهو الحدث الرياضي المصري المهم، الذي سيحتضنه استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

 الوطن الثاني

 وأكد عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، على أن روح المودة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، المصري والإماراتي، سيكون لها عميق الأثر في إنجاح تنظيم مباراة السوبر المصري على أرض الإمارات، وأضاف العواني قائلاً: «بطولة السوبر المصري، ستخرج من وطنها الأول لوطنها الثاني..

ومنذ أن بدأ النقاش مع الاتحاد المصري لكرة القدم، والشركة الراعية له، حول تنظيم هذه المباراة بأرض الإمارات، قررنا توفير كل سبل النجاح لخروج هذه المباراة في أبهى صورها..

كما حددنا لها استاد هزاع بن زايد، ليستضيف أول مباراة (رسمية) مصرية خارج مصر، لكونه واحداً من أفضل استادات الشرق الأوسط، وأكثرها تقدماً، ليستضيف كل محبي الفريقين المصريين الكبيرين، والمشجعين المصرين من الجالية المصرية في الإمارات، والتي تبلغ نحو نصف مليون مصري، يعيشون وسط إخوانهم في دولة الإمارات».

 دعوة عبد العزيز

 وفي نهاية كلمته، وجه الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، الدعوة للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري، لحضور مباراة السوبر بالإمارات.

 تحيات السركال

 أما محمد عبد الله هزام، الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، فقد نقل تحيات يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وقال بأن دولة الإمارات تشهد في هذا الشهر، استضافة عدد من الأحداث الكروية المهمة على ملاعبها، بحيث تستضيف بجانب مباراة كأس السوبر بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، مباراتين وديتين للمنتخب المصري الأول لكرة القدم يومي 8 و11 أكتوبر بأبوظبي ودبي، مع منتخبي زامبيا والسنغال، وقد تم تشكيل فريق عمل مشترك من الاتحادين المصري والإماراتي، لخروج هذه الأحداث الكروية على أرض دولة الإمارات، بأفضل صورة ممكنة.

وكان جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، في بداية المؤتمر، قد أثنى على روح التعاون المصرية الإماراتية..

وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحبة أيادٍ بيضاء على مصر، والشعب المصري يكن لها كل التقدير والاحترام، وقد رحبنا في اتحاد الكرة بالعرض الإماراتي لتنظيم مباراة السوبر المصري لأول مرة على أرض دولة الإمارات، لأننا سنكون بين أشقائنا وأحبائنا، والذين نتوجه لهم بالشكر على دعمهم المتواصل لمصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو.

 قال عمرو وهبي المدير التنفيذي للشركة الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم:«تمت الموافقة على منح تأشيرات دخول لنحو 40 فرداً لبعثة كل فريق، مع توفير 9 ملاعب للتدريب، مع منح كل فريق فرصة التدريب على استاد هزاع بن زايد ليلة المباراة، من ساعة لساعة وربع، كما سيتم طرح تذاكر المباراة على موقع عالمي، لكي تكون فرصة حضور المباراة متاحة للجميع داخل وخارج مصر والإمارات، ومن سيقوم بشراء تذاكر المباراة، سيتم تقديم كل التسهيلات له لاستخراج التأشيرات، وستتراوح فئات التذاكربين 9 فئات، تبدأ بخمسين درهم وتنتهي بـ 700 درهم».

Email