الإمارات والظفرة.. مواجهة الجريحين

■ من لقاء سابق بين الإمارات والظفرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي فريقا الإمارات وضيفه الظفرة عند الساعة الخامسة و40 دقيقة، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي، في مواجهة يدخلها الفريقان بدافع تحقيق الفوز، خاصة صاحب الأرض الذي يبحث عن أول 3 نقاط له في الموسم التنافسي، بعد أن خسر جولته السابقة في ذات المنافسة أمام الأهلي 0-2، وقبلها خسر في دوري المحترفين على يد مضيفه النصر 1-2..

ولكن الصقور يواجه ذات الدافع من خصمه الذي كان في الراحة خلال الجولة الأولى، وخسر مباراته ضد العين بدوري المحترفين 1-3، وهذا ما يجعل من لقاء اليوم فرصة لتضميد الجراح وبداية معانقة الانتصارات.

ورفع الفريقان مستوى الإعداد البدني، وأدى الصقور سلسلة من التدريبات تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة باولو كاميلي، ركز خلالها على تصحيح أخطاء الجولة الماضية، خاصة في خط الدفاع، مع العمل على توفير الانسجام بين عناصر الفريق.

أخبار سارة

ومن الأخبار السارة لفرقة الإمارات قبل اللقاء، تأكيد جاهزية المهاجم الكولمبي غوردان بعد إصابته في الكتف أمام الأهلي، والتي كانت مصدر إزعاج وقلق وسط الفريق، لكن غوردان شارك مع المجموعة بعد أن خضع لعلاج مكثف..

وسيكون من ضمن عناصر التشكيل الأساسي للمدرب البرازيلي، الذي وضع لمساته الأخيرة للقاء بتدريب جاد أول من أمس، وسط متابعة من لجنة الكرة التي حرصت على رفع الروح المعنوية للاعبين، بالتواجد معهم وتجديد الثقة في كل العناصر، وطالبت لجنة الكرة اللاعبين بتحقيق الفوز في أول مواجهة لهم على ملعبهم هذا الموسم، وظهر الإصرار واضحا على نجوم الفريق في التدريبات السابقة على إسعاد الأنصار وتقديم مباراة جيدة.

أهمية قصوى

ويمنح الظفرة المباراة أهمية قصوى ويضع الفوز نصب أعينه والاستفادة من التجربة، وعوض فارس الغربية غيابه عن الجولة السابقة بأداء مباراة ودية أمام الشارقة خسرها بنتيجة 2-3، بعد مستوى متميز من الطرفين، مع جهد واضح من الجهاز الفني لدعم الإيجابيات ومعالجة السلبيات..

ويتمتع نجوم الظفرة بثقة كبيرة رغم الخسارة وديا وتنافسيا ويخطط للعودة إلى الانتصارات وتقديم مباراة متميزة اليوم والإعلان بقوة عن أنفسهم في الموسم الجديد الذي يهدف فيه الفريق إلى بلوغ مراكز متقدمة على مستوى المنافسات كافة.

باولو كاميلي: نعاني من النقص

شكا البرازيلي باولو كاميلي، مدرب فريق الإمارات، من النقص الذي يواجهه فريقه في لقاء اليوم أمام الظفرة، وقال إنه يفقد عدداً من اللاعبين الوطنيين والأجانب منذ الجولة الأولى في الموسم بدوري المحترفين، وقال إن ما يزعجه ليس غياب اللاعب في الوقت الحالي، ولكن في عدم الانسجام والاستعداد الجيد للمواجهات المقبلة، ذاكراً أن ذات العناصر التي فقدها أمام الأهلي في اللقاء السابق ستغيب عنه اليوم..

لكنه أكد وجود مجموعة جيدة من العناصر القادرة على أداء المباراة، كاشفاً أنه سيسترد جهود المهاجم وليد عمبر بعد أن غاب عن اللقاء السابق، لوجود اتفاق بين الناديين يقضي بعدم مشاركة اللاعب المعار من الأهلي للصقور، وأشار المدرب البرازيلي إلى أن فترة التدريبات التي أعقبت مواجهة الفرسان كانت قصيرة، وغير كافية لتجهيز اللاعبين على النحو المطلوب.

الظفرة جيد

وأكد البرازيلي باولو كاميلي احترامه لمنافسه، وقال إن الظفرة فريق جيد وله وزنه والتعامل معه يجب أن يكون بحذر. وقال: نسعى إلى الفوز على خصمنا لكننا ندرك أنه فريق جيد، ومعرفتنا به تجعلنا نضاعف من مجهودنا في المباراة، وقال كاميلي إن أداء المباراة على ملعب الصقور يمثل دافعاً كبيراً للاعبين خاصة أنها المواجهة الأولى، وفي رأيه يجب الفوز فيها حتى يضمن الفريق مساندة الجماهير في مقبل المباريات.

بانيد: استفدنا من فترة التوقف

أكد الفرنسي لوران بانيد المدير الفني لفريق الظفرة، أن فريقه استفاد من فترة التوقف، وأن مباراة فريقه اليوم أمام الإمارات هي المباراة الرسمية الثانية للفريق هذا الموسم، وكونها مباراة كأس فهي مختلفة عن مباريات الدوري، وقال إنه بعد مباراة فريقه الأولى في دوري الخليج العربي أمام العين..

وعلى ضوء الإحصائيات «إسكوتنج» الذي تم رصده عن العين، حرص على تكثيف تدريباته والعمل بشكل جدي لمدة 15 يوما، نتيجة توقف الدوري وراحة فريقنا في الجولة الأولى، مركزا على رفع المعدلات البدنية والتدريب على رفع تكنيك اللاعبين، للارتقاء بمهاراتهم الفردية، إلى جانب التدريب على النواحي التكتيكية الخاصة بطرق اللعب التي سيلعب بها الفريق. وعن فريق الإمارات قال إنه شاهده أمام الأهلي وقدم مباراة جيدة.

طموحات

وعن طموحات الظفرة في بطولة كأس الخليج العربي، أكد بانيد أن الطموح هو التأهل للمربع الذهبي، والوصول لأبعد من ذلك بالمنافسة على لقب البطولة، وهذا حق مشروع لجميع الفرق المشاركة في البطولة، أما الفرق التي ليس لها طموح فالأفضل لها عدم المشاركة من البداية!! واختتم مؤكدا أنه سيتم التعامل مع المباراة بجدية تامة، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى.

عبد السلام جمعة: المباراة صعبة على الفريقين

قال النجم المخضرم عبد السلام جمعة قائد فريق الظفرة، إن المباراة ستكون صعبة على الفريقين، في ظل الأجواء الحارة والرطوبة العالية التي تشهدها الدولة في الوقت الحالي، وإن كان ذلك على الفريقين، وبالرغم من ذلك فطموحنا في المباراة تقديم مباراة جيدة وتتويجها بنتيجة إيجابية بالفوز لحصد أول ثلاث نقاط من أول مباراة..

وأكد أن فارس الغربية دائما له تواجد في بطولة كأس المحترفين، حيث سبق وتأهل من قبل للمربع الذهبي مرتين، وطموحنا هذا الموسم المنافسة في بطولتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس المحترفين. وعن انطباعه عن فريق الإمارات أكد أنه فريق جيد يضم ضمن صفوفه مجموعة جيدة من اللاعبين المواطنين، وكذلك تعاقد مع لاعبين أجانب مميزين، وهو فريق يتميز بالأداء الجماعي.

شماريخ: الصقور قادرة على التحليق

أكد خالد شماريخ مدافع فريق الإمارات، مقدرة الصقور على تحقيق الفوز اليوم والتحليق عاليا، والعودة للبداية الصحيحة التي تؤكد قوة الفريق. وقال شماريخ: الإمارات من الفرق المميزة وخسارته أمام الأهلي والنصر لا تقلل من قدره، هناك ظروف خاصة يمر بها الفريق كانت سببا في الخسارتين، بجانب عدم الوصول إلى مرحلة متقدمة من الانسجام.

لان هناك عددا من اللاعبين الجدد الذين انضموا حديثا يشاركون مع الفريق، في رأيي هي عناصر متميزة وتقدم مردودا جيدا لكن عندما يتوفر الانسجام بشكل تام فإن الفريق سيقدم أفضل من الذي قدمه سابقا، ورغم البداية بالخسارة لكنني على ثقة بان كل زملائي اللاعبين قادرون على وضع الفريق في الطريق الصحيح الذي يقود إلى مراكز متقدمة. وذكر شماريخ أن الظفرة فريق متميز ومن الأندية التي تقدم مستويات جيدة في مختلف المنافسات لكن الصقور يمكنه الفوز عليه.

Email