إيطاليا تحصد دولية فزاع للرماية للفرق والشباب

البريطاني جيرمي يقهر الطليان ويتوج بذهب الاسكيت

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج البريطاني جيرمي بيرد بطلاً لبطولة فزاع لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» وقهر الإيطاليين في عقر دارهم رغم قوة المنافسة، التي ظل فيها يرمي بكل ثقة لينال ذهبية البطولة وجائزتها المالية ..

وبعد قتال شرس بينه وبين الرامي الإيطالي العنيد تمارو كساندرو، الذي حصد الميدالية الفضية وجائزتها المالية، واحتل المركز الثالث الإيطالي انجلو موسكاريللو ونال الميدالية البرونزية، واحتل الإيطاليان ماركو وساندرو المركزين الرابع والخامس، فيما احتل الكويتي محمد الديحاني المركز السادس ونال ثلاثتهم جائزته المالية كل على حدة.

وشهد نهائي الاسكيت أمطاراً غزيرة لطفت من الأجواء الحارة التي سادت أوروبا وإيطاليا خلال الأسابيع الماضية.

على صعيد الفرق، فقد احتكر الرماة الإيطاليون المراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز الفريق الأول برصيد 350 طبقاً وضم كلاً من تماروكساندرو، وكريستيان لوتري، وريكاردو فيليبي، وفاز فريق شباب إيطاليا بالمركز الثاني وضم كلاً من ايرك بيتيني وادواردو أولوي وايلا سدوروسلي، بينما حل ثالثاً الفريق الإيطالي الذي يضم كلاً من بنت كريستيان وبينيللي ساندرو وايمانويل فوسو.

وفي فئة الشباب فاز بذهبية البطولة الرامي الإيطالي الواعد ادواردو اولوي وتلاه مواطنه كافالير ليونبرونو ثانياً ليحصل على الميدالية الفضية ثم البريطاني جاك ثالثاً ونال الميدالية البرونزية.

مكاسب

أعرب صقر ناصر الريسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إيطاليا، عن سعادته بما حققته البطولة حتى الآن من مكاسب فنية وإعلامية وللعام الثاني على التوالي وسط أجواء مثالية للغاية، مشيراً إلى أن التغطية الإعلامية الإيطالية هذا العام كانت إيجابية للغاية ورائعة وواكبت أهداف البطولة كما أن ردود الفعل التي تصلنا من الأصدقاء في إيطاليا والتي تشيد بالحدث وإيجابياته تبعث على الارتياح.

ونوه الريسي بأنه يتوقع أن تسهم البطولة في تطور مستوى رماتنا وأن يكونوا رقماً صعباً على صعيد الرماية العالمية في المستقبل القريب وأن يحملوا مشعل الإنجازات لتتواصل الأجيال.

من جانبه، أشاد محمد المطيوعي نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية بنهائي مسابقتي الرجال والشباب لرماية الاسكيت وقال إن المستوى الفني للرماة من الجنسين مرتفع للغاية.

وأضاف: «إن حجم المشاركة هذا العام يؤكد أن البطولة في ازدياد مستمر وتتطور من عام لآخر ووجه شكره إلى صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا ورجال السفارة لحضورهم بشكل دوري لفعاليات البطولة وحرصهم على دعمها وتقديم كل التسهيلات لإنجاحها».

كما وجه الشكر إلى الرماة العرب الذين حرصوا على المشاركة رغم زحام أجندة الرماية هذا العام بسبب السعي إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل.

وأشاد المطيوعي بجهود اللجان العاملة المنبثقة عن اللجنة العليا والتي أظهرت أداء متميزاً سواء في التنظيم أو سرعة استخراج النتائج وإعلانها أو خلال مراسم التتويج اليومية.

إشادة

بدوره، أشاد ماجالا جوفياني رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية ببطولة فزاع إيطاليا للرماية، منوهاً بأن التغطية الإعلامية لصحف الإمارات تبعث على الإعجاب وهذا ليس بغريب على دولة الإمارات التي قفزت قفزات رائعة في جميع المجالات والإعلام هو المرآة لكل دولة ولهذا أستطيع الجزم بأن إعلامكم يلاحق الأحداث بشكل آني مما يعزز من نجاحاتكم.

وعاد رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية إلى الحديث عن بروتوكول التعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية، وقال: إننا في إيطاليا وضعنا كل خبرات اللجنة الأولمبية الإيطالية واتحاداتها الرياضية تحت تصرف الإخوة في الإمارات لأن روابط كثيرة وعلاقات متينة تجمع الشعبين الإيطالي والإماراتي.

نجاح

على جانب آخر، وجه الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس فريق البحرين المشارك في بطولة الاسكيت، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على إقامة هذه البطولة وللعام الثاني في إيطاليا لكي يستفيد منها رماة العالم كافة.

تنظيم

أشاد الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بالتنظيم واصفاً إياه بالرائع ومشيداً بالقائمين على أمر البطولة من العرب والإيطاليين، منوهاً بحرصه على المشاركة في العام المقبل متمنياً للبطولة المزيد من التطور والنجاح.

وحول مشاركته المقبلة قال إنه لن يشارك في بطولة العالم الأسبوع المقبل بلوناتو فيما هناك احتمال قوي لمشاركته في البطولة العربية بالمغرب ثم لقاء الإخاء الخليجي وبطولة آسيا بالكويت.

Email