قلعة الفرسان تحتفي بلاعبيها الجديدين

حماد: الأهلي تعاقد مع سو 4 مواسم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم النادي الأهلي مساء أمس، محترفيه السنغالي موسى سو والبرازيلي ليما، من خلال مؤتمر صحافي عقد في المركز الصحافي بالنادي، بحضور أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي، الذي أوضح أن الأهلي تعاقد مع موسى سو 4 سنوات، كما تحدث اللاعبان عن طموحهما مع الفرسان في الموسم الحالي، وعن الأسباب التي دفعتهما لقبول اللعب في القلعة الحمراء.

وتم الكشف خلال المؤتمر، عن ارتداء ليما لرقم 8، الذي كان يرتديه مواطنه إيفرتون ريبيرو، الذي سوف يرتدي الرقم 10، فيما يرتدي موسى سو الرقم 9، والجدير بالذكر، أن موسى أجرى الفحوصات الطبية في فرنسا قبل وصوله إلى الإمارات، لبدء مشواره مع الأهلي، في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بـ 17 مليون يورو.

إضافة مهمة

ورحب حماد بالحضور في المؤتمر الصحافي، وأشاد باللاعبين، مؤكداً على قيمتهما وأهميتهما لأي فريق يلعبان في صفوفه، وقال: «تعرفنا على ليما من خلال مبارياتنا الرسمية الأخيرة، ونتمنى أن يقدم موسى المستوى المعروف عنه، وأن يكون إضافة مهمة للفريق، وأتمنى التوفيق للاعبين مع الفرسان».

وتحدث حماد عن صفقة موسى قائلاً: «مدة التعاقد 4 سنوات، والقيمة المالية قريبة مما أعلن في وسائل الإعلام، والجميع يعلم مدى قيمة موسى سو كلاعب محترف، والعروض المغرية التي تلقاها اللاعب خلال مفاوضات الأهلي معه».

وحول الصفقات المحلية التي يمكن أن يجريها الأهلي قبل إغلاق باب القيد، قال حماد: «أمامنا أيام قبل إغلاق باب القيد الصيفي، والأهلي من الأندية التي تعودت على العمل حتى اللحظة الأخيرة، مع التأكيد على أننا نثق تماماً بالمجموعة الحالية من اللاعبين، سواء المواطنين أو المحترفين الأجانب».

دعم الهجوم

من جانبه، قال ليما: «من الصعب أن تلعب في بلد جديد، ولكني لم أعانِ من تلك المشكلة، بفضل الترحيب الذي لقيته في الأهلي، وطموحي أن أحقق المزيد من البطوﻻت، كما تعودت أن أفعل مع الفرق التي لعبت لها من قبل». وعن دور موسى سو في دعم هجوم الأهلي، قال المهاجم البرازيلي: «حققت بداية جيدة مع الأهلي في وقت قصير، وسعيد باللعب مع فريقي، ومتأكد أن موسى سوف يضيف للفريق كثيراً، لأنه واحد من المهاجمين المميزين، وسوف يضيف الكثير للفريق».

علاقة جيدو

كما أشار إلى علاقته الجيدة مع مواطنه إيفرتون ريبيرو ودورها في خدمة الأهلي، وقال: «عندما تلعب مع فريق كبير، فالأمور تكون أسهل وتمنحك راحة نفسية، وريبيرو ﻻعب جيد وأعرفه من قبل، وقدمنا مستويات جيدة في المباريات التي خضناها حتى الآن، وأتمنى استمرار تلك النتائج والمستويات».

وعن رؤيته للكرة الإماراتية بعدما شارك مع الأهلي، في مباراتين بالدوري وكأس الخليج العربي، قال ليما: «فوجئت بالمستوى الدوري الإماراتي الذي أدهشني، وأعجبت بفكر الإدارة الأهلاوية، وهو فكر احترافي للأبطال، وهذا شيء يسعدني ويعطيني دافعاً للتألق مع الفريق».

فخر وسعادة

بدوره، قال موسى سو: «سعيد بالتعاقد مع الأهلي، وفخور بتلك الخطوة بعد سنوات قضيتها في أوروبا، ومنذ يناير وأنا أنوي اﻻلتحاق بالأهلي، ولم يقصر إداريوه في التعاقد معي، والأمور لم تكن سهلة في البداية، ولكن الحمد لله على توقيعي للأهلي، وأشكر مدير أعمالي ومن ساعدني على اﻻنتقال إلى الأهلي، وسعيد باللعب إلى جوار ليما وﻻعبي الأهلي الحاليين».

ورداً على تساؤل عما إذا كان تعاقده مع الأهلي، في صفقة كبيرة مالية سوف يضعه تحت ضغوط، قال موسى: «أعتقد أنني انتقلت في صفقة كبيرة هنا بالنسبة للاعبين في الإمارات، وسأحاول تقديم أفضل ما لدي، وتلقيت عروضاً أخرى من إنجلترا ودول أخرى، ولكن عندما تناقشت مع أصدقائي الذين زاروا الإمارات، نصحوني بقبول عرض الأهلي».

وعن الأندية التي تفاوضت مع موسى، قال المهاجم السنغالي: «تلقيت عرضاً مع وست هام وسندرﻻند في إنجلترا، وتلقيت عرضاً آخر من نادي إماراتي في نفس توقيت تلك العروض، ولكني فضلت عرض الأهلي، والذي أعرف أنه سبق وتعاقد مع ﻻعبين كبار، مثل كانفارو وغرافيتي».

متابعة

كشف موسى أنه تابع الأهلي كثيراً بعد تلقيه العرض، وشاهد عدداً من المباريات في الدوري الإماراتي، وقال: «أعرف أنني تعاقدت مع نادٍ كبير، وأتمنى أن أوفق مع الفريق في تحقيق أهدافنا».

Email