التتويجات أعادت العميد إلى الواجهة

حمدون: الثلاثية تضاعف الإقبال على أكاديمية النصر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد إسحاق (حمدون) مدير أكاديمية النصر لكرة القدم، أن تتويج العميد بكأس رئيس الدولة، وكأس الخليج العربي الموسم الماضي، وكأس الأندية الخليجية (2014)، ضاعف عدد المسجلين في أكاديمية النادي مقارنة بالمواسم، التي ابتعد فيها الفريق عن الألقاب، وقال: أصبحت أكاديمية النصر وجهة مفضلة لأولياء الأمور لتسجيل أبنائهم لدينا، سواء بالمقر الرئيسي بعود ميثاء، أو بمراكز التكوين بالبرشاء والخوانيج، وهذا بفضل عودة العميد إلى منصات التتويج.

وأضاف: فوز الفريق الأول بالبطولات أعاد العميد إلى الواجهة بقوة، ورفع القيمة التسويقية لأكاديمية النادي، وشكّل عامل جذب لأولياء الأمور وأبنائهم، ويكفي أننا نلقى ترحيبا لافتاً في المدارس عندما نذهب لاستقطاب بعض اللاعبين، حيث يتم استقبالنا مثل الأبطال عكس ما كان يحدث معنا سابقاً عندما كان النصر بعيداً عن منصات التتويج. وتابع: حصولنا على ثلاثية خلال موسمين ساعدنا على استقطاب لاعبين مميزين ونوعية أفضل من السابق.

قفزة نوعية

وأوضح حمدون أن تصعيد أكثر من 10 لاعبين إلى الفريق الأول خلال الموسمين الأخيرين، يعتبر إنجازاً وقفزة نوعية في مستقبل العميد، مشيراً إلى أن تعزيز الفريق الأول بأكبر عدد من أبناء النادي، يعزز الولاء ويوفر على النصر مبالغ مالية كبيرة كانت تصرف من أجل التعاقدات.

وقال: ما يحسب للأكاديمية أن اللاعبين الموجودين في الفريق الأول حالياً، هم من المميزين مثل أحمد شمبيه وعبد الله إسماعيل وإبراهيم عيسى، وخليفة مبارك وحسين عباس وجاسم يعقوب وجمال إبراهيم وعامر مبارك وراشد عمر وغيرهم من اللاعبين.

وحدة الأداء

وحول برنامج عمل الأكاديمية في الموسم الجديد، بعد التعاقد مع المدير الفني الهولندي مارسل ثيودوروس، أكد حمدون أنه تم إنشاء وحدة الأداء لمتابعة الجاهزية البدنية والمهارات الفنية للاعبين، وتعمل هذه الوحدة بالتنسيق مع جميع مدربي الأكاديمية، وقال: ستسهل وحدة الأداء مهمة المدرب في تقييم اللاعبين والوقوف على جاهزيتهم من الناحية البدنية والنواحي الفنية، حيث ستهتم بتصوير المباريات وتركيبها ووضعها تحت تصرف الأجهزة الفنية بالأكاديمية للاستفادة منها.

وأوضح حمدون أنه سيتم تفعيل مراكز تكوين الناشئين، التي فتحها النصر الموسم الماضي بشكل أفضل وتحويل مركز البرشاء إلى القوز نظراً للكثافة السكانية العالية والإبقاء على مركز الخوانيج.

قاعدة المواهب

وأشار حمدون إلى أنه من ضمن أهداف هذه المراكز توسيع قاعدة المواهب في فرق الأكاديمية لتوفير كافة الظروف الملائمة لها للقيام بدورها الرياضي والمجتمعي بالشكل الأمثل، مشيراً إلى أنه من ضمن الأهداف الرئيسية للمشروع هو تواجد النادي قريباً من المناطق السكنية لاستقطاب أكبر عدد من اللاعبين ومساعدتهم على التوفيق بين الدراسة وممارسة هواية كرة القدم وأن الفكرة نالت إعجاب أولياء الأمور.

تحضيرات

واصل الفريق الأول لكرة القدم تحضيراته لمباراة الوصل، في الجولة الثانية لكأس الخليج العربي، التي تقام بعد غد على استاد آل مكتوم ويغيب عن العميد 5 لاعبين هم شمبيه وحسين عباس وخليفة مبارك وجاسم يعقوب وبيتروبيا.

Email