الأهلي ـ الإمارات 19:20

الفرسان والصقور.. بروفة الدوري

■ من لقاء الأهلي و الإمارات الموسم الماضي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي الفرسان والصقور اليوم على ملعب استاد راشد في السابعة وعشرين دقيقة مساء اليوم ، ضمن الجولة الأولى من كأس الخليج العربي في بروفة لمواجهتهما في الجولة الثانية لدوري الخليج العربي والتي ستقام يوم 11 سبتمبر المقبل.

ويتطلع فرسان الأهلي إلى مواصلة تحقيق الانطلاقة القوية التي ظهروا بها منذ بداية منافسات الموسم الكروي الجديد، بعد الفوز على الفجيرة محليا ونفط طهران آسيويا.

غياب الدوليين

يشارك الأهلي في المباراة بدون لاعبيه الدوليين الذين انضموا إلى صفوف المنتخب الوطني الذي يستعد لمواجهة ماليزيا يوم 3 سبتمبر في الجولة الثانية لمنافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال موسكو، لذلك تعتبر المباراة فرصة للجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني كوزمين للاطمئنان على جاهزية لاعبي الصف الثاني، قبل المواجهات القوية المقبلة سواء أمام نفط طهران في إياب دوري أبطال آسيا او خلال منافسات الدوري التي تحتاج لجهد كل اللاعبين لطول فترة المسابقة.

بداية قوية

عروض قوية يتطلع الأهلي خلال لقاء اليوم إلى مواصلة عروضه القوية التي بدأها منذ انطلاقة الموسم بعد أن نجحت إدارة النادي في توفير عنصر الاستقرار للفريق فنيا وإداريا، لذلك نجحت انطلاقة الفريق بدرجة امتياز فحقق الفوز على الفجيرة بثمانية أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي..

وفاز على نفط طهران في ذهاب دوري أبطال آسيا في طهران، ونجح الأهلي في التعاقد مع المهاجم ليما الذي يعتبر إضافة حقيقــة للقوة الاهلاوية، وظهر باقي المحترفيــن بمستوى متميز مما ساهم في بروز التفوق الأهلاوي.

جاهزية الصقور

ويسعى الإمارات في الظهور بمستوى طيب خلال مباراة اليوم، خاصة وأنه مكتمل الصفوف، وظهر الفريق بمستوى طيب خلال الجولة الأولى للدوري على الرغم من خسارته من النصر بهدفين مقابل هدف..

حيث سجل النصر هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، وخلال الأيام الماضيــة قام الجهاز الفني بقيادة المــدرب البرازيلي باولو كاميلي بتدارك بعض السلبيات التي ظهر عليها الفريق في انطلاقة الدوري من اجل الظهور الطيب اليوم للاطمئنان على فريقه قبل منافسات الدوري القوية خاصة وأن الفريق يسعى إلى حجز مكان في وســط جدول الترتيب.

كوزمين: نختبر لاعبينا الشباب

أكد كوزمين المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي انه يتطلع لظهور فريقه بمستوى طيب خلال مباراة اليوم أمام الإمارات في انطلاقة منافسة كأس الخليجي العربي، خاصة وأن الفريق يمر بظروف طيبة منذ انطلاقة منافسات الموسم الكروي الجديد، ووصوله إلى جاهزية فنية وبدنية جيدة عززت من انطلاقته بالفوز على الفجيرة ونفط طهران، حيث بذل اللاعبون جهدا كبيرا خلالهما.

ليست سهلة

وأضاف كوزمين أن مواجهة الإمارات لن تكون سهلة، ستكون مباراة قوية لرغبة المنافس في الظهور الطيب أمام الأهلي، كما تعتبر صعبة بالنسبة لنا لكوننا سنشارك بعدد من اللاعبين الشباب في ظل غياب الدوليين للانضمام للمنتخب، ورغبتنا في مواصلة إعداد الفريق بشكل جيد من اجل لقاء الإياب أمام نفط طهران، لذلك لا بد أن نضع الاحترام الكامل لهذه المباراة حتى نحقق أهدافنا التي نسعى إليها.

الطقس الحار

ذكر كوزمين أن الطقس هذه الأيام حار بدرجة كبيرة وقال من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس: الطقس حار جداً، ويعتبر من الصعوبة أداء المباريات في هذه الأجواء، ولكن بالتأكيد هذا الأمر ينطبق على كل الأندية، ولكن من الأفضل أن نؤدي هذه المباراة في الوقت الحالي لأننا مواجهون بلقاء نفط طهران في البطولة الآسيوية، واللعب الآن يجعلنا ندخل أجواء المباريات الرسمية ونستعد بشكل جيد لمواجهة المنافس.

وأشاد المدرب بمحترف الفريق البرازيلي الجديد ليما القادم من صفوف بنفيكا وقال: ليما لاعب مميز ويمتلك إمكانيات فنية كبيرة فضلاً عن شخصيته القيادية وخبراته التي اكتسبها من خلال مشواره الاحترافي السابق.

كاميلي: هدفنا العلامة الكاملة

قال البرازيلي باولو كاميلي المدير الفني للإمارات إن فريقه جاهز للقاء، ولفت إلى رغبة الصقور في العودة من دبي بالعلامة الكاملة وقال كاميلي: ندرك قوة المنافس، الاهلي فريق كبير ولا ننسى انه عاد من طهران بفوز مهم في البطولة الآسيوية وسيكون في وضع معنوي جيد بطبيعة الحال وتابع: حتى اذا كانت هناك غيابات في صفوفه يبقى الأهلي قويا بمن حضر فأي مجموعة تقوده تستحق الاحترام .

كما أن فريقه أثبت قوته، وقال كاميلي إن الصقور سيخوضون اللقاء بطريقة دفاعية وسيعتمدون على الهجمات المعاكسة وأبدى ثقته في جدوى هذه الطريقة مستبعدا إجراء تعديلات على القائمة وأوضح: في مباراة النصر كنا جيدين لعبنا بطريقة مناسبة وكنا قريبين من تحقيق الهدف غير أن افتقاد التركيز في الدقائق الأخيرة منح العميد النقاط، الدفاع أدى دوره وبالمناسبة الخطأ الذي تسبب في الهدف الثاني لم يكن خطأ المدافعين.

وكنت طلبت من ويلمار مراقبة خيمينز ولكن بسبب الارهاق وحرارة الجو وعدم جهوزيته لم يفعل فأصيبت شباكنا ولكني راض عن الأداء وآمل الأفضل الليلة وجدد المدرب حديثه عن رغبة ناديه في المنافسة على لقب كأس الخليج العربي.

مشيرا إلى ان الدوري صعب وطويل وقال إن بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي أسهل وتمنى باولو أن يساعد الطقس اللاعبين مبينا أن الأجواء في مباراة النصر لم تكن مناسبة وأثرت على مردود الفريقين وقال: الأمر لا يتوقف على اللاعبين الأجانب فقط بل حتى المواطنين تأثروا، كانت هناك معاناة كبيرة وأعتقد أن موعد بداية الموسم لم يكن مناسبا ولو أعيد النظر في الموعد أفضل للجميع.

مباراة إعدادية لصنقور

يمنح الجهاز الفني للأهلي بقيادة الروماني كوزمين فرصة اللعب للمدافع عبدالعزيز صنقور من أجل تجهيزه بشكل جيد قبل مواجهة نفط طهران في مباراة الإياب في دوري أبطال آسيا، بعد أن دفع به لعدة دقائق أمام النفط في مباراة الذهاب، بعد العودة من الإصابة التي تعرض لها خلال المعسكر.

عبد الله علي: لن نكون الطرف الأضعف أمام الأهلي

قال عبدالله علي لاعب وسط الإمارات إن مباراة اليوم أمام الأهلي ستكون صعبة وذكر أن الفرسان حصلوا على جرعة معنوية كبيرة بالفوز خارج الأرض على نفط طهران ورأى أن الأهلي في الفورمة وأكثر جاهزية للقاء لكن نجم الصقور وعد بالقتال ليخرج فريقه بنتيجة جيدة وقال: قوة الأهلي ومعنوياته العالية وطموحه لا يعني أننا سنكون الطرف الأضعف من اللقاء..

بتنا أكثر ثقة بأنفسنا ونلعب كل المباريات للفوز وأمام كل المنافسين وهذا ما سنفعله أمام خصمنا القوي، مباراة النصر أكدت أن الإمارات فريق رائع ومع أننا لم ننتصر لكن الفريق كان مقنعا واليوم نرغب في الفوز على الفرسان ليكون انتصارا لنا في الموسم الجديد، وحال نجحنا في ذلك ستكون بداية مثالية لمشوارنا في هذا الموسم الذي نمتلك فيه الكثير من الطموح.

Email