قسوة الطقس حديث الشارع الرياضي

كالديرون: هل تنتظرون وفاة لاعب لتغيير المواعيد ؟

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يتوقف المدربون ولاعبو الأندية ومسؤولو الأندية عن الحديث عن قسوة الطقس الذي تقام فيه مباريات كأس الخليج العربي لكرة القدم والرطوبة العالية والحرارة المرتفعة، التي تتسبب في حالات الإعياء للاعبين..

وكانت قسوة الطقس حديث الشارع الرياضي قبل تناول المستويات الفنية والنتائج، وفجر الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، غضبه على المسؤول عن اختيار لعب مباريات الدوري والكأس في هذا التوقيت من شهر أغسطس تحديداً، وركز في المؤتمر الصحافي لمباراة فريقه مع الشعب في الكأس على هذا الجانب، رغم فوزه على منافسه بهدفين نظيفين ..

وقال: من غير المعقول اللعب في هذا الطقس الحار، وهل ينتظر المسؤولون عن اللعبة وفاة لاعب أو حكم لا قدر الله حتى يتراجعوا عن اللعب في هذا التوقيت؟ لقد تعرض لاعب الوصل هزاع سالم للإعياء في الجولة الماضية أمام الجزيرة في منافسات الدوري وتم حجزه في المستشفى 24 ساعة بسبب حالة الإعياء التي عانى منها لحرارة الجو.

خطر جداً

وأضاف: اللعب في هذا الطقس خطر جداً على حياة اللاعبين، وأناشد من بيده القرار تغيير مواعيد المباريات والوضع هنا مختلف عن أوروبا، لا بد من اتخاذ قرار بهذا الشأن، وكان ينبغي انطلاق الدوري في شهر سبتمبر، كما أن تحضيرات المنتخب لا تمثل مشكلة، حيث كان من المفترض إقامة معسكر للاعبين في أوروبا ومن ثم ينطلق الدوري في موعده الطبيعي، ولا ندري ما الحكمة من إقامة الدوري في هذه الأجواء.

تقييم المباراة

وعن تقييم المباراة قال: في هذا الطقس من الصعب أن تلعب كرة قدم بشكل طبيعي، ومن الممكن أن تسجل أولاً وأشكر اللاعبين على ما قدموه، والشعب قدم مباراة جيدة، وفي النهاية استطعنا الفوز، لقد عانينا من غياب عدد من اللاعبين، واضطررنا للاستعانة بالشباب لأننا لا نملك غيرهم.

أخطاء

وكان الوصل نجح في استغلال الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبو الشعب في لقاء الفريقين في الجولة الأولى لكأس الخليج العربي لكرة القدم لتحقيق الفوز بهدفين، ومنح التركيز الكبير الفهود الأفضلية..

وتمكنوا من حصد أول ثلاث نقاط في مشوار الفريق في البطولة، فهدف إدغار الذي جاء في الدقيقة 8 جاء بعد انفراد للاعب بحارس مرمى الشعب من دون أي تدخل من مدافعي الكوماندوز، كما أن هدف ياسر سالم في الدقيقة 87، جاء من متابعة جيدة لتسديدة زميله محمد خلفان التي ارتدت عن حارس الشعب ومدافعيه لينقض عليها ياسر محرزاً هدف الأمان.

إعداد

وتحدث طارق العشري المدير الفني لفريق الشعب عن المباراة قائلاً: البطولة محطة إعداد للفريق، وكان من المفترض أن نخوض معسكراً في مدينة الإسكندرية، إلا أننا وجدنا أن مباريات كأس الخليج العربي كافية..

ومستوى الشعب يتطور، قدمنا مباراة جيدة أمام الوصل ومستوانا أفضل من لقاء بني ياس في الجولة الماضية للدوري من حيث الاستحواذ على الكرة، والجوانب التكتيكية، وتوجد أخطاء دفاعية وقعنا فيها ونجح لاعبو الوصل في استغلالها نظراً لخبرة الفهود الكبيرة.

استغلال الفرص

وأضاف: كنا قريبين جداً من التعادل ولم نستغل الفرص، ونسعى إلى تصحيح الأخطاء في الفترة المقبلة، ولاعبونا قدموا مستويات طيبة والروح المعنوية مرتفعة في ظل مواجهة فريق منظم ومستقر.

وتابع: نحتاج إلى الصبر لبناء الفريق، والانتدابات في بعض المراكز، واتفقت مع مجلس الإدارة على أن هدفنا هذا الموسم هو البقاء في الدوري كمرحلة أولى، حيث لم يمض على وجودي مع الشعب سوى 33 يوماً، ودائماً البدايات تكون صعبة لكن النهاية جيدة.

وعن أداء المحترف المصري عمر السولية، أوضح العشري أن اللاعب قدم مستوى أفضل من لقاء بني ياس، إلا أنه يحتاج للمزيد من الوقت لتحقيق الانسجام .

تكييف

أكد كالديرون أن من اتخذ قرار إقامة المباريات في السادسة مساء يجلس داخل غرفة مكيفة ولا يعلم شيئاً عن الطقس، ونحن ندعو لحماية حياة اللاعبين والحكام، فهل النقل التلفزيوني أهم من حياة هؤلاء؟! وما زال يوجد وقت لتصحيح الأمر، ولا بد وأن يتحلى القائمون على شؤون اللعبة بالمسؤولية تجاه حياة اللاعبين.

السولية: غياب الانسجام وراء الهزيمة

 اعتبر المحترف المصري في صفوف الشعب عمرو السولية، أن غياب الانسجام بين اللاعبين وراء خسارة فريقه من الوصل، موضحاً أن لاعبي الشعب قدموا مباراة جيدة، لكنهم لم يستغلوا الفرص التي أتيحت أمامهم، والتي كان من شأنها أن تغير نتيجة المباراة.

وقال: سنسعى في المباريات المقبلة لتفادي الأخطاء التي وقعنا فيها، ونأمل في تحقيق المزيد من الانسجام بين اللاعبين.

الطويلة: هذا المناخ يظلم اللاعبين

رأى حارس الشعب عبيد الطويلة، أنه من الظلم اللعب في هذا المناخ الحار، وقال: حرام اللعب في هذا الطقس! ولا بد من اتخاذ قرار في هذا الشأن، لقد تعبنا اليوم في المباراة، وعلى من يتخذ مثل هذه القرارات أن يراعي اللاعبين، لكنهم للأسف يضعون قرارات على كيفهم، ولا نستطيع اللعب في هذا الجو الحار.

وعن المباراة قال: سيطرنا على الشوط الثاني لكننا لم نتمكن من التسجيل، ونسعى للتعلم وتصحيح الأخطاء .

Email