فخر أبوظبي والزعيم.. حوار الديربي

■ العين والجزيرة مواجهة على صفيح ساخن | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الجزيرة شقيقه العين في حوار الديربي ضمن الجولة الأولى من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم، وتقام المباراة في ملعب محمد بن زايد وتنطلق في الثامنة و45 دقيقة مساء اليوم، ويبحث الجزيرة عن الفوز وكسب نقاط تلك المباراة لتجاوز الآثار السلبية للتعثر الذي تعرض له في الجولة الأولى من الدوري أمام ضيفه الوصل..

واستعادة ثقة المشجعين في قدرة الفريق على كسب المواجهات أمام المنافسين المباشرين على ألقاب وبطولات الموسم، كما يسعى إلى تعزيز سجله الخالي من الخسارة أمام العين في ملعب محمد بن زايد في مسابقتي الدوري والكأس، حيث يعود تاريخ آخر خسارة للجزيرة في أرضه أمام هذا المنافس إلى الثاني والعشرين من شهر ديسمبر من العام 2011.

تطلع

وفي المقابل يدخل الزعيم مباراة اليوم منتشياً بفوزه المستحق على الظفرة في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، متطلعاً لتحقيق أول فوز له على فخر أبوظبي على استاد محمد بن زايد، ليكون ذلك بداية إيجابية في مشوراه في كأس الخليج العربي الذي يعتبر هدفاً من أهدافه إلى جانب باقي بطولات هذا الموسم التي يتطلع لتحقيق الفوز بألقابها.

ولتحقيق كل فريق لهدفه ركز مدربا الفريقين على تجهيز فريقهما وتصحيح السلبيات التي أفزرتها الجولة الأولى لدوري الخليج، وكذلك اختيار اللاعبين البدلاء لتعويض الغائبين في كليهما الموجودين مع المنتخبات الوطنية.

المنتخبات

يغيب عن الجزيرة والعين عدد كبير من اللاعبين الأساسيين والشباب تلبية لندائي المنتخبين الوطنيين الأول والأولمبي، حيث يفقد الجزيرة كلاً من: علي خصيف، خميس إسماعيل أحمد العطاس، وعلي مبخوت الموجودين في التجمع الداخلي لمنتخبنا الأول، وسلطان السويدي، سيف خلفان، محمد عبدالله، خلفان مبارك وأحمد ربيع المنضمين أخيراً لمعسكر المنتخب الأولمبي في سلوفاكيا، وخالد سبيل للإصابة.

فيما يغيب عن العين كل من: خالد عيسى، محمد فوزي، محمد أحمد، مهند سالم، إسماعيل أحمد، محمد فايز، عمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن. إضافة لعناصر الأبيض الأولمبي سلطان محمد، سعيد المنهالي، خالد خلفان وأحمد برمان.

زلاتكو: ننافس على كل الألقاب

أكد الكرواتي، زلاتكو داليتش، مدرب العين، أن الزعيم ينافس على جميع البطولات، ولن تكون مهمته في كأس الخليج العربي سهلة لأنه يفقد عناصر مهمة في قائمة الفريق، غير أن المكاسب في ظل غياب «الدوليين» تتمثل في الفرصة الجيدة التي سيحظى بها البدلاء لتقديم أنفسهم عبر تلك المسابقة، وقطع زلاتكو بعودة النيجيري إيمانويل إيمينيكي لقيادة هجوم الفريق في مباراة اليو..

موضحاً أنه لم يرغب في الدفع باللاعب في مباراة الظفرة بدوري الخليج العربي، بعد تعرضه إلى إصابة خفيفة في العضلة الأمامية خلال مواجهة النصر في كأس «السوبر»، لكنه بات جاهزاً للعودة إلى صفوف الفريق، وسندفع به في لقاء الليلة لمدة شوط واحد، كونه كان غائباً عن التدريبات خلال الأيام العشرة الأخيرة، وبعدها سيغادر مباشرة للالتحاق بمنتخب بلاده.

 استعدادات

وأضاف المدرب الكرواتي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس، للكشف عن استعدادات العين لمواجهة الجزيرة: سنبدأ مشوارنا في المسابقة بلقاء قوي أمام الجزيرة الذي خسر مباراته الأولى في الدوري، وبالطبع لن تكون مهمتنا سهلة على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي.

بطاقة

وتابع: الفرق بين الموسم الماضي والحالي في مسابقة كأس الخليج يكمن في أن خياراتنا بقائمة الفريق باتت أفضل بكثير من العام الماضي، ينبغي علينا أن نظهر أفضل ما لدينا للحصول على إحدى بطاقتي التأهل ، وثقتي بلا حدود في الأسماء التي تضمها قائمة الفريق ، والتي لم تلتحق بالمنتخبات الوطنية، مشيراً إلى أن الفرص بين الفرق غير متساوية ، بسبب افتقاد بعض الأندية لعدد كبير من أبرز العناصر.

براغا: الغيابات لن تؤثر علينا

أكد ابل براغا المدير الفني لفريق الجزيرة، أهمية بطولة كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن لها قيمة كبيرة في خريطة منافسات الموسم، وقال: نعمل على الاستفادة من البطولة بصورة إيجابية، وننافس فيها بقوة، وإذا كان لاعبو الفريق الأول الذين انضموا إلى المنتخب موجودين لاستفادوا منها بشكل كبير، لكن مشاركتهم في مشوار التصفيات واجب وطني.

أداء

وأشار إلى أن مواجهة العين ديربي كبير، وأن فريقه يحرص على تقديم أداء جيد أمامه، وأوضح أنه لم يكن راضياً على نتيجة فريقه في الجولة الأولى من الدوري، غير أنه أكد أن الأجواء جيدة وسط اللاعبين، وتبشر بفريق قوي، مشيراً إلى أنهم يعملون على تقديم الأداء المطلوب في لقاء الديربي، ووجه براغا رسالة لجمهور فخر أبوظبي، مؤكداً أن أول شيء يفكر فيه هو سمعة وتاريخ الفريق.

وعن الغيابات الكثيرة، قال براغا: لا توجد مشكلة في غياب عدد من اللاعبين عن المباراة، وفكرنا في الحلول المناسبة، ولدينا لاعب لم يشارك من قبل مع الفريق، سأدفع به في هذه المباراة.

فريق كبير

وعن فريق العين، قال: مباراة العين ديربي كبير، ومنافسنا فريق كبير، وحائز على البطولات، وله سمعته، إضافة إلى أنه يضم عناصر جيدة من اللاعبين، وقوته في خط الوسط في وجود دياكيه وباستوس، وبكل تأكيد، ستكون مباراة قوية، والكفة متساوية بين الفريقين.

واختتم براغا موجهاً رسالة لجماهير فخر أبوظبي، مؤكداً أن أول شيء يفكر فيه، هو سمعة وتاريخ النادي، وأتمنى أن تواصل الجماهير مساندة الفريق .

01

شارك الجزيرة في كأس الخليج العربي 8 مرات وحقق الفوز بلقب كأس البطولة مرة واحدة في موسم 2010 عندما كان اسم البطولة كأس اتصالات وذلك بفوزه على فريق عجمان بهدفين نظيفين، وحقق المركز الثاني كوصيف مرتين الأولى في موسم 2013 نتيجة خسارته أما عجمان 1-2، والثانية في موسم 2014 بخسارته أمام الأهلي 1-2.

06

حصل العين على المركز السادس في مجموعته الأولى خلال مشاركته ببطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بالنسخة الماضية لموسم 2014-2015، بعد أن لعب 6 مباريات فاز في 2 وخسر 4 ولم يحقق أي تعادل ليجمع في رصيده 6 نقاط، وسجل 8 أهداف مقابل 10 ولجت مرماه ليكون صافي أهدافه (-2)، وتعتبر هذه أسوأ مشاركة للفريق العيناوي الذي حصل على اللقب آخر مرة في موسم 2008-2009.

سالم راشد: لا مشاكل في التشكيل

أكد سالم راشد لاعب الجزيرة أن مباراتهم في الجولة الأولى لكأس الخليج العربي أمام العين مهمة وهدفهم الفوز فيها، وقال: الغياب في صفوف الفريق بسبب مستحقات المنتخب الأول والأولمبي لن تسبب مشكلة للجزيرة والفريق يضم عدداً من اللاعبين المتميزين وقادرين على تقديم الأداء المطلوب، ومواجهة العين مهمة ونأمل أن نقدم المستوى المطلوب ونحقق الفوز فيها. أبوظبي - البيان الرياضي

راشد عيسى: جمهورنا الرقم الصعب

يري راشد عيسى متوسط الميدان العيناوي، أن مهمة فريقه أمام الجزيرة اليوم، لن تكون سهلة، خصوصاً بعد الخسارة التي تعرض لها الجزيرة في الدوري، حيث سيسعى إلى استعادة الثقة..

وقال: جمهور العين الرقم الصعب وظل أهم الأسباب التي تقود الفريق للانتصارات ومعانقة الألقاب، ورغم أن البطولة لا تحظى بذات الأهمية التي نجدها في مسابقتي الدوري والكأس، لكن الفريق دائماً في أمس الحاجة لمساندة جماهيره، خصوصاً وأن هناك لاعبين شباب من الجيد أن يعيشوا تلك الأجواء التي نعيشها في المسابقات المهمة حتى يجنوا المكاسب المرجوة من مشاركتهم.

وأضاف: أتمنى الوصول إلى الانسجام المطلوب مع زملائي، وأحرص على الاستماع لنصائح المدرب الذي ظل يمنحني الثقة المطلوبة لاستعادة مستواي المعروف.

وحول حصول زميله عموري على لقب أفضل لاعب عربي لعام 2015 وفقاً لجريدة الأهرام المصرية، قال: إنه أمر طبيعي قياساً بإمكانياته الفنية العالية وأتمنى له التوفيق في مشواره الكروي. العين - البيان الرياضي

Email