الجوارح يخوض أولى تجاربه الثلاثاء

إشادة برازيلية باحترافية لاعبي الشباب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حظي لاعبو فريق الشباب الأول لكرة القدم بإشادة برازيلية مهمة، من روبرتو شيري أخصائي الفسيولوجيا للياقة البدنية في فريق أتلتيكو منيرو البرازيلي، في كيفية المحافظة على مستوى اللياقة البدنية، رغم الإجازة الصيفية الطويلة التي دخلها الفريق الأخضر، في ختام مشاركته في بطولات الموسم الماضي، بالتزامن مع خوضه أولى تجاربه الودية الثلاثاء المقبل أمام نظيره «بي أي سي زوله»، الذي يلعب حاليا في الدوري الهولندي الممتاز، وحصل على المركز السادس في ختام الموسم الماضي، وذلك في إطار استعدادات الجوارح الخضر لانطلاقة الموسم الجديد، بلقاء الشارقة 21 الجاري في الملعب الخضراوي بدبي ضمن الجولة الأولى لدوري الخليج العربي.

فحص اللياقة

وشهد معسكر الشباب في هولندا ولمدة 5 أيام، فحصاً فسيولوجيا للياقة البدنية للاعبي الفريق الأخضر، أجراه روبرتو شيري، بدعوة من مواطنه كايو جونيور مدرب الشباب، بهدف الوقوف على مستويات اللياقة البدنية لكل لاعب في الفريق الأخضر.

وتعد تجربة الفحص، إجراء طبياً مثالياً، يمهد الكثير من الأمور أمام الجهاز الفني لفريق الشباب في بطولات الموسم الجديد، لا سيما في مجال قياس مقدرة كل لاعب، ومدى كفاءته من الناحية البدنية، ومستوى تحمله، وهي كلها متطلبات غاية في الأهمية في حسابات أي مدرب لأي فريق في العالم.

تقدير شبابي

وتقديراً من إدارة البعثة الشبابية في معسكر هولندا، حظي شيري بتكريم الخضراوية من خلال تبادل قمصان الناديين، بحضور خليفة حارب عضو مجلس إدارة نادي الشباب رئيس البعثة في هولندا، وكايو جونيور مدرب الشباب، و«كابتن» الفريق الأخضر فيلانويفا. وعلق شيري على الخطوة بالقول: لا أخفي أني فوجئت فعلاً بمستوى اللياقة البدنية للاعبي الشباب، وهذا يدل على احترافيتهم، وبراعة الجهاز الطبي المشرف، وذكاء الجهازين الفني والإداري للفريق، النتائج التي توصلنا إليها بعد مراحل عدة من الفحوصات الفسيولوجية إيجابية جداً وتشير إلى أن الفريق لم يتأثر كثيراً بالفترة الطويلة للراحة السلبية بعد نهاية الموسم الماضي.

فترة الإجازة

وأضاف شيري قائلاً: الفحوصات الفسيولوجية أعطت دليلاً قوياً، على ارتفاع مستوى حرص اللاعبين في المحافظة على لياقتهم البدنية، من خلال ممارسة التمارين خلال فترة الإجازة، وهذا شيء رائع ودليل واضح على احترافية اللاعبين وتفانيهم من اجل خدمة فريقهم في الموسم الجديد.

ويخوض فريق الشباب في معسكره الهولندي 4 مباريات ودية، تبدأ الثلاثاء المقبل أمام فريق «بي أي سي زوله»، الذي يلعب حالياً في الدوري الهولندي الممتاز، وحصل على المركز السادس في ختام الموسم الماضي، فيما تقام المباراة الثانية في السادس من أغسطس الجاري أمام فريق سيفاس سبور، الذي يلعب في الدوري التركي الممتاز، على أن تقام المباراة الودية الثالثة لاحتياطي الشباب أمام فريق باتافن الهولندي في اليوم التالي من التجربة الثانية. ويعود الفريق الأخضر إلى دبي في الرابع من الشهر المقبل لاستكمال برنامج إعداده لبطولات الموسم الجديد.

Email