فريق راشد بن عمار يتحدى شرطة دبي

نصف نهائي «رمضانية» مكتوم بن راشد الليلة

■ من مباراة فريق راشد بن عمار والكوماندوز | تصوير - سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق في العاشرة والنصف من مساء اليوم، مواجهات الدور نصف النهائي لسباعيات كرة القدم في بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية، المقامة بدعم من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة، وتحت رعاية الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، وتختتم مساء بعد غد الأحد.

فعلى الملعبين رقم 1 و2، وفي نفس التوقيت، تنطلق مواجهات المربع الذهبي، والتي ستجمع في الأولى فريقي الشيخ راشد بن عمار، في ظهوره الأول بالبطولة، مع صاحب الضيافة فريق شرطة دبي، على أن تجمع المواجهة الثانية فريق الأرسنال الساعي لمواصلة سلسلة انتصاراته المتوالية، أمام الفهود الحصان الأسود في حدث النسخة الخامسة.

نسخة خامسة

وتعد سباعيات كرة القدم، إحدى الفعاليات الست لبطولة مكتوم بن راشد الكروية الرمضانية، التي احتفلت في الثالث من رمضان بانطلاق نسختها الخامسة، وسط مشاركة هي الأكبر بتاريخها، سواء على صعيد كرة القدم التي شهدت للمرة الأولى وجود 24 فريقاً، مقارنة بـ 16 على مدار النسخ الأربع الماضية.

أو من حيث أعداد اللاعبين واللاعبات الذين سجلوا وجودهم في الفعاليات والبطولات الخمس المصاحبة، عبر كل من «الكروس فت» للياقة البدنية، والتجديف الأولمبي، والعدو لمسافة 3000 متر، والقبضة والعصا، وشد الحبل، التي تم إدراجها للمرة الأولى في البطولة.

بطولة واسعة

وأكد مسؤولو شركة إنكليس، الراعي الرئيس لبطولة مكتوم بن راشد الرمضانية، ومن خلال مديرها التنفيذي اولوبيخون ماكسمون، أن الوجود في الحدث للمرة الأولى، يعكس الحرص على استثمار المساحة الخصبة لبطولة واسعة الانتشار على الصعيدين المحلي والعربي، إلى جانب كونها مرتبطة بملاعب نادي ضباط شرطة دبي، الذي يمثل خير مكان للإعلان عن منتجاتنا المتمثلة بسيارات حماية كبار الشخصيات، والمزودة بمكونات عازلة ضد الرصاص، إلى جانب العديد من المعدات الضرورية والهامة بحياة الشعوب.

حدث كبير

وعن رأي مسؤولو إنكليس بالناحية التنظيمية للبطولة، قالوا: «الارتباط والعلاقة الجيدة أساس الشراكة الناجحة، وهو ما لمسناه من اللجنة المنظمة، برئاسة اللواء محمد سعيد المري، التي نجحت في تقديم نسخة على أعلى مستوى، ونحن فخورون بشراكتنا مع هذه البطولة الرمضانية، ذات الشعبية الكبيرة..

والتي تحظى بدعم واهتمام من الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم مؤسس البطولة، وبرعاية كريمة من شقيقه الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وباهتمام إعلامي منقطع النظير، الذي يعد مكسباً لأي من الشركات التجارية الراعية».

شراكة مجتمعية

وأضاف ماكسمون: «نتطلع لاستثمار علاقتنا الناجحة مع البطولة، المرتبطة بجزء كبير منها مع الأجهزة الشرطية في دبي، للترويج لعلامتنا التجارية، خاصة أن الشركة تقوم شهرياً بتزويد ما معدله 50 سيارة شهرياً بمكونات الحماية والوقاية من الرصاص، ضمن كلف تتراوح بين 90 و100 ألف لسيارات تويوتا لاندكروز، وبين 140 و160 ألفاً لسيارات كاديلاك إسكاليد..

ونتجه خلال المستقبل القريب، ووسط تنامي حجم الأعمال للشركة، إلى افتتاح مقر ثانٍ في الدولة».

واختتم: «نشكر اللجنة المنظمة على منحنا الثقة لرعاية البطولة، ونتطلع لتحقيق المصلحة المشتركة، سواء لعلامتنا التجارية، أو على صعيد تقديم الدعم للبطولة بحد ذاتها، ونحن سعداء باستمرار العلاقة الناجحة من رعاية الأحداث الرياضية بشكل عام، وبطولة مكتوم بن راشد الرمضانية على وجه التحديد».

عودة وفوز

وعودة إلى منافسات البطولة، فقد نجح فريق الشيخ راشد بن عمار، في قلب تأخره أمام الكوماندوز بواقع هدف مقابل لا شيء، إلى فوز صعب بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما أول من أمس، في افتتاح منافسات دور ربع نهائي السباعيات. فعلى الملعب رقم 1، وفي مباراة متكافئة من حيث القوة التنافسية.

ولا تقبل أنصاف الحلول، تمكن الكوماندوز في الدقيقة الثانية من مباغتة منافسه، مفتتحاً التسجيل عبر هدف ولا أجمل، حمل توقيع جاسم النعيمي، ما دفع بفريق الشيخ راشد بن عمار للتخلي عن حذره، والشروع في هجمات خطرة بهدف تعديل النتيجة، إلا أن صلابة دفاع الكوماندوز كانت كفيلة في الوقوف سداً منيعاً، وإبطال خطورة هجمات البرتقالي، والحفاظ على نظافة شباكهم حتى نهاية الشوط الأول.

شوط ثان

وبدخول المباراة في شوطها الثاني، حاول الكوماندوز ومن خلال الاعتماد على المرتدات تعزيز تقدمه، إلى أن صحوة دفاع البرتقالي كان لهم في المرصاد، لتسجل الدقيقة 22..

ومن كرة طولية، اقتناص مهاجم فريق الشيخ راشد بن عمار فايز جمعة لهدف التعادل، لتعود المباراة إلى نقطة الصفر، ولتشتعل الندية والإثارة من قبل كلا الفريقين، في سعيهما لحسم النتيجة، حتى الدقيقة 37، التي شهدت، ومن هجمة منظمة، إهداء حمد الداوي فريقه الشيخ راشد بن عمار هدف الفوز.

رعاية

قال اولوبيخون ماكسمون المدير التنفيذي لشركة إنكليس: «نفخر بارتباطنا بالبطولة التي نسجل وجودنا الأول فيها، ونتطلع إلى مواصلة العمل معها كشركاء نجاح، خاصة أنها تقام للمرة الأولى على صعيد المشاركة الحصرية لأبناء الإمارات».

أرسنال يواصل الانتصارات ويقصي الفرسان

واصل فريق الأرسنال، عروضه القوية كأحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، بتحقيقه للفوز السادس في البطولة، والذي جاء على حساب الفرسان بنتيجة 5 - 2، في ثالث مواجهات الدور الربع نهائي. فعلى الملعب رقم 1...

وفي مباراة متكافئة في شوطها الأولى، من حيث الأداء والنتيجة، نجح الفرسان في افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة، عبر مهاجمه أحمد عبد الله، قبل أن يتمكن إبراهيم عبد الله من معادلة النتيجة لفريقه الأرسنال..

وليعزز زميله في الفريق منصور سلطان النتيجة بتسجيل الهدف الثاني للأرسنال، لتشهد الدقيقة الأخيرة من عمر هذا الشوط، ومن خطأ دفاعي، عودة أحمد عبد الله لزيارة الشباك، بتسجيله لهدفه الشخصي الثاني والتعادل لفريقه الفرسان.

سلاح فتاك

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاود الأرسنال الاعتماد على سلاحه الفتاك، عبر تمريرات عرضية سريعة، أتاحت له امتلاك منطقة خط الوسط، والقدرة على التعامل بنجاح مع دفاعات الفرسان..

والتي أثمرت عن تسجيل الأرسنال لثلاثة أهداف متوالية، حملت توقيع كل من سعود خلفان «هدفان»، قبل أن يختتم زميله محمد قاسم التسجيل، معلناً بلوغ فريقه إلى الدور نصف نهائي، في واحدة من أفضل النتائج التي حققها الأرسنال في تاريخ مشاركته الثلاث في البطولة.

فوز الفهود

ضرب فريق الفهود بقوة خلال المواجهات الختامية للدور الربع نهائي، بفوزه وبرباعية نظيفة على نظيره «لا للمخدرات» في المواجهة التي جمعتهما على الملعب رقم 2. ففي مباراة من طرف واحد، نجح مهاجم الفهود في لسع شباك «لا للمخدرات» في مناسبتين، بافتتاح التسجيل في الدقيقة الـ 16، قبل أن يعاود التسجيل في الدقيق 19، منهياً الشوط الأول بالتقدم بهدفين مقابل لا شيء.

ولم يختلف الحال كثيراً مع دخول المباراة في شوطها الثاني، بعد أن عزز إبراهيم رجب التقدم لفريقه بتسجيله للهدف الثالث، قبل أن يختتم طارق درويش التسجيل بتحقيقه للهدف الرابع.

مغامرة الموج

وأنهى فريق شرطة دبي، مغامرة الوافد الجديد فريق الموج الأزرق، بالفوز عليه بنتيجة 5 - 2، في المباراة التي جمعتهما على المعلب رقم 2 أول من أمس، في ثاني المواجهات الأربع للدور الربع نهائي، وبفوزه هذا ضرب شرطة دبي موعداً في أولى مواجهات المربع الذهبي، مع فريق الشيخ راشد بن عمار، في مواجهة تعد بالكثير من حيث الندية والإثارة.

وبالعودة لتفاصيل لقاء أصحاب الضيافة والموج الأزرق، نجح الوافد الجديد في افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية، عبر هدف حمل توقيع مهاجمه حسين عباس، لتشهد الدقيقة ذاتها عودة شرطة دبي بتسجيل مهاجمه منصور محمد لهدف التعادل، لتدخل المباراة في سجال ومد وجذر حتى الدقيقة الـ 11، التي عاود فيها منصور زيارة الشباك وتسجيل هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه.

هدف التعادل

وفي أقل من دقيقة، عاود الموج الأزرق فرض نفسه بقوة على مجريات المباراة، بعد أن نجح ظهيره حمد محمد ومن تسديدة بعيدة في إدراك التعادل، إلا أن تسرع لاعبيه لمواصلة تسجيل مفاجأتهم على صعيد البطولة، أسفر عن ظهور ثغرات دفاعية، تمكن شرطة دبي من استغلالها بالصورة المثلى في الدقيقة 15، عبر هدف من هجمة سريعة ومنظمة عرف من خلالها سبيل غازي كيفية تسجيل الهدف الثالث لفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشرطة 3 - 2.

انطلاق

ومع انطلاق الشوط الثاني، اعتمد فريق شرطة دبي، على تنظيم خطوطه الدفاعية، مع الاعتماد على إبقاء مسافات متقاربة بين خطوطه الدفاعية والهجومية، ما مكنه في الوقوف سداً منيعاً أمام هجمات لاعبي الموج الأزرق، مع الاعتماد في الوقت ذاته على الهجمات السريعة، التي أثمرت في الدقيقة 24 عن تسجيل هدف رابع، حمل توقيع جناحه عبد الله محمد عيسى، قبل أن يعاود منصور محمد، زيارة الشباك بتسجيله للهاتريك الشخصي له، والهدف الخامس لفريقه.

مشوار تأهل الفرق الأربعة

نجحت أول من أمس، أربع فرق في بلوغ المربع الذهبي، عقب فوز فريق الشيخ راشد بن عمار على الكوماندوز 2-1، وفريق شرطة دبي على الموج الأزرق 5-2، والأرسنال على الفرسان 5-2، والفهود على فريق «لا للمخدرات» برباعية نظيفة.

جوائز لأصحاب الحظ السعيد

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة، وبدعم من المؤسسات والشركات الراعية، على إجراء السحوبات اليومية، والتي طالت أصحاب الحظ السعيد، من خلال الكوبونات التي يتم توزيعها على الجماهير وكل الموجودين على أرض البطولة، وشملت الهدايا القيمة على تذاكر السفر والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والهواتف النقالة والمعدات الرياضية، إلى جانب الدراجات الهوائية، والعديد من الهدايا القيمة والمتنوعة.

وقام بتكريم الفائزين، العقيد حميد الأنصاري نائب رئيس اللجنة المنظمة، والمقدم علي البدواوي، وحمدون وعبد الرحيم العوضي مدير عام مجموعة شركات ليدر سبورت الراعي الذهبي للبطولة، ونادر راشد وعلي عبد الله، وشكلت الجوائز حافزاً كبيراً لحضور الجماهير من العديد من الجنسيات وبمختلف الأعمار.

Email