أكد أن بطولة مكتوم بن راشد ستشهد إضافات جديدة

المري: نجاح النسخة الخامسة يحملنا مسؤولية أكبر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه اللواء محمد سعيد المري رئيس اللجنة المنظمة العليا الشكر إلى الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس وداعم بطولة «مكتوم بن راشد»، وإلى الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، لتفضله برعاية البطولة في نسختها الخامسة، التي نجحت في التحول من بطولة رمضانية محصورة في كرة القدم، إلى كرنفال كبير يضم العديد من الألعاب الرياضية الفردية والجماعية.

وأوضح المري أن إدراج خمس بطولات للمرة الأولى في حدث النسخة الخامسة إلى جانب سباعيات كرة القدم، ومنها 4 بطولات خصصت لكل من الرجال والسيدات عبر الكروس فت للياقة البدنية، والعصا والقبضة، والعدو لمسافة 3000 متر، والتجديف الأولمبي، إلى جانب شد الحبل لفرق الرجال، أسس لزيادة أعداد الرياضيين بصورة ملحوظة، ما جعل من البطولة تتحول إلى كرنفال رياضي بكل معنى الكلمة، هذا إلى جانب الزيادة التي طرأت على أعداد الفرق المشاركة في سباعيات كرة القدم التي سجلت تواجد 24 فريقاً، بعد أن اقتصرت النسخ الأربع الماضية على تواجد 16 فريقاً.

مفاجآت جديدة

وأكد أن الحدث مليء بالمفاجآت وسيكون هناك العديد من الجوائز والهدايا العينية من رعاة البطولة في انتظار الجماهير، إذ سيتم السحب اليومي على قسائم ستوزع مجاناً على الجمهور خلال أيام البطولة لأصحاب الحظ السعيد، منوهاً إلى أن اللجنة المنظمة خصصت أماكن للعائلات التي تحرص بصفة سنوية على الحضور.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بجهود اللجنة الفنية التي قامت بانتقاء الفرق الـ 24 التي تشارك هذا العام..

منوهاً إلى أن شركة ليدر سبورت قامت بتصنيع كأس وميداليات البطولة في إيطاليا لدى أحد أكبر المصانع المتخصصة في هذا المجال بعد أن تم إجراء تعديل على الشعار والذي يتضمن كرة قدم تحمل في وسطها خريطة دولة الإمارات العربية المتحدة كما تحمل هلال شهر رمضان المبارك وعدداً من النجوم ويحيط بهم اسم البطولة وعام 2015.

كما وجه المري، الشكر إلى الهيئات والمؤسسات والشركات الداعمة والراعية التي تحرص للعام الخامس على التوالي على المشاركة في إنجاح الحدث الذي يتطور من عام لآخر، هذا إلى جانب العديد من الدوائر التي دخلت ضمن رعاية البطولة وفي مقدمتها انكاس فيكلزش الراعي الذهبي وشرطة دبي وبنك الإمارات دبي الوطني وليدر سبورت الرعاة الفضيين، إلى جانب موانئ دبي وشركة بيبسي وسبورت انفيست.

استعداد مبكر للنسخة المقبلة

وأكد أن اللجنة المنظمة تسعى من الآن للترتيب للنسخة السادسة من البطولة وإضافة ألعاب جديدة وتم عرض الأمر على الشيخ زايد بن مكتوم راعي البطولة وسيتم دراسته بالشكل الذي يحول البطولة إلى حدث عائلي يشارك فيه كل أفراد الأسرة الواحدة..

كما أن اللجنة المنظمة حريصة على تفعيل هذا الحدث الرياضي الكبير بإضافة الجديد له من حيث الكم والنوع وخاصة في بطولة سباعيات كرة القدم التي تمثل الأم لهذا الحدث والتي جاءت وفق توجيهات ورؤية الشيخ محمد بن مكتوم بأن تقام منافسات كرة القدم بنظام السباعيات وتم اختيار 24 فريقاً يمثلون الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة إلى جانب بعض الجاليات المقيمة بالدولة.

Email