فارس الغربية يواجه الفرسان في قبل النهائي الليلة

الظفرة يسعى لكتابة التاريخ .. والأهلي عينـــــــــه على أغلى الكؤوس

الظفرة والاهلي وجها لوجه في مدينة زايد بالمنطقة الغربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الظفرة إلى كتابة تاريخ جديد للمنطقة الغربية، وذلك بالتأهل للمباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، البطولة الأغلى على قلوب الجميع لكونها تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، وذلك من خلال تحقيق الفوز على الأهلي في المباراة التي ستقام بينهما مساء اليوم على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية ضمن مباراتي الدور قبل النهائي للكأس..

كما أن وصول الأهلي إلى المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة يعني منافسته بقوة على الكأس الغالية، والفوز بتلك البطولة، علماً بأن الفريقين كانا قد التقيا في الموسم الماضي في نفس الدور، وكانت المباراة على استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، ونجح الفرسان في الفوز على فارس الغربية في الوقت الإضافي الثاني ليتأهل للمباراة النهائية ليقابل العين..

ولكن هذه المرة الظروف مختلفة، حيث ستقام المباراة على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، مما يعد ذلك عاملاً إيجابياً لفرسان الغربية كون المباراة ستقام على ملعبهم وبين جماهيرهم..

إضافة لكون الأهلي قادم من مباراة قوية أمام العين على استاد هزاع بن زايد آل نهيان بالعين وحقق فوزاً غالياً تأهل به للدور ربع النهائي الآسيوي، ولكن الفريق لم يحصل على الراحة الكافية عقب المباراة مما قد يشكل ذلك عبئاً بدنياً على اللاعبين.

وعموماً بعيداً عن كل ظروف الفريقين فمباريات الكأس لها خصوصيتها ولا تعترف بالمعايير والمقاييس ولكل مباراة ظروفها، وهناك عامل مهم آخر وهو التوفيق الذي قد يكون هو الفيصل في حسم النتيجة لفريق على حساب الآخر.

مباراة مثيرة

وأكد الفرنسي لوران بانيد مدرب الظفرة أن المباراة من المتوقع أن تكون رائعة ومثيرة، لأنها تقربنا خطوة للوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب، وأكد أن وصول فريق الظفرة لهذه المرحلة من المنافسة بالنسبة له يعتبر مكافأة للفريق على الجهد الذي بذله والعمل الجاد الذي قدمه اللاعبون والذي أوصل الفريق لهذه المرحلة.

وعن تصوراته للمباراة وهل استفاد فريقه من لقاء الفريقين في العام الماضي في نفس الدور قال بانيد »إن الوضع هو نفسه من حيث اللقاء بين الفريقين، ولكن من المؤكد أن هذه المباراة لن تكون مكررة كما كانت عليه في الموسم الماضي، وإن كنا سنلعب ضد الأهلي وهو نفس الفريق فهو فريق قوي وصعب ويتميز بارتفاع مستوى لاعبيه..

والدليل على ذلك نجاحه في تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى العين على ملعبه وتأهله للدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية، ومن المؤكد أن طموحه التأهل للمباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، خاصة أنه يملك نخبة من اللاعبين المميزين وهو نفس طموح فريقنا..

ولكن الاختلاف أن المباراة ستقام على ملعبنا وبين جماهيرنا، ولتحقيق هدفنا سنلعب بالطريقة التي لعبنا بها أمام الفجيرة وعجمان، وإن كان الفارق بالنسبة لنا هو الرغبة وقوة الإرادة والعزيمة وارتفاع روح اللاعبين المعنوية ورغبتهم في الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

وعن أحوال اللاعبين والغيابات في الفريق اختتم بانيد مشيراً إلى أنه سيغيب العراقي همام طارق المعار من الأهلي كما سيستمر غياب سيف محمد لإصابته بالتهابات، وسينضم لها الحارس الأساسي عبدالله سلطان لتعرضه لكسر في الضلعين التاسع والعاشر في قفصه الصدري في مباراة عجمان الأخيرة، وبالنسبة لمدافع بلال رباحين فقد شارك في التدريبات وسيتم مشاركته في المباراة.

سالم حسن: هدفنا الفوز والتأهل للمباراة النهائية

أكد سالم حسن مدير فريق الظفرة أن المباراة بالنسبة لهم غاية في الأهمية وتعتبر فرصة لإعادة كتابة تاريخ جديد لفريق الظفرة والمنطقة الغربية من خلال تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي تعتبر البطولة الأغلى والحلم لأي فريق وأي لاعب الفوز بلقبها، وواصل ..

مؤكداً أن هناك فارقاً بين هذه المباراة والمباراة التي جمعت الفريقين في الموسم الماضي بنفس الدور وخاصة أنها ستقام على ملعبنا وبين جماهيرنا، بينما كانت مباراة العام الماضي على استاد مدينة زايد الرياضية كملعب محايد..

وكذلك سيلعبها الأهلي وهو مجهد نسبياً خاصة أن لاعبيه لم يحصلوا على الراحة الكافية بعد مباراتهم الأخيرة أمام العين في البطولة الآسيوية وفوزهم وتأهلهم للدور ربع النهائي، ولكن بصورة عامة يظل السيناريو متشابهاً من حيث معرفة كل منهما للآخر.

وأكد مدير فارس الغربية أن الظروف مهيأة أمام فريقه حيث تم تحضير الفريق بدنياً ونفسياً بطريقة مثالية كما أن اللاعبين حصلوا على فترة راحة أطول من لاعبي الأهلي وأيضاً ما يميز الظفرة أنه دائماً يلعب أفضل مبارياته أمام الفرق الكبيرة، حيث يكون اللاعبون مهيئين نفسياً أكثر ولديهم الرغبة لإثبات وجودهم ورغبتهم في الفوز.

جاهزية تامة

وعن أحوال الفريق أكد سالم حسن أن جميع اللاعبين جاهزين للمباراة بمعنويات عالية وسيغيب عن المباراة سيف محمد لعدم اكتمال شفائه والعراقي همام طارق المعار من الأهلي تنفيذاً للاتفاق الودي بين الناديين بعدم اللعب أمام الأهلي..

كما سيغيب حارس المرمى الأساسي عبدالله سلطان الذي تعرض للإصابة في مباراة الفريق الأخيرة أمام عجمان في الدور ربع النهائي للكأس وتعرضه لكسر في ضلعين من أضلاعه، ولكن في المقابل سيعود المدافع اللبناني بلال الشيخ رباحين مما يمثل قوة في خط الدفاع.

واختتم سالم حسن مدير فارس الغربية موجهاً نداء لجماهير الغربية بالحضور للملعب لمؤازرة الفريق الظفراوي الذي يعد حالياً هو الممثل الوحيد لفرق العاصمة في بطولة الكأس، مؤكداً أن حضورهم سيكون عاملاً قوياً لتحفيز اللاعبين ودفعهم لبذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز لكتابة تاريخ جديد لناديهم والمنطقة الغربية.

حماد: ثقتنا كبيرة بنجوم الفرسان

أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، على صعوبة المواجهة التي تنتظر الفرسان أمام الظفرة مساء اليوم، ضمن الدور قبل النهائي لكأس رئيس الدولة لكرة القدم، في ظل ضغط المباريات وقوتها في الأيام القليلة الماضية.

وقال: »نعرف أن لدينا مباراة صعبة، ويدرك اللاعبون والجهاز الفني مدى تلك الصعوبة المنتظرة، ولكن لدينا الثقة الكاملة في قدرة الفريق على الوصول إلى المباراة النهائية، وتحقيق طموح الأهلي وجماهيره بالفوز بلقب غال على قلوب الجميع«.

وأضاف: »بلا شك، يدخل الأهلي مباراته اليوم، بمعنويات عالية جداً، بعد تحقيقه إنجازا تاريخيا بوصوله إلى دور الثمانية الآسيوي.

تحدث حماد عن الظفرة، قائلاً: »فارس الغربية، من الفرق القوية والصعبة جداً على أرضها، وجمعتنا به هذا الموسم الكثير من المباريات المثيرة، ويكفي أن نشير إلى ان الفريق للموسم الثاني على التوالي، يصل إلى المربع الذهبي للكأس الغالية.

طلب الأهلي

أشار المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إلى أنه كان يتمنى أن توافق لجنة المسابقات على تأجيل مباراة الأهلي والظفرة 24 ساعة فقط لتقام غداً بدلاً من اليوم.

كوزمين: أغلقنا صفحة الآسيوية ونركز على لقاء الظفرة

 

 ينتظر الأهلي نهاية مباراته مع الظفرة الليلة، لتحديد برنامج إعداده للموسم المقبل 2015-2016، إذ في حال تأهل الفرسان إلى نهائي كأس رئيس الدولة المقرر يوم الأربعاء المقبل، سوف تجري الإدارة الأهلاوية تعديلاً على موعد تجمع اللاعبين، والمعسكر الخارجي المقرر في إيطاليا، حتى يستطيع الأهلي مواجهة ارتباطاته في بداية الموسم الجديد.

وصول الأهلي إلى المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة، يعني منافساته بقوة على الكأس الغالية..

والفوز بتلك البطولة، يعني خوض الأهلي لمباراة كأس السوبر يوم 15 أغسطس المقبل، ما يعني ضرورة عودته مبكراً إلى الدولة من معسكره الإيطالي، أما عدم الفوز بالكأس، فستعود البعثة الأهلاوية قبل أيام قليلة من انطلاقة دوري الخليج العربي يوم 20، ومن بعدها سيخوض الأهلي مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا المقررة يوم 25 أو 26 من الشهر نفسه.

البطولة الغالية

من جانبه، أكد الروماني اولاريو كوزمين مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن التركيز انتقل الآن إلى قبل نهائي كأس رئيس الدولة، عندما يلتقي الفرسان اليوم مع الظفرة، بعد أن أغلق الأهلي صفحة دوري أبطال آسيا منذ يومين فقط، بتأهله إلى الدور الثمانية، بالتعادل الإيجابي 3-3 مع العين ذهاباً وإياباً، ووصوله إلى الإنجاز التاريخي القاري الذي يكتب في سجلات الأهلي، بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج ملعبك بهدفين.

كأس البطولة

كشف كوزمين، أن تركيز الأهلي الآن سيكون على مباراة اليوم، أمام الظفرة في قبل نهائي كأس رئيس الدولة، مشيراً إلى ان لاعبي الأهلي سيكونون متعبين بعد مباراتهم الرائعة أمام العين، وإلى أن اللاعبين سيحاولون كل ما بوسعهم من أجل الفوز على الظفرة الفريق القوي، والوصول إلى المباراة النهائية، سعياً لتحقيق كأس البطولة الغالية.

وأضاف المدرب الروماني، أن مشكلة الأهلي في أغلب المباريات التي خاضها في الموسم الحالي، أن لاعبي الأهلي يفقدون التركيز في الدقائق الأخيرة، ويدخلون حالة من الاسترخاء، وهذا عانى منه الفريق في مبارياته الأخيرة كمثال أمام النصر ودبي والوحدة، وتضيع من الفريق نقاطا غالية بسبب تلك المشكلة..

وأن الجهاز الفني يحاول دائماً البحث عن حلول، وأبدى أمله بأن يتجاوز الأهلي تلك المشكلة أمام الظفرة، ويحصل الفرسان على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، ليخوض مباراة أخرى قوية بعد 3 أيام، على كأس رئيس الدولة.

حافز مهم

أكد كوزمين أيضاً، على أن التأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، سيكون حافزا مهما أمام لاعبي الأهلي، رغم ضغط المباريات والوقت، بعدما خضنا مباراة ماراثونية أمام دبي في دور الثمانية لكأس رئيس الدولة لمدة 120 دقيقة، وبرهن فيها لاعبو الأهلي على قوة شخصيتهم، واستطاعوا تحويل النتيجة، وكرروا الأمر أمام العين مرة أخرى في البطولة الآسيوية.

تحدث كوزمين عن جاهزية الأهلي للظفرة، مؤكداً أن الأهلي يعيش مرحلة صعبة الآن، وستكون مباراة الفرسان والظفرة غاية في الصعوبة، خاصة وأن المباراة ستكون في ملعب الظفرة، وفي خلال 10 أيام في ظل ضغط مباريات وبرمجة مضغوطة، وأوضح أن الأهلي عاد إلى دبي، وبعدها ذهب إلى الظفرة في مشوار طويل للفريق.

ماجد حسن: نرغب في نهاية رائعة للموسم

استعد الأهلي للقاء الظفرة من خلال معسكر مغلق في مدينة الظفرة منذ مساء أول من أمس الخميس، حيث غادر الفريق إلى المنطقة الغربية لمواجهة فارس الغربية اليوم، في نصف نهائي كأس رئيس الدولة.

كان الفريق قد أدى تدريبا وحيدا في ملاعب مجمع ند الشبا صباح أول من أمس، عقب تأهله للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا بتعادله مع العين 3-3 يوم الأربعاء الماضي.

أدى لاعبو الأهلي الذين شاركوا في المباراة، تمارين استشفاء بعد المجهود البدني الكبير الذي تم بذله في اللقاء، وتدربوا في الصالة الرياضية وحمام السباحة، بينما أجرى اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة، تدريباً كاملاً على أرضية الملعب، وركز فيه كوزمين على العديد من النقاط الفنية والتكتيكية بجانب تمارين اللياقة البدنية.

تصريح

وأكد ماجد حسن لاعب وسط الأهلي، أنه لم يكن هناك وقت طويل أمام لاعبي الأهلي للاحتفال، وأن لدى لاعبي الأهلي الرغبة الكبيرة، بإنهاء الموسم على أفضل ما يكون، بالفوز بكأس رئيس الدولة.

عبدالسلام جمعة: سنقاتل لتحقيق الفوز

قال عبدالسلام جمعة قائد وكابتن فريق الظفرة إن مباراة اليوم أمام الأهلي مهمة للفريقين وتختلف عن مباراتهما في الموسم الماضي في نفس الدور خاصة إن مباراة اليوم ستقام على ملعبنا وبين جماهيرنا وأيضاً يشرف على تدريبنا مدرب جديد، كما أن عدداً كبيراً من اللاعبين الأجانب في الفريقين لم يشاركوا في المباراة الأولى.

وعموماً بالرغم من تلك الفروقات فمباراة الكؤوس لا تعترف بمعايير ولا مقاييس محددة وبالنسبة للأهلي فهو فريق كبير يملك نخبة من اللاعبين المميزين، وهو قادم للقائنا منتشياً بفوزه على العين وتأهله للدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية..

ولكن في المقابل فريقنا يملك لاعبين مميزين وسنلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا ومعنوياتنا جميعاً في القمة، وسنقاتل لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية، وبالرغم من كل ذلك يبقى الحظ والتوفيق هو الفيصل في تحديد النتيجة.

 أحمد سليمان: مباراة صعبة

أكد أحمد سليمان ظهير أيمن الفريق الظفراوي أن تأهل فريق الظفرة لهذه المرحلة دليل قاطع على تطور مستوى الفريق وطموحنا ترجمة ذلك عملياً بتحقيق الفوز على الأهلي والتأهل للمباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة..

والتي يعد حلماً وهدفاً وأملاً للجميع في النادي بعد أن أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه ولم تتبق سوى خطوة واحدة لتحقيق ذلك بالرغم من صعوبة المباراة خاصة أن فريق الأهلي من الفرق القوية بما يمتلكه من نخبة من اللاعبين الدوليين ذوي الخبرة وأجانب مميزين..

ولكن في المقابل فريق الظفرة يضم بين صفوفه لاعبين يتمتعون بالخبرة الكبيرة والمهارة العالية، إضافة لنخبة من اللاعبين الشباب، واستطرد سليمان مؤكداً أن الفريق الأقل ارتكاباً للأخطاء والأكثر هدوءاً في الملعب ستكون كفته أرجح لتحقيق الفوز، وبالنسبة لنا الظروف مهيأة لتحقيق الحلم خاصة أن المباراة ستقام على ملعبنا وبين جماهيرنا وذلك عامل مهم من الناحية النفسية، إضافة إلى أن الظفرة دائماً يجيد اللعب مع الكبار.

همام طارق حزين لعدم المشاركة

أعرب النجم العراقي همام طارق لاعب وسط الظفرة عن حزنه وتأثره بعدم مشاركة زملائه في مباراة اليوم أمام الأهلي بناء على الاتفاق بين الناديين بعدم اللعب أمام الأهلي المعار منه للظفرة، وأكد أنه بالرغم من ذلك يثق في قدرات لاعبيه على مواصلة المشوار وتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية التي تعتبر هدفاً أساسياً لهم كلاعبين لإسعاد جماهيرهم الوفية التي كان لها دور فعال في تحقيق الفوز في المباريات السابقة في الكأس أمام الفجيرة وبعده عجمان والوصول لهذه المباراة المهمة.

2400 مقعد لجمهور الأهلي

 توزع مقاعد استاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية، مناصفة بين جماهير الأهلي والظفرة، وسيكون من نصيب الأهلي حوالي 2400 مقعد.

فيما أعلنت شركة الأهلي لكرة القدم، عن تسيير حافلات من وإلى النادي لجماهير الفرسان، لحضور مباراة الظفرة في نصف نهائي كأس رئيس الدولة اليوم.

أشارت الإدارة الأهلاوية، إلى أن الحافلات سوف تتحرك من مقر النادي الأهلي في الثانية والنصف من بعد الظهر اليوم، على أن تعود إلى دبي فور انتهاء المباراة على ملعب نادي الظفرة.

 كيونغ: ندخل المواجهة بثقة كبيرة

أكد الكوري الجنوبي كيونغ وون لاعب الأهلي، أن مباراة فريقه والظفرة، ليست سهلة، وتعتبر من المباريات الصعبة، ولكن الأهلي سيدخلها بثقة كبيرة، بعد المردود الذي قدمه الفرسان في المباريات السابقة، وطمأن جماهير الأهلي، بأن اللاعبين على قدر المسؤولية، وان التركيز سيكون سلاح الأهلي أمام الظفرة.

وأضاف أن لاعبي الأهلي يعلمون تماماً أن الظفرة من الفرق الصعبة على أرضها، ولكن الفرسان يعلمون طريقة لعب أصحاب الأرض، وأشار إلى ان المدرب الروماني للأهلي كوزمين، لديه بصمات واضحة على الفريق، وأشار إلى أنه تحت رهن إشارة المدرب، باللعب في أي مركز بالملعب.

كان كيونغ، قد تغيب عن صفوف الأهلي في مباراته بالدور الثمانية لكأس رئيس الدولة يوم السبت الماضي، بعدما منحه الجهاز الفني للأهلي راحة، لظروف اللعب بثلاثة لاعبين أجانب فقط، تنفيذاً للائحة البطولة، كون الأهلي يواجه دبي أحد فرق دوري الدرجة الأولى، والتي يسمح لها بالتعاقد مع 3 لاعبين أجانب فقط.

Email