راحة لبندر الأحبابي وعامر عبد الرحمن واستئناف التدريبات السبت

الأبيض يختتم مراحل معسكره الداخلي بعد غد

من تدريبات المنتخب خلال المعسكر الداخلي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

منح الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة مهدي علي راحة لثنائي بني ياس الدولي عامر عبد الرحمن وبندر الأحبابي من تدريبات الأبيض خلال المعسكر الداخلي المقام حالياً في العاصمة أبوظبي استعداداً للسفر إلى ماليزيا لمواجهة منتخب تيمور الشرقية في مستهل مشوار منتخبنا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018.

وغاب الثنائي عن مران المنتخب مساء أول من أمس بعدما منح مهدي علي اللاعبين راحة بعد أن كانا قد انضما إلى المعسكر على الفور عقب انتهاء مشاركتهما مع بني ياس في بطولة كأس رئيس الدولة دون الحصول على راحة على أن يعود اللاعبان إلى التدريبات مع بداية المرحلة الثالثة والأخيرة من التجمع الداخلي للمنتخب بعد غد وتستمر حتى الثلاثاء المقبل.

11 لاعباً

وشارك في مران المنتخب مساء أول من أمس على ملعب شعبة الرياضة العسكرية 11 لاعباً فقط، إذ غاب عن المران خميس إسماعيل بعدما حصل على إذن من الجهاز الفني لظروف خاصة، بالإضافة إلى علي خصيف لانشغاله بأداء الخدمة الوطنية، بجانب اللاعبين الذين يؤدون امتحاناتهم الدراسية وهم، محين خليفة وحمد إبراهيم..

وعلي سالمين ومحمد عبد الباسط، بينما أدى بقية اللاعبين التدريبات خاصة العناصر الأساسية المتواجدة في المعسكر حالياً والمقرر أن تغادر مع المنتخب إلى ماليزيا وهم علي مبخوت وعامر عمر وعادل الحوسني ومحمد العكبري، وفي انتظار انضمام بقية القائمة المختارة خلال الأيام القادمة وهم لاعبو العين والأهلي.

وحرص الدكتور عبد الله مسفر المدير الفني للمنتخب الأولمبي على حضور تدريبات الأبيض بجانب مساعده الكابتن نور الدين العبيدي، بالإضافة إلى راشد الزعابي وناصر اليماحي عضوي مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.

من جانبه اعتبر الدكتور عبد الله مسفر المدير الفني للمنتخب الأولمبي قرار المهندس مهدي علي بضم عدد كبير من لاعبي الأولمبي إلى معسكر الأبيض الداخلي الحالي خطوة جيدة تحسب للمدير الفني للأبيض من أجل الاطلاع عن قرب على مستويات هؤلاء اللاعبين والعدد المنضم للتجمع يمثل نصف المنتخب الأولمبي ويبرهن على أن هذه المجموعة يمكن الاعتماد عليها في المستقبل خاصة وأن مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم طويل ويحتاج إلى ذخيرة وافرة من اللاعبين للاستعانة بها في أي وقت.

خطوة إيجابية

وقال في تصريحات صحافية عقب تدريب المنتخب: « أعتقد أنها خطوة جيدة وإيجابية للغاية وتدعم من المنتخب الأول لنا كجهاز فني للمنتخب الأولمبي ولاعبيه، وسوف تساهم في إكساب هؤلاء اللاعبين الواعدين خبرة الاحتكاك مع زملائهم في المنتخب الأول وترفع من مستواهم الفني بكل تأكيد، وهي رؤية جيدة من جانب الكابتن مهدي علي للمستقبل لاسيما وأن عدداً كبيراً من هؤلاء اللاعبين الشباب سوف يشكلون نسبة كبيرة من المنتخب في عامي 2018 و2019.

وأضاف: «أنظار مهدي علي مسلطة على لاعبي الأولمبي منذ فترة وانضمام المهاجم محمد العكبري لقائمة المنتخب المسافرة إلى ماليزيا أمر جيد خاصة وأنه من المهاجمين الواعدين وقدم نفسه بشكل جيد في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً دائماً بين المنتخبين الأول والأولمبي لأن الجميع يعمل لمصلحة الكرة الإماراتية والهدف الأساسي هو خدمة المنتخب الأول».

وعن مواجهة منتخبنا مع تيمور الشرقية أكد أن الكابتن مهدي علي جمع المعلومات اللازمة عن المنافس، ولكن أريد التحذير من نقطة مهمة من خلال متابعتي للدوري في تيمور الشرقية ولمنتخبها أنه منتخب متطور وأغلب عناصر من اللاعبين المجنسين من البرازيل وإفريقيا، إلا أن الأبيض قادر على عبور المحطة الأولى بنجاح نظراً لأهميتها.

Email