في ختام المشروع للموسم الرياضي

اتحاد الكرة يكرم الواعدين وأشبال الأهلي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت الإدارة الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم صباح أول من أمس مشروع الواعدين للموسم الرياضي 2014-2015، وذلك في مهرجان أقيم في الصالة المغلقة بمقر اتحاد الكرة في دبي، بحضور عبدالقادر حسن، مدير إدارة المنتخبات، والدكتور بلحسن ملوش، مدير الإدارة الفنية، إلى جانب حسن لوتاه، مدير إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، وجمال المدفع، ممثل وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى جمال بوهندي.

40 طفلاً

وشارك في اليوم الختامي أفضل 40 طفلاً تم انتقاؤهم من 140 لاعباً شاركوا من اكتوبر الماضي في التدريبات بالمراكز التابعة لاتحاد الكرة المنتشرة في المناطق التعليمية، وأقيم المهرجان الختامي بحضور النسخة الأصلية من كأس رئيس الدولة، حيث اتيحت فرصة التقاط الصور التذكارية مع أغلى الكؤوس للطلاب الموهوبين، وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة للاعبين وللمشرفين.

وكشف الدكتور بلحسن ملوش بأن 90% من الطلاب المسجلين في كشوفات مراكز التدريب والبالغ عددهم 140 طالباً، نجحوا في الالتحاق بالأندية، مؤكداً بأن اتحاد الكرة نجح في تحقيق أهدافه التي تتمثل في نشر اللعبة عبر انتداب الطلاب الغير مسجلين في الأندية واكتشاف المواهب، موضحاً أن الـ 140 لاعباً تم انتقاؤهم من مجموع 7000 طفل من مختلف مدارس الدولة.

وأوضح أن العمل انطلق في اكتوبر الماضي وتواصل لغاية نوفمبر، قبل أن يقام أول مهرجان في ديسمبر احتفالاً بالعيد الوطني الـ 43 للدولة، بعدها تم إشراك الطلاب في التدريبات والتجمعات الاسبوعية للمراكز، حيث يتدرب اللاعبون أسبوعيا بمعدل حصتين في المراكز وتجمع واحد بمقر الاتحاد في دبي.

وأضاف: كما اتيحت لهم فرصة المشاركة في مهرجانات الاتحادين الدولي الـ(فيفا) والآسيوي، ومن خلال متابعتي لهم فأنني أؤكد بأنهم مجموعة تبشر بالخير وتضم عناصر موهوبة سيكون لها مستقبل مميز مع الكرة الإماراتية، إذا ما تم الاهتمام بهم والعمل بصفة مستمرة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبالتواصل مع الأندية.

من جهة أخرى، حرص أشبال النادي الأهلي على زيارة اتحاد الكرة أول من أمس وذلك لالتقاط صور تذكارية مع أغلى الكؤوس، بدعوة مقدمة من لجنة الشؤون المجتمعية.

Email