« لجنة المحترفين» تعلن فئات جائزة دوري الخليج العربي 2014-2015

شعار الجائزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت اللجنة الفنية لدوري المحترفين فئات جائزة دوري الخليج العربي لموسم 2014-2015، والتي تشمل 10 فئات: جائزة أفضل لاعب إماراتي - أفضل لاعب أجنبي - أفضل مدرب - أفضل لاعب صاعد - أفضل حارس مرمى - فريق الأحلام - هداف الدوري - أفضل نادٍ محترف - أفضل مدير لعبة «فانتاسي» الرسمية لدوري الخليج العربي، وأفضل لاعب من اختيار الجمهور. حيث سيتم ترشيح 14 لاعباً في فئة «أفضل لاعب إماراتي»، 13 لاعباً في فئة «أفضل لاعب أجنبي»، 5 مرشحين عن جائزة «أفضل حارس مرمى»، 5 مرشحين عن جائزة «أفضل مدرب»، 4 مرشحين في فئة «أفضل لاعب صاعد»، سيتم مشاركتها مع الناخبين (مدرب، كابتن الفريق، مدير الفريق إعلام ونقاد رياضيون) قصد التصويت حسب آلية التصويت المعتمدة.

الفئات المرشحة

وعن آلية اختيار الفئات المرشحة، اعتمدت اللجنة على تصويت الناخبين في فئة أفضل لاعب إماراتي، أفضل لاعب أجنبي، أفضل مدرب، أفضل لاعب صاعد، أفضل حارس مرمى وأفضل 11 لاعباً الذين يشكلون فريق الأحلام، حيث سيختار الناخبون أفضل 5 مرشحين من القائمة المحددة من قبل اللجنة بحيث يتم منح 5 نقاط تنازليا من المرتبة الأولى وحتى المركز الخامس.

كما اعتمدت اللجنة الفنية شروطاً محددة في اختيار قوائم اللاعبين، حيث تقرر استبعاد اللاعبين الإماراتيين الذين تقل مشاركاتهم في مباريات دوري الخليج العربي عن 60%، و80% بالنسبة للاعبين الأجانب وحراس المرمى، وأيضا استبعاد المدربين الذين تقل مشاركاتهم في مباريات الدوري عن 70%.

حساب الأصوات

تلي هذه المرحلة، عملية حساب أصوات الناخبين في كل فئة، ويتم في هذه المرحلة خصم النقاط حسب عدد البطاقات الصفراء (نقطة واحدة) والحمراء (نقطتان) والإيقاف (نقطتان عن كل مباراة إيقــاف أو قرار عقوبة في حال عــدم وجود إيقافات، وفي حال العقوبة بالمدة يتم استبعاد المرشح).

أفضل لاعب

أما أفضل لاعب من اختيار الجمهور، فسيتم فتح المجال أمام الجماهير للتصويت للاعبها المفضل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة، وكذا عبر الرسائل النصية القصيرة.

Email