الوصل وعجمان..مواجهة التحسين والبقاء

كالديرون يوجه اللاعبين أثناء التدريب - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي عجمان ضيفاً على الوصل و أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل أن الأصفر على موعد لخوض نهائي جديد أمام عجمان، واصفاً المباريات الثلاث المتبقية من عمر الدوري بالمهمة«.

وقال:» ليس لدينا أي عذر علينا أن نفوز على عجمان، وذلك بالرغم من أن البرتقالي، متحرر من الضغوط، شاهدنا آخر مباراة له أمام الشباب حيث كان متأخراً بهدفين إلا أنه عاد وأدرك التعادل، وهذه المباراة كانت تحذيرا جيدا بالنسبة لنا، لأننا إذا اعتقدنا أن عجمان خصم سهل، فإننا بالتأكيد سنقع في مشاكل، ونحن نتحضر مع الفريق للفوز بالنقاط الثلاث.

وعن رأيه في تعادل الوصل أمام الإمارات في الجولة الماضية وهل ما إن كان ذلك درساً للوصل الذي أضاع فوزاً كان في متناول يده، قال:« في لقاء الإمارات لعبنا آخر 20 دقيقة بشكل جيد، كانت ردة الفعل ممتازة وتعادلنا وقبل ذلك كنا قد تلقينا هدفين من أخطاء في فريق الوصل، لذا فإنه من المهم جداً في لقاء عجمان أن نبدأ المباراة بتركيز بنسبة 100% حتى لا يستقبل مرمانا أياً من الأهداف المبكرة..

ولأن عجمان لديه خط هجوم قوي وقادر على التسجيل في أي لحظة، لذلك التركيز يجب أن يكون من الدقيقة الأولى، وعلينا أن نستمر في النهج الذي نسير عليه في المباريات الثماني الأخيرة، ولكن بتركيز مبكر، وعلينا كذلك ألا نفقد الروح القتالية في المباراة».

وعن الغيابات بالفريق، قال:« سيغيب عبد الله صالح للإنذار الثالث، وكذلك لاعبو الخدمة الوطنية، وفي هذه الحالة سيكون ثامر محمد موجودا بجوار ياسر سالم في الدفاع، وليس لدينا خيارات أخرى».

وعن رأيه في بلوغ الوصل للمركز الخامس، وطموح اللحاق بالخليجية، قال:« الحفاظ على المركز الخامس أمر بالغ الأهمية، خاصة وأن النصر يترقب هذا المركز والفارق بيننا نقطتين، وأمامنا لقاء عجمان والجزيرة، وعلينا أن نحقق الفوز حتى نستمر في المركز الخامس، وإذا لم نفز فسنقع في مشكلة، وبالنسبة للبطولة الخليجية فعلينا أولاً أن نحقق الفوز في المباريات المقبلة».

وعن كيفية الحفاظ على حماس اللاعبين، قال:« لم ينته الموسم بعد، ولم نضمن المركز الخامس بعد، ومازالت أمامنا مباريات صعبة، وعلينا القتال في المباريات المتبقية، ومهمتي حالياً هي بناء عقلية فريق بطل، ومعنى هذا أن لا نستهين في أي مباراة وأن نلعب بجدية وبتركيز كامل».

وعن طموحه في كأس رئيس الدولة، قال:« لا أفكر حالياً في الكأس، حالياً ما أفكر فيه هو لقاء عجمان، أحترم كل الفرق ومن ضمنها عجمان، وأي فريق في هذه البطولة من الممكن أن يحقق الفوز».

التشكيلة المتوقعة

يوسف الزعابي، ياسر سالم، ثامر محمد، علي سالمين، سالم عبد الله، هزاع سالم، هوغو فيانا، عبد الله كاظم، ادرسون، ليما، كايو.

دور الجمهور

قال الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل:« أود أن أشكر جمهور الوصل الذي يحرص على دعم الفريق، ويأتي لتشجيعه، وهذا الأمر يضاعف من مسؤوليتي، لأن الجمهور يحضر لمشاهدة فريقه ويفوز في المباريات، ومسؤوليتي هي أن يعودوا إلى منازلهم سعداء بتحقيق الفوز».

البرتقالي سجل 20 هدفاً في مرمى الأصفر

قال كاجودا إنه غير نادم على عدم تلبية دعوة الاتحاد البرتغالي لتكريمه «أمس» مع اثنين من مواطنيه هما مانويل جوزيه وماريو ويلسون بمناسبة خوضهم أكثر عدد من المباريات خلال 132 سنة هي مشوار كرة القدم في البرتغال ..

وقال إن هناك 5 مدربين فقط وصلوا حاجز الـ 500 مباراة في الدوري البرتغالي و3 منهم كانوا أعلى فتم تكريمهم، وقال إنه لم يتردد في الاعتذار عن عدم الحضور وتكليف ابنه لينوب عنه حتى يؤدي عمله مع عجمان ويكون قريباً من الفريق في مباراة اليوم.

التشكيلة المتوقعة:

معتز عبدالله، راشد مال الله، مبارك حسن، محمد يعقوب، طلال مبارك، إدريس فتوحي، وليد أحمد، منصور محمد، جاسم علي، رفائيل، بوريس كابي.

Email