هزم ريال مدريد في النهائي

ميلان بطل دولية حمدان بن محمد الكروية

ت + ت - الحجم الطبيعي

توَّج سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، فريق إيه سي ميلان بلقب النسخة الخامسة لبطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم تحت 18 سنة، عقب فوز الفريق الإيطالي على ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية بهدفين لهدف، وشارك في التتويج خالد المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، والعقيد عبد الله خليفة، عضو مجلس دبي الرياضي، كما تابع نهائي البطولة اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع.

ونال فريق فالنسيا الإسباني المركز الثالث، بعد فوزه على دبي في المباراة الترتيبية بهدفين نظيفين، وحصل ريال مدريد على لقب الفريق المثالي ودرع غرس، واختير حارسه لوكا زين الدين زيدان أفضل حارس مرمى في البطولة، فيما توج لاعب الريال جاومي سيزار بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وذهبت جائزة الهداف لمهاجم إيه سي ميلان فيدو لوكا.

وانطلق اليوم الأخير للبطولة بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جمعت فريقي فالنسيا الإسباني ودبي، وانتهى الشوط الأول بتقدم فالنسيا بهدف، فيما أضاف الفريق الإسباني هدفاً ثانياً بعد العودة من الاستراحة، وقدم دبي مباراة جيدة، وأظهر لاعبوه مستوى متميزاً، خاصة حارس المرمى عبد الرحمن المعزمي الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة مناصفة مع جاكوين موسوكوسو من فالنسيا.

منافسة قوية

وشهدت المباراة النهائية بين إيه سي ميلان وريال مدريد منافسة قوية وحامية بين الفريقين منذ انطلاقة اللقاء، قبل أن يلتقط ميلان زمام المبادرة، ويتمكن من تسجيل الهدف الأول، ويردفه بالثاني الذي انتهى عليه الشوط الأول.

في الحصة الثانية، تحرك ريال مدريد بقوة، من أجل العودة إلى المباراة، وقاد لاعبوه عدداً من الهجمات الخطرة التي رد عليها إيه سي ميلان بمزيد من الهجوم، ليتألق حارس الريال لوكا نجل زين الدين زيدان في التصدي لها، وشهد الجزء الأخير من المباراة إثارة كبيرة، بعد أن تمكن الفريق الملكي من تقليص الفارق بتسجيل هدفه الأول لتشتعل المباراة في دقائقها الأخيرة، قبل أن يطلق الحكم صافرته، معلناً إيه سي ميلان بطلاً للنسخة الخامسة من البطولة.

تكريم الرعاة

حرصت اللجنة المنظمة على تكريم رعاة البطولة والشركاء الاستراتيجيين الذي أسهموا في نجاح النسخة الخامسة، حيث تمت دعوتهم إلى حضور اليوم الختامي، وكرّم سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وخالد المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، الشركات الراعية، وهي فندق نوفيتل البرشاء، والقيادة العامة لشرطة دبي.

وهيئة الطرق والمواصلات، وطيران الإمارات، وبالحصا لتعليم قيادة السيارات، ونادي ضباط شرطة دبي، وقناة دبي الرياضية، إضافة إلى الداعمين الرئيسين: إيبكو، وأديداس، هافولين، وبيبسي أكوافينا، والداعمين: برج خليفة، وهيونداي، وبوكاري سويت، والمسعود التجارية، وبي 360.

قدمت قناة دبي الرياضية تغطية متميزة للبطولة منذ انطلاقتها، وحرصت القناة على بث مباراتي اليوم الختامي على الهواء مباشرة، ومنحت القنوات الإسبانية والإيطالية الشارة لنقل المباراتين، وهو ما مكّن عشاق الأندية الأوروبية المشاركة من متابعة المباريات على الهواء مباشرة، وشاركت دبي الرياضية في نقل مراسم التتويج، وأجرت عدداً من اللقاءات مع مسؤولي المجلس والفرق المشاركة في البطولة.

رابطة ميلان تحتفل

شكلت رابطة ميلان بالإمارات حضوراً مميزاً في مدرجات ملعب نادي ضباط شرطة دبي، وحرصت على وضع لافتة كبيرة مكتوبة باللغة الإيطالية، تشجيعاً للاعبين في المباراة النهائية، وردد أفراد الرابطة العديد من الأغاني والأناشيد الخاصة بميلان التي أسهمت في إلهاب حماس اللاعبين، واحتفلت الرابطة بالفوز، وعبّر محمد باعبيد، مؤسس ونائب رئيس الرابطة، عن سعادته بتتويج الفريق باللقب، مؤكداً أن ما قدمه نجوم المستقبل في الفريق يؤكد أن ميلان على موعد مع نجوم مميزين يمكن أن يضيفوا الكثير للفريق.

حارب: استفادة لا تقدر بثمن لأندية دبي

 أكد سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، أن النسخة الخامسة لبطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم حققت نجاحاً تنظيمياً وفنياً راقياً، وقال: «شهدت البطولة مشاركة أندية أوروبية عريقة، ريال مدريد وجمعية ميلان ونادي فالنسيا، وأعتقد أن الاستفادة التي حققها لاعبو أندية دبي لا تقدر بثمن، ونحن سعداء بما تقدمه هذه البطولة لكرة القدم في دبي والإمارات بشكل عام، وسنحرص على تطويرها في النسَخ المقبلة».

وأضاف: «بلغ نادي دبي ربع النهائي، وقدّم مستويات جيدة في البطولة، ونأمل أن تنجح فرقنا في الوصول إلى دور أفضل في النسخة المقبلة، وأعتقد أنه لولا التزام بعض اللاعبين مع المنتخبات الوطنية لكانت النتائج أفضل، ولكن بشكل عام المستوى الفني مقبول، وتتويج إيه سي ميلان باللقب مستحق، نظراً إلى الأداء القوي الذي قدمه على مدى البطولة، وخصوصاً في المباراة النهائية أمام ريال مدريد».

الإيجابيات والسلبيات

وأوضح حارب أن التقرير الفني سيحدد الإيجابيات والسلبيات التي سيتم تداركها في البطولات المقبلة، وقال: «يتفق جميع الفنيين والمدربين على أهمية هذه البطولة، ودورها في الارتقاء بكرة القدم في الدولة، ويعتبرونها محطة مهمة بالنسبة إليهم لتطوير وإعداد اللاعبين، وأهنئ فريق العمل، وأشكر شرطة دبي واتحاد الإمارات لكرة القدم، وكل المؤسسات الداعمة والراعية للحدث».

من جهته، أبدى علي عمر، مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، سعادته الكبيرة بالنجاح الباهر الذي حققته النسخة الخامسة من بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم، وشكر عمر أعضاء اللجنة المنظمة على جهودهم التي تكللت بإخراج نسخة أكثر تميزاً من سابقاتها، مؤكداً مواصلة العمل لمزيد من التجويد.

وثمّن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدور الكبير الذي نهض به الإعلام في إنجاح البطولة، وتسليط الضوء على فعالياتها، مؤكداً أن الإعلام ظل على الدوام شريكاً استراتيجياً لمجلس دبي الرياضي في كل الأحداث التي ينظمها.

وقال: «حصلت النسخة الخامسة من بطولة حمدان بن محمد الدولية لكرة القدم على تغطية مميزة من مختلف الوسائط الإعلامية، وهو ما يعكس العمل الكبير الذي قام به الإعلاميون، والذي يستحقون عليه الشكر والثناء، بعد أن أسهموا بصورة واضحة في وصول أخبار البطولة إلى كل مكان في العالم بمختلف اللغات والوسائط».

حضور جماهيري

وكانت مباراتا اليوم الختامي للبطولة قد حظيت بحضور جماهيري مميز، حيث حرصت أعداد كبيرة من محبي ميلان والريال على متابعة لقاء النهائي.

حرص على المشاركة

أكد فريقا إيه سي ميلان، المتوج باللقب، وريال مدريد اللذان شاركا للمرة الأولى في النسخة الخامسة، حرصهما على المشاركة في النسخة المقبلة للبطولة، بعد النجاح الكبير الذي حققته، وأبدى المسؤولون في الناديين سعادتهما بالاهتمام الكبير الذي حظيت به البعثتان، مؤكدين أنهم استمتعوا كثيراً بالأجواء الجميلة التي سادت البطولة والبرامج المصاحبة التي نفّذتها اللجنة المنظمة.

Email