عبد الله بن محمد يهنئ محمد بن زايد وهزاع بن زايد بإنجاز الزعيم

دار الزين تبتهج بدرع الدوري وتؤجل الاحتفـــالات انتظاراً للتأهل «الآسيوي»

نجوم العين حققوا بطولة الدوري عن جدارة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم أن مظاهر الفرح والابتهاج طاغية على شوارع دار الزين بتتويج الزعيم بطلاً لدوري الخليج العربي لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه والثالثة بعد الاحتراف، والذي أعلن رسمياً عقب الخسارة التي تلقاها ملاحقه الجزيرة أمام بني ياس أول من أمس، إلا أن الجماهير العيناوية فيما يبدو فضلت تأجيل الاحتفالات الكبيرة انتظاراً لتأهل الفريق إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا..

غير أن ذلك لم يمنع بعض أنصار الفريق من الفرح والاحتفال باللقب الذي حققه الفريق البنفسجي قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة، بعد أن ارتفع فارق النقاط بينه وملاحقه المباشر فريق الجزيرة إلى 10 نقاط كاملة، ما يعني رسمياً فوز العين ببطولة الدوري، وشوهدت السيارات المزينة بالأعلام البنفسجية وعليها صور الأبطال مع مدربهم الكرواتي زلاتكو داليتس تجوب شوارع المدينة الخضراء وهي تطلق الأبواق في مشاهد معبرة أكدت الحب الكبير الذي تكنه دار زايد لنادي المدينة.

مغادرة

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين مساء غد إلى العاصة الرياض على متن طائرة خاصة من مطار العين الدولي، بمعنويات بطولة الدوري الـ 12، ويترأس البعثة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وحرص الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، بعد أن حسم الفريق لقب بطولة الدوري مباشرة..

على تهنئة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين، وكان ذلك عبر التغريدة التي نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كما هنأ من خلالها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة نادي العين، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني النائب الثاني لرئيس النادي، على إحراز الزعيم لقب بطولة الدوري للمرة الـ12.

وأكد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، أن الرعاية السامية والاهتمام الكبير من قيادة النادي ظلت تضع العين دائماً على طريق الإنجازات وحصد الألقاب.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، عن بالغ تقديره للجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق إلى جانب اللاعب رقم واحد الجمهور الوفي (على حد تعبيره) على تتويج جهودهم بإحراز لقب بطولة الدوري، على أفضل ملعب في العالم.

أجواء احتفالية

ووسط الأجواء الاحتفالية الرائعة عاد العين إلى تحضيراته الميدانية بعد راحة قصيرة منحت للاعبين، قبل نهاية مباراتهم أمام كلباء بالجولة 23، وأجري أمس حصة تدريبية في إطار استعداده للمواجهة المهمة التي تجمعه بمضيفه الشباب السعودي لحساب الجولة قبل الأخيرة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا..

ويأمل الفريق البنفسجي متابعة مرحلة النجاحات على المستوي الآسيوي والعودة من بالنتيجة التي تخدم تطلعاته في سباق التأهل إلى المرحلة التالية من المسابقة القارية، والتي تعتبر هدفا إستراتيجيا للنادي هذا الموسم، بعد أن وصل الفريق إلى الدور نصف النهائي في النسخة السابقة.

رصيد

ويدخل العين لمواجهة الليث السعودي وفي رصيده 6 نقاط حصدها من فوز وثلاث تعادلات، ليتراجع إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، فيما سيلعب مباراته الأخيرة بالمجموعة على ملعبه باستاد هزاع بن زايد في مواجهة نفط إيران، وتبدو الفرصة مواتية للفريق للحصول على إحدى بطاقتي التأهل قياساً بوضعه الحالي في قائمة الترتيب.

23 جولة كافية

واحتاج العين إلى 23 جولة فقط من منافسة دوري الخليج العربي لكرة القدم ليتربع على عرش البطولة الأولي محققاً 17 فوزاً و4 تعادلات مقابل خسارتين، فيما سجل رماته في شباك المنافسين 60 هدفاً مقابل 18 ولجت مرماه، وحصل الفريق على النسبة الأكبر من الانتصارات على ملعبه باستاد هزاع بن زايد الذي لم يتلق فيه خسارة حتى الآن، حيث فاز في 11 مواجهة وتعادل في مباراة واحدة فقط، فيما حقق خارج ملعبه 6 انتصارات، و3 تعادلات، وخسر مرتين.

دور بارز

ولعبت الجولات الأخيرة دوراً بارزاً في فوز العين باللقب، بل قادته مباشرة لمنصة التتويج، حيث كانت البداية من الخسارة التي تعرض لها ملاحقه المباشر الجزيرة أمام الوحدة بهدف دون في كلاسيكو العاصمة..

والتي كانت بمثابة هدية مثالية للزعيم تلقاها بكل ترحاب ليحقق فوزاً غالياً على النصر بهدفين، مقابل هدف، موسعاً فارق النقاط إلى سبع، قبل أن يعود ويحقق فوزاً سهلاً على اتحاد كلباء برباعية نظيفة على ملعب هزاع بن زايد في الجولة 22، ليرتفع الفارق إلى عشر نقاط كاملة..

فيما حسمت الخسارة التي تلقاها الجزيرة أمام بني ياس بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة نفسها الأمور تماماً لمصلحة الفريق البنفسجي، الذي أعلن رسمياً بطلاً لدوري الخليج العربي للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

حضور جماهيري

حظيت تحضيرات الفريق أمس بحضور جماهيري وإداري لافت، وحرصت جماهير النادي على الحضور للاحتفال مع اللاعبين بدرع الدوري، وينتظر أن يؤدي الفريق مرانه الأخير على ملعبه غداً.

ابن ثعلوب: الدرع حافز في دوري الأبطال

هنأ محمد بن ثعلوب الدرعي عضو هيئة الشرف بنادي العين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف بنادي العين، بمناسبة فوز الفريق الأول لكرة القدم بلقب بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، مؤكدا بأن ما تحقق من إنجاز قبل ختام الموسم الكروي ما كان له أن يتحقق لولا الدعم والاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من سموه.

وجدد محمد الدرعي التهنئة والتبريكات إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي النائب الأول لرئيس نادي العين والنائب الأول لرئيس هيئة الشرف العيناوية..

وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني، النائب الثاني لرئيس النادي، النائب الثاني لرئيس هيئة الشرف بهذا الانجاز الكروي الرائع الذي تحقق، متمنياً المزيد من الإنجازات والتوفيق لنادي العين الذي يعد واحداً من أبرز الأندية الداعمة للمنتخبات الوطنية وتمثيل كرة الامارات في البطولات الخارجية.

اهتمام

وأكد عضو هيئة الشرف بنادي العين رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ ان الإنجاز المميز والأرقام القياسية التي حققها سفير كرة القدم العيناوي، بحصوله على لقب درع دوري المحترفين للمرة الثانية عشرة في مسيرته يؤكد حجم الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة ومتابعة وجهود واهتمام رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وشركة كرة القدم وكافة عناصر الفريق الذهبي والأمة العيناوية على مستوى الدولة والوطن العربي الكبير.

مواصلة الجهد

وقال: في تقديري أن المهمة لم تنته بعد على المستوى المحلي على أمل أن يواصل الفريق البنفسجي البطل، الجهد حتى ختام الموسم الكروي الحالي لدوري الخليج العربي لكرة القدم..

والذي يمثل حافزا للفريق خلال مشاركته الآسيوية باسم الوطن الغالي تطلعا لمواصلة المشوار الآسيوي حينما يلتقي فريقنا الزعيم شقيقه فريق الشباب السعودي يوم الاربعاء المقبل باستاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض في إياب مباريات الجولة الخامسة لفرق المجموعة (B) بعدما انتهت مباراة الذهاب باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بالتعادل السلبي تطلعا لتلك الجولة استثمارا للدعم ..

وتلك الرعاية التي يجدها الفريق الذهبي بقيادة مدربه الكفؤ الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للفريق والطاقم المساعد بهدف مواصلة الجهد بفضل التخطيط والنهج السليم الذي اتبعته إدارة النادي، والذي كان وراء هذا النجاح الكبير الذي تحقق.

زلاتكو: نسعى إلى الرقم القياسي للنقاط

أكد الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين أن حصول فريقه على اللقب لن يلغي أهمية المباريات الثلاث المتبقية من عمر الدوري، موضحاً أن ثمة أهدافاً مهمة يتطلع العين لتحقيقها إلى جانب حصوله على الدرع، حيث يسعى إلى تحطيم الرقم القياسي في الحصول على أكبر عدد من النقاط، بنهاية المسابقة، كما يتطلع ليكون صاحب الرصيد الأعلى من الأهداف في شباك المنافسين..

وصاحب أقوى خط دفاع، وقال: هذه أهداف تتطلب منا متابعة القتال والعمل بجد خلال الفترة المقبلة من أجل التميز، فضلاً عن أن المباريات المتبقية يمكن الاستفادة منها في إعداد الفريق بصورة أقوى لمسابقة دوري أبطال آسيا وكأس رئيس الدولة، ولذلك فلا مجال للاسترخاء إلا بنهاية الموسم.

قدرات

حظي الكرواتي زلاتكو داليتس مدرب فريق العين بنسبة إشادة عالية من قبل جماهير العين، بعد حصوله مع الفريق على لقب دوري الخليج العربي، وغردت الجماهير العيناوية في مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، انستغرام)، مثنية على المدرب الكرواتي، ومشيدة بمقدراته العالية، بعد أن نجح في الوصول بالفريق إلى محطة التتويج برغم الظروف المعقدة التي واجهها العين هذا الموسم والمتمثلة في الإصابات والغيابات العديدة لأبرز عناصره.

راشد عيسى: نركز على آسيا

شدد راشد عيسى لاعب العين على ضرورة متابعة القتال بقوة في دوري أبطال آسيا والتركيز من أجل الحصول على احدى بطاقتي التأهل للمرحلة التالية من المسابقة القارية، معتبراً أن تأهل الفريق لدور الـ16 بمثابة رد قوي يلجم المتشككين في قدرة الزعيم على الاستمرار آسيويا، وقال: أمامنا مباراتان مهمتان ، وينبغي أن نحصل على نقاطهما كاملة من أجل الارتقاء لثمن النهائي ونحن في الصدارة .

حماد: ملامح البطولة ظهرت في مرحلة الإعداد للموسم

هنأ محمد عبيد حماد، مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين..

وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة نادي العين، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني النائب الثاني لرئيس النادي، بمناسبة حصول الزعيم على لقب بطولة الدوري لموسم 2014 - 2015.

وهنأ حماد، أعضاء مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، مؤكداً أن اللقب تحقق بفضل تضافر جهود منظومة الفريق المؤلف من إدارة وأجهزة فنية وطبية ولاعبين وجماهير مخلصة ووفية، والعين فريق كبير ومن عاداته إحراز البطولات واعتلاء منصات التتويج في كل موسم كروي جديد.

جدية

وأوضح مشرف فريق العين، أن أعراض البطولة بدت واضحة على الفريق منذ مرحلة الإعداد للموسم الكروي خلال المعسكرات التدريبية والتي اتسمت بجدية ورغبة اللاعبين وجميع أعضاء البعثة على تحقيق الأهداف المرسومة من قبل إدارة النادي وليس غريباً على العين استعادة درع الدوري الذي غاب موسماً واحداً عن النادي، بيد أن الزعيم عاد قوياً واستعاد الدرع إلى خزائنه في دار الزين بعزيمة ورغبة الرجال.

واضاف: ندرك جيداً المطلوب منا في المرحلة المقبلة والفريق مطالب بالمنافسة على جميع الألقاب وفي مقدمتها دوري أبطال آسيا وكأس رئيس الدولة.

وحول الاستعدادات لمواجهة الشباب السعودي، قال: الجميع فرحوا بلقب بطولة الدوري والمؤكد أننا سنؤجل احتفالاتنا إلى الوقت والمكان المناسبين خلال تتويج الفريق باللقب بعد الجولة الأخيرة من المسابقة على أفضل ملاعب كرة القدم بالعالم.

وتابع: ندرك أننا سنواجه منافساً قوياً في مجموعة صعبة وجميع الاحتمالات فيها مفتوحة والعين في حاجة إلى 4 نقاط للتأهل رسمياً، والعين استعاد جهود جيان وعموري وتركيزنا كبير على حسم الأمور في الرياض.

وأضاف: أتمنى أن تتواجد الأمة العيناوية على نحو كبير وفعال كما شهدناهم في مواجهة الفريق أمام الهلال السعودي، خصوصاً في مواجهة نفط طهران الإيراني من أجل التأهل ونحن نثق أن جماهيرنا ستسجل الحضور الكبير في مباريات الفريق بكأس رئيس الدولة ،البطولة الأغلى، كما عودونا دائماً لأن قوة العين الحقيقية تكمن في مساندة جماهيره الوفية.

تقدير

عبر حماد مشرف فريق العين، عن تقديره للجماهير الوفية، وقال المرحلة المقبلة تتطلب حضوراً حاشداً من جمهور العين الكبير الذي أسهم في إحراز الفريق للنتائج القوية والتتويج بكل الألقاب، خصوصاً أنه قد حان موعد الاحتفال بجهود الجميع خلال جميع مباريات الفريق البطل لمساندة اللاعبين ودعمهم على متابعة مشوار التحدي نحو تحقيق بقية أهدافنا في الموسم الحالي.

اتجاه لنقل مباراة الشارقة إلى استاد هزاع بن زايد

برز اتجاه قوي لنقل المباراة الأخيرة للعين في دوري الخليج العربي في مواجهة الشارقة على ملعب الأخير إلى استاد هزاع بن زايد، حيث سيتم تتويج الزعيم بالدرع..

ورشحت أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عقب إعلان فوز الفريق باللقب تفيد بموافقة نادي الشارقة على نقل المباراة الأخيرة إلى ملعب استاد هزاع بن زايد لإتاحة الفرصة للجماهير العيناوية للاحتفال مع فريقها باللقب الثاني عشر، غير أن الأمر يبقي مرهوناً بموافقة لجنة دوري المحترفين، لحسمه بطريقة رسمية خلال الفترة المقبلة.

وسبق لنادي عجمان أن وافق على طلب مماثل ونقل مباراته مع العين إلى ملعب الأخير بالقطارة عندما توج الزعيم باللقب في وقت سابق من العام 2012.

غياب ستوتش وكيمبو أمام الشباب

يفتقد العين في مواجهة الشباب السعودي، في البطولة الآسيوية إلى جهود السلوفاكي ميروسلاف ستوتش الموقوف من قبل الاتحاد الآسيوي، وكيمبو جيريس الذي حصل على البطاقة الصفراء الثانية في مواجهة باختاكور الأخيرة

الجدير بالذكر أن الزعيم سيختتم مواجهاته في المجموعة بلقاء نفط طهران الإيراني على ملعبه باستاد هزاع بن زايد .

الجماهير تزحف خلف العين إلى الرياض

بدأت أعداد كبيرة من جماهير العين استعداداها للسفر إلى العاصمة السعودية الرياض، من أجل الوقوف خلف الفريق ومساندة اللاعبين في مباراة الشباب السعودي المقررة بعد غد على ملعب الأخير لحساب الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا في مرحلة المجموعات، وعزز فوز الفريق بلقب دوري الخليج العربي من معنويات جمهور العين ودوافعهم قبل المباراة الآسيوية المهمة أمام الليث السعودي.

ويحتاج العين إلى نقطتين من المباراتين المتبقيتين له في المجموعة، ليتأهل إلى دور الستة عشر من المسابقة القارية التي تعتبر هدفاً استراتيجياً للنادي، كما صرح بذلك الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، في مناسبات عديدة سابقة.

«قاتل لتصل إلى المجد» يحفز اللاعبين

أبدى لاعبو العين تفاؤلهم باللافتة الموجودة في ملعب العين وتقول كلماتها «قاتل لتصل إلى المجد»، وحفزت اللافتة اللاعبين لتحقيق انجاز الدرع رقم 12، وتغلب العين على كل الظروف الصعبة من اجل استعادة لقب بطولة الدوري، تمثلت الظروف في الغيابات بداعي الإصابة والإيقاف، فضلاً عن الكم الهائل من المشاركات الدولية للاعبي المنتخبات الوطنية المختلفة بالفريق، إلى جانب المنافسة القوية.

Email