حميد الطاير مهنئاً الأسرة الرياضية بالتأهل إلى نهائيات آسيا:

المنتخب يحرم النصر من لاعبيه الأولمبيين 3 أشهر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضح حميد الطاير عضو مجلس إدارة نادي النصر والمشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم، أن استدعاءات المنتخب الأولمبي حرمت العميد من لاعبيه لمدة 3 أشهر تقريباً خلال الموسم الجاري، والحافل على الصعيدين المحلي والخارجي، بالتزامن مشاركة الفريق ومنافسته في 4 مسابقات مختلفة، بداية من دوري الخليج العربي لكرة القدم ومروراً بكأس الخليج العربي التي توج بلقبها وكأس الأندية الخليجية التي يدافع فيها عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي وبلغ فيها الدور ربع النهائي، فيما يترقب انطلاق منافسات كأس رئيس الدولة.

مؤكداً أهمية مراعاة ظروف الفرق التي يتم استدعاء عدد من اللاعبين المؤثرين في صفوفها، خصوصاً أن مشاركات المنتخب الأولمبي لا تؤدي إلى إيقاف المسابقات المحلية مؤقتاً، كما هو الحال بالنسبة للفريق الأول، مما ينعكس بصورة عكسية على الأداء الكلي للفريق خصوصاً على صعيد الانسجام والعمل وفق آلية واحدة لإعداد اللاعبين جميعهم.

تهنئة بالإنجاز

وفي الوقت نفسه تقدم الطاير بالتهنئة بالإنابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي النصر وجماهير «العميد» إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وإلى اتحاد الإمارات لكرة القدم والقطاع الرياضي في الدولة، بمناسبة تصدر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم منافسات مجموعته، والتأهل لنهائيات بطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً. وعبر الطاير عن فخر وسرور نادي النصر وشركة النصر لكرة القدم بهذا الإنجاز، ومشاركة عدد من لاعبيه في صفوف المنتخب الأولمبي، وأكد أن النصر حريص على دعم مسيرة المنتخبات الوطنية، وتسخير كل الإمكانيات الإدارية والمواهب البشرية في خدمة الوطن الغالي.

معاناة العميد

وعانى العميد وسط هذا الجدول المزدحم بالمباريات والظروف القاسية بحكم سعيه دائماً للعب من أجل تحقيق النتائج الأفضل، من غياب محوري لأبرز لاعبيه الذين تم استدعاؤهم مراراً وتكراراً لصفوف المنتخب الأولمبي، وذلك في أوقات مختلفة جاءت 3 منها في مراحل مهمة الموسم الحالي، حيث افتقد النصر مطلع الموسم الحالي لجهود الثلاثي: فهد حديد وخليفة مبارك والحارس أحمد شمبيه، حيث تم استدعاؤهم خلال فترة التحضيرات الصيفية، ثم تواصل الغياب بداية الموسم مع مشاركة الفريق في دورة الألعاب الآسيوية التي انطلقت منتصف سبتمبر الماضي بمدينة آنشون الكورية الجنوبية.

حيث لم يشارك اللاعبون في المباريات الأربع الأولى من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وذلك أمام بني ياس والشارقة والشباب والوصل، فيما غاب اللاعبون أيضاً عن مباراة الجزيرة في أول محطات الفريق بكأس الخليج العربي لكرة القدم.

الغياب الثاني

وجاء الغياب الثاني للاعبين خلال مشوار مسابقة كأس الخليج العربي، حيث تم استدعاء الثلاثي حديد وشمبيه ومبارك، للمنتخب خلال رحلة التحضيرات ثم المشاركة في البطولة الخليجية، وذلك خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين، ليفتقد «العميد» جهودهم في 4 مباريات أمام عجمان والوصل واتحاد كلباء في الدور الأول، ثم مباراة بني ياس بالدور نصف النهائي، فيما جاءت عودتهم قبل أقل من 48 ساعة على المباراة النهائية.

مما حرم المدرب من الاستعانة بجهودهم في ظل تأثر مستوياتهم وتباين جاهزيتهم، خصوصاً في ظل عدم مشاركتهم جميعاً بالمباريات. وجاء قرار الاستدعاء الثالث الذي شمل الحارس عبد الله إسماعيل وحسين عباس وخليفة مبارك، ليغيب الرباعي عن مباراة المنامة البحريني المصيرية في كأس الأندية الخليجية، وعن مباراة الجزيرة بالدوري، والتي كانت الأخيرة للحارس أحمد شمبيه الذي تم استدعاؤه لتعويض غيابات الحراس الآخرين بسبب الإصابة.

وتبلغ محصلة المباريات التي غاب عنها اللاعبون لحد الآن، 11 مباراة، توزعت بين: 5 مباريات بالدوري، و5 بكأس الخليج العربي أيضاً، ومباراة في كأس الأندية الخليجية، علماً أن منافسات الدوري تستأنف اليوم، وهو ما يمنح الفريق وقتاً ضيقاً لإعداد اللاعبين العائدين من المشاركة مع المنتخب الأولمبي.

إعادة تأهيل

أكد الطاير «أن من أكثر النقاط التي تؤثر على اللاعبين غيابهم لفترات طويلة مع المنتخب الأولمبي، دون أن يخوضوا مباريات في هذه الفترة، وهو ما يتطلب إعادة تأهيلهم للعودة والمشاركة في المباريات المحلية».

Email