حفل ختام الموسم 4 يونيو

برلمان الحكام يشيد بأداء طاقم السوبر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد برلمان الحكام الكروي خلال جلسته الأسبوعية مساء أول من أمس بالمستوى المتميز لأداء طاقم مباراة السوبر بين الأهلي والعين بقيادة الحكم الدولي يعقوب الحمادي، حيث جاء الأداء على قدر أهمية المباراة ومكانة الفريقين، مما أعطى انطباعاً إيجابياً عن الأداء التحكيمي في الدولة، وساهم في تخفيف الضغوط عن قضاة الملاعب خلال الفترة المقبلة.

واستعرض البرلمان اللقطات التلفزيونية لعدد من حالات اللعب التي حدثت خلال المباراة وأثارت حفيظة الفريقين خاصة العين، حيث تم استعراض هدف الأهلي وأكد المدير الفني السنغافوري شمسول خلال تحليله للعبة، أن الهدف صحيح تماماً، ويعد من الحالات الدقيقة لتمركز اللاعبين داخل الملعب، ولكن الحكم والمساعد الثاني وفقا تماماً في تقدير اللعبة واحتسابها بشكل نال الأعجاب.

غير متعمدة

كما تم استعراض لمسة اليد على لاعب الأهلي حبيب الفردان، والتي احتج عليها لاعب العين محمد عبدالرحمن بقوة مما عرضه للطرد، حيث أكد المدير الفني أن الكرة هي من ذهبت إلى يد لاعب الأهلي الذي لم يتعمد لمسها على الإطلاق، وبالتالي وفق الحكم في عدم احتسابها لمسة يد وركلة جزاء..

وقال لو فعل الحكم واحتسب ركلة جزاء لكان سيكون مصدر مسائلة، وأبدى أعضاء البرلمان اعتراضهم على تصرف لاعب العين محمد عبدالرحمن نتيجة لاعتدائه على حكم المباراة والاعتداء بطريقة مبالغ فيها، وطالبوا اللجان المختصة بالحد من مثل هذه التصرفات بتغليظ العقوبات.

من جهته أشاد محمد عمر رئيس لجنة الحكام، بمستوى أداء قضاة الملاعب في مباراة السوبر، وقال إن القرارات التحكمية جاءت متميزة سواء من حكم الساحة أو المساعدين، حيث صادفهم خلال المباراة العديد من الحالات الفنية الدقيقة ووفقوا في احتسابها منها هدف الأهلي، ولمسة اليد الغير متعمدة على الأهلي، مما يدل على درجة تركيزهم العالية، وتهيئتهم نفسياً لهذه المهمة، بين قطبين من أقطاب كرة الإمارات.

التميز في الدوري

وقال محمد عمر إننا نطالب قضاة الملاعب استغلال تعاطف الشارع الكروي مع الحكام، وإشادة الإعلام بالمستوى الفني لهم، بتقديم مزيد من المستوى المتميز خلال منافسات الدوري المقبلة، خاصة مع اشتداد المنافسة على القمة والقاع، وحاجة كل الفرق لحصد مزيد من النقاط، لذلك لابد أن يكون الأداء التحكيمي متواكباً مع أهمية المباريات وقوة المنافسات، وهذا مانتمناه من كوادرنا خلال الفترة المقبلة، وأكدنا عليه خلال جلسة التحليل الأسبوعية للحكام.

وقال محمد عمر إن المرحلة المقبلة سوف تشهد استمرار إسناد مهمة إدارة المباريات إلى الأطقم التي تقوم بالتحكيم منذ انطلاقة الدوري، حيث لامجال لمنح أية فرصة أمام الكوادر الشابة نظراً لقوة المباريات وسخونة المنافسات، وعند حسم الصراع على القمة والقاع ربما نمنح الفرصة لهؤلاء الشباب الذين نعدهم للمستقبل، خاصة وأن هناك العديد من المواهب التي تعد للمستقبل، ومستواهم يبشر بالخير.

حفل الختام

وكشف محمد عمر النقاب عن حفل ختام الموسم، وقال إن لجنة الحكام حددت يوم 4 يونيو موعداً لإقامة حفل ختام الموسم التحكيمي، عقب انتهاء مباريات الموسم الكروي ونهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وسيتم خلال الفترة المقبلة تحديد مكان الاحتفال، والذي سيتم خلاله تكريم قضاة الملاعب والمتميزين من الحكام وكافة المنتمين للأسرة التحكمية من مراقبين ومحاضرين ومؤسسات راعية وشركاء.

معاينة المعسكر

كما كشف رئيس لجنة الحكام النقاب عن قيامه الأسبوع المقبل وعلي حمد وخالد الدوخي بمعاينة الأماكن المقترحة لإقامة المعسكر الخارجي لقضاة الملاعب خلال الموسم المقبل، حيث سيتم معاينة عدد من الأماكن في ألمانيا والنمسا وإيطاليا خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الشركة المنظمة تمهيداً لاختيار أفضل الأماكن والتى يتوافر بها كل الخدمات المطلوبة لإنجاح المعسكر،

Email