العين يلعب على الثالث مع دينامو زغرب

الجزيرة وإسبانيول في نهائي « دولية هزاع بن زايد» اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي في السابعة مساء اليوم فريقا الجزيرة اسبانيول الأسباني على لقب بطولة هزاع بن زايد الدولية تحت 17 سنه لكرة القدم، وتقام المباراة على استاد هزاع بن زايد، ويلعب فريقا العين وديناموز زغرب في الرابعة عصراً، باستاد خليفة بن زايد على المركزين الثالث والرابع. تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مجلس إدارة نادي العين.

فوائد

وأكد بيتو مدرب الجزيرة سعادته بوجود فريقه طرفاً في المباراة النهائية، وقال : المباراة ستكون صعبة، حيث نواجه فريقا قوياً، وقدم أداءً ممتازاً في البطولة.

وأضاف: حققنا فوائد فنية عديدة من المشاركة في البطولة، أتمنى تنظيم المزيد من البطولات التي تهتم بالفئات العمرية الصغيرة، التي تمثل المستقبل.

خبرات

أكد روبرت كسيتا ثوماس، مدرب فريق اسبانيول أن المنافسة والخبرات المكتسبة من الاحتكاك مع أكبر الفرق العالمية، جعل من مشاركتنا في البطولة أفضل استعداد لمشاركاتنا المحلية والدولية المقبلة، وتمكنا من تقديم عرض طيب أوصلنا إلى المباراة النهائية، ونحن سعداء بوجودنا في الإمارات، وهذه البطولة تسهم في تطوير كرة القدم في المنطقة.

إشادة

من ناحية أخرى لقيت البطولة إشادة كبار الشخصيات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية وعدد من مدربين أشهر الفرق العالمية مما عكس المكانة التي وصلت إليها، واعتبروها منصة مثالية لاكتشاف المواهب، وأكد ايفان برليك، مدرب فريق دينامو زغرب أن ما وجده من حسن تنظيم وملاعب ومرافق وحفاوة الاستقبال وقوة المنافسة لا يقل أبداً عما وجدنه في الدول الأوروبية، وقال: واجهنا فرقاً قوية وكان الاحتكاك مفيداً، وأهنئ اللجنة المنظمة على النجاح الكبير، مشيراً إلى أن البطولة فرصة مثالية لاكتشاف المواهب.

حظ

أشار جيمس رو، مدرب وست هام يونايتد، أن الحظ لم يكن حليف فريقه في البطولة، وقال : رغم عدم تحقيقنا للقب إلا أننا سعداء بالمشاركة واللعب مع فرق كبيرة، وبذلنا كل طاقتنا ونافسنا حتى آخر لحظة وهو ما يجعلني فخوراً بفريقي وسعيداً بالمشاركة.

ردود الفعل

وقال وليد الحوسني عضو اللجنة المنظمة : جاءت ردود الفعل من جميع الوفود المشاركة في البطولة إيجابية وهو ما يؤكد نجاحنا في التنظيم، ونوجه للجنة المنظمة بالشكر لكل الجهات في الدولة التي ساهمت في إنجاح هذا الحدث الذي فتح الآفاق أمام المهتمين بكرة القدم في الدولة بأن المستقبل مشرق، والقادم أفضل.

عموري: تلقيت أول عرض احتراف وعمري 15 سنة

امتدح عمر عبدالرحمن صانع ألعاب منتخبنا الوطني لكرة القدم وفريق العين، التنظيم الرائع لبطولة هزاع بن زايد الدولية، مؤكداً أن اسم البطولة يعزز من قيمتها ومكانتها على الساحة الرياضية والدولية، مشيراً إلى أن اللعب والمشاركة فيها شرف ومحل تقدير وفخر واعتزاز لأي لاعب. منوهاً إلى عرض الاحتراف الذي تلقاه وهو في سن الخامسة عشرة من عمره من نادي اسبانيول الإسباني الأمر الذي يعكس مدى اهتمام أبرز الأندية العالمية بالمواهب الكروية في هذه الفئة العمرية بشكل عام. وشدد عموري على أهمية البطولة، مطالباً اللاعبين فيها بالتركيز وتوظيف مشاركتهم من أجل التألق واتخاذها بوابة عبور نحو تشكيلة الفريق الأول والوصول لمراحل متقدمة في حياتهم المهنية.

الأكاديمية العالمية تطلق أول ورشة تدريبية في الشرق الأوسط

أطلقت أكاديمية كرة القدم العالمية WFA أمس ،أول ورشة عمل لها خاصة بالمدربين في منطقة الشرق الأوسط ، وتاتي ضمن فعاليات بطولة هزاع بن زايد الدولية.

ورشة عمل

وتقدم ورشة عمل المدربين مجموعة من الأنشطة التفاعلية، وتشمل مجموعة من الفعاليات ، تشمل ندوة عن المبادئ الرئيسة لكرة القدم للمدربين ودورة عن تكتيكات كرة القدم للشباب، وندوة عن كرة القدم وعلم وظائف الأعضاء، وندوة عن أهمية الأداء في كرة القدم، وتختتم بدورة عن كرة القدم واللياقة البدنية وتمرينات التكييف في كرة القدم. كما حصل جميع المشاركين على شهادة معتمدة ورسمية تشير إلى اجتيازهم لجميع متطلبات الدورة.

تزامن

وأكد ريمون فيرهجين سعادته بتزامن الانطلاقة الأولى لورش عمل الأكاديمية مع فعاليات بطولة هزاع بن زايد الدولية، وقال: «حضور مدربين من أكبر فرق العالم أضاف زخماً إلى دورة المدربين، وأثر في جودة الحوار والنقاش، إذ تبادل الحضور خبراتهم، وتشاركوا في الآراء لأفضل الممارسات التي عادت بالفائدة على الجميع، كما أن تطوير قدرات المدربين يساعد على تخريج نجوم عالميين».

تحسن

وأضاف: «كرة القدم في تحسن مستمر في دولة الإمارات، وهناك حركة لتطوير المواهب الشابة من خلال وجود بطولات مثل (دولية هزاع بن زايد تحت 17 بسنة)، وبذل المدربون جهداً كبيرا في تطوير قدرات ومهارات اللاعبين الموهوبين».

Email