ختام مباريات المجموعة 4 للتصفيات المؤهلة الى كأس آسيا 2016

الفوز شعارالأولمبي أمام اليمن في لقاء العبور

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعيون متفائلة وبشعار الفوز، تتجه الأنظار عصر اليوم صوب استاد اتحاد كلباء بالإمارة الباسمة، حيث يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مباراة مهمة ومصيرية ضد شقيقه المنتخب اليمني في الساعة الرابعة و45 دقيقة، ضمن مواجهات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 23 سنة.

وتعد مباراة اليوم مصيرية في مشوار الأبيض الأولمبي والمنتخب اليمني، حيث يسعى كلا المنتخبين لخطف ورقة العبور إلى النهائيات الآسيوية والابتعاد عن حسابات أفضل خمسة يحلون في المركز الثاني للتأهل للحدث الآسيوي.

ويدخل منتخبنا الوطني مباراته بأفضلية نسبية على اليمن، وتشير حسابات التأهل إلى أن فوز الأبيض أو تعادله في لقاء اليوم يكفل له التأهل للنهائيات الآسيوية كمتصدر للمجموعة الرابعة، حيث يوجد الأبيض في صدارة مجموعته برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف (7) عن اليمن صاحب الست نقاط وصافي الأهداف (6).

 

النقاط الثلاث

يرفع منتخبنا الوطني الأولمبي شعار تحقيق النقاط الثلاث لا غير في لقائه الحاسم والأخير ضد المنتخب اليمني، يأتي ذلك وفقاً لسياسة الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله مسفر الذي يثق في إمكانات لاعبيه، ويعمل على تحقيق نتيجة الفوز والابتعاد عن أي حسابات أخرى يمكن أن تدخل الأبيض في نفق مظلم.

واختتم الأبيض الأولمبي تحضيراته الجادة، مساء أمس، للمواجهة المصيرية الأخيرة، ووضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة على التشكيلة والتكتيك الذي سيخوض به المواجهة، وتبدو معنويات لاعبي المنتخب والجهازين الفني والإداري في أفضل حالاتها بعد أن نجح الأبيض في الفوز على المنتخب السريلانكي برباعية في افتتاح مشواره، وعزز صدارتة أول من أمس (الأحد) بثلاثية في مرمى طاجيكستان، ويعي اللاعبون أهمية آخر لقاء ضد المنتخب اليمني، لذلك يشهد المعسكر انضباطاً والتزاماً وحماساً منقطع النظير للمواجهة الأخيرة.

مسفر: هدفنا الفوز فقط

رأى الدكتور عبدالله مسفر، مدرب منتخبنا الأولمبي، أن الفوز بثلاثة أهداف على منتخب طاجيكستان منح الأريحية والأفضلية لمنتخبنا الوطني قبل مواجهته الأخيرة ضد اليمن الذي استطاع الفوز على سريلانكا بخماسية نظيفة، وكان لابد أن يفوز الأبيض بثلاثة أهداف نظيفة ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف.

وأكد مسفر أن المنتخب يرفع شعار الفوز والظفر بالنقاط الثلاث في مباراته الأخيرة ضد اليمن، بعيداً عن أي حسابات أخرى، معرباً عن ثقته الكبيرة في إمكانيات لاعبيه ونجاحهم في الخروج بالمطلوب من المهمة الأخيرة.

وبالعودة إلى مباراة طاجيكستان، أشار مسفر إلى أن الأبيض دخل اللقاء بقوة ونجح في تحقيق النتيجة المطلوبة، وعمل بعدها على إراحة عدد من العناصر للمواجهة الأخيرة، وذلك نظراً لضغط جدول المباريات الأمر الذي وصفه بالعامل المؤثر والسلبي على المنتخب، وهو السبب الذي منعه من رفع إيقاع اللعب في اللقاء من أجل إراحة العناصر للجولة الثالثة.

ولفت مدرب الأبيض الأولمبي إلى أنه يكن كل الاحترام للمنتخب اليمني، لكنه قال: لا أهتم بالخصم بقدر ما أركز على إمكانيات فريقي، وإذا كان الأبيض في يومه وأفضل حالاته فإنه لا خوف على المنتخب من أي فريق آخر، وإذا تحدث البعض عن أن المنتخب اليمني هو الفريق الأول، فأقول لكم نحن منتخب الإمارات ولنا سمعتنا واسمنا ونلعب لإسعاد شعبنا، واختتم حديثه قائلاً: الحمد لله، خرجنا من مباراة طاجيكستان من دون حالة إيقاف ولا إصابات، ونتمنى التوفيق في مباراتنا الأخيرة.

جبل الجليد

حافظ أحمد شامبيه قائد وحامي عرين منتخبنا الوطني على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي في تصفيات المجموعة الرابعة، وفشل مهاجمو سريلانكا وطاجيكستان في هز شباك شامبيه خلال المباراتين.

ورغم أن حارس مرمى منتخبنا الوطني لم يختبر في لقاء سريلانكا، إلا أنه كان بمثابة جبل الجليد أمام هجمات منتخب طاجيكستان، ويتمنى المتابعون أن يبقى شامبيه جليداً في المرمى اليوم (الثلاثاء) أمام سخونة خط مقدمة المنتخب اليمني ويحافظ على قوته الذهنية، يشار إلى أن المنتخبات الثلاثة في مجموعة الأبيض، اهتزت شباكها ما عدا مرمى شامبيه الذي يسعى للمحافظة على عذريته شباكه.

تحصيل حاصل

ويلتقي منتخبنا سريلانكا وطاجيكستان في مباراة أخرى تقام في الساعة السابعة و45 دقيقة على استاد اتحاد كلباء، وتعتبر المواجهة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخبين، بعد خسارتهما في الجولتين الأولى والثانية.

كلمة سر المنتخب

قدم نجم خط ارتكاز منتخبنا الوطني الأولمبي أحمد برمان مباراة رائعة دلت على قيمته الفنية، وكان نقطة قوة حقيقة في أداء ومستوى الأبيض، واستطاع برمان تتويج مجهوداته التي بذلها في المباراتين، بهدف في مرمى طاجيكستان، إثر متابعته لتسديدة زميله علي سالمين بشكل مميز.

وكان للاعب أثر كبير في نجاح منتخبنا الوطني بالسيطرة على مجريات اللقاء تماماً، حيث يمتاز بقدرات عالية سواء عبر تمرير الكرات الطويلة والقصيرة بدقة أو التسديد من الحركة أو من الثبات بإتقان شديد وهو ما ساعد الأبيض كثيراً.

سكوب يريح 6 لاعبين لمواجهة الأبيض

 يطمح المنتخب اليمني لخطف ورقة العبور للنهائيات الآسيوية على حساب منتخبنا، معتمداً على خبرة المجموعة بأكملها التي تلعب مع المنتخب الأول بشكل مستمر منذ النسخة الثانية والعشرين من دورة كأس الخليج العربي بالسعودية، وخاضت أخيراً، مباراتي باكستان في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وسيكون المنتخب اليمني خصماً ليس بالسهل على الأبيض الأولمبي، للإمكانيات المميزة التي أظهرها في المباراتين السابقتين ضد طاجيكستان التي كسبها بهدفين مقابل هدف، وكذلك مع سريلانكا إثر فوزه بخماسية نظيفة، ويمتلك المنتخب اليمني قوة هجومية ودفاعية، ويتسم لاعبوه بطول القامة والقوة الجسمانية، وكلها مؤشرات تدل على أن الجميع سيكون على موعد مع المتعة والإثارة في الجولة الثالثة.

وذهب التشيكي ميرسولاف سكوب، مدرب المنتخب اليمني، إلى أنه عمد إراحة ستة لاعبين في لقائه الأخير ضد المنتخب السريلانكي بهدف إبعادهم عن عامل الإزهاق قبل مباراته الأخيرة ضد "الأبيض" ، خصوصاً وأن المنتخب اليمني يعاني من ضغط المباريات بعد أن خاص مواجهتين قبل التصفيات ضد باكستان. وأشار إلى أن هدفهم في مباراة سريلانكا كان الخروج بأكبر محصلة من الأهداف بعيداً عن تقديم الأداء المميز، واختتم: استحوذنا على مجريات مباراتنا ضد سريلانكا، وأنا راض من أداء اللاعبين، وبدأنا التفكير في لقاء الأبيض.

لقاء اليمن نهائي

من جانبه، أبدى عبدالله غانم مدافع الأبيض الأولمبي، رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه زملائه في لقاء طاجيكستان، مثنياً على جهود الجميع والإمكانيات التي بذلها اللاعبون داخل أرضية الملعب، والتي منحت لهم الأفضلية والنقاط الثلاث.

وأشار إلى أنهم لم يقدموا كل ما عندهم، بل قاموا في لقاء طاجيكستان باتباع تعليمات المدرب بعد تسجيل الهدفين، حيث عملوا على تمرير الكرة فيما بينهم، والسيطرة عليها بغية إخراج منتخب طاجيكستان من منطقته الخلفية التي تكتل فيها.

وقال: خرجنا بالمطلوب من اللقاء وهو تسجيل ثلاثة أهداف والفوز، ونجحنا في خطوتين وتبقت مباراة اليمن، نعلم أنها ستكون قوية وهي بمثابة نهائي، لأن الفائز سيصعد للنهائيات الآسيوية.

وأبدى تفاؤله بإمكانية الفوز في مواجهة اليمن، مرجعاً ذلك للروح والحماس والرغبة والجدية التي توجد في صفوف اللاعبين.

اشتباك

سيكون مهاجمو منتخبنا الوطني الأولمبي في تحد من نوع آخر مع خط مقدمة المنتخب اليمني، لفض الاشتباك فيما بينهم على صدارة جدول ترتيب الهدافين، حيث يوجد من طرف منتخبنا الأولمبي كل من يوسف سعيد وأحمد ربيع بهدفين لكل منهما في الصدارة، إلى جانب مهاجمي اليمن أيمن الهاجري وياسر الجابري بذات الرصيد من الأهداف.

متفرقات

يوسف سعيد يخطف نجومية لقاء طاجيكستان

 منح الاتحاد الآسيوي نجومية مباراة منتخبنا الوطني ونظيره طاجيكستان إلى المهاجم يوسف سعيد، بعد أن قاد المنتخب للفوز على طاجيكستان بثلاثية نظيفة، حيث نجح في تسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل حارس طاجيكستان في أول ربع ساعة من الشوط الأول، وقام الحكم بعدها بإشهار البطاقة الحمراء للحارس وهو ما منح زمام الأمور والأفضلية للأبيض.

ويعتبر يوسف سعيد من المهاجمين ذوي المواصفات العالية والإمكانيات الفنية والقدرات الجسمانية القوية، ويمتاز بالسرعة والتحرك خارج منطقة الجزاء بشكل رائع، وسيكون له دور كبير مع منتخباتنا الوطنية في المستقبل، ويمتلك يوسف سعيد هدفين في رصيده عقب تسجيله في سريلانكا وطاجيكستان بمعدل هدف في كل لقاء.

 المنهالي يصر على الحضور رغم وفاة ابن أخيه

 أصر الخلوق سعيد مصبح المنهالي، الظهير الأيسر لمنتخبنا الوطني ونادي العين، على الحضور مع منتخبنا الوطني في مباراته أول من أمس (الأحد)، رغم وفاة ابن أخيه يوم (السبت).

وحضر سعيد المنهالي مراسم الدفن التي أقيمت عصر أول من أمس (الأحد) في العين، إلا أنه أصر على حضور مباراة المنتخب التي أقيمت في الساعة السابعة و45 دقيقة، وضرب سعيد المنهالي مثلاً رائعاً في الإخلاص والتفاني من أجل المنتخب.

حضور جماهيري هزيل

 شهدت مباراتا منتخبنا الوطني الأولمبي ضد سريلانكا وطاجيكستان حضوراً جماهيرياً ضعيفاً وهزيلاً لا يرقى لأهمية مشاركة الأبيض واستحقاقه، حيث لم يتعد عدد حضور المباراة الأولى 2500 متفرج، رغم أنها كانت في يوم عطلة نهاية الأسبوع (الجمعة).

دفاع

السركال: ثقتي كبيرة في منتخبنا الأولمبي

قدم يوسف السركال، رئيس اتحاد الكرة، التهنئة للجهازين الإداري والفني ولاعبي منتخبنا الأولمبي، عقب فوزهم بثلاثية نظيفة على منتخب طاجيكستان، وحرص السركال على النزول لغرفة اللاعبين عقب المباراة، وعلى تحية جميع أعضاء المنتخب على الأداء والنتيجة التي خرجوا بها، متمنياً التوفيق في آخر المواجهات ضد المنتخب اليمني والنجاح في تحقيق هدف التأهل للنهائيات الآسيوية 2016، وأكد أن اللاعبين على قدر المسؤولية وثقته كبيرة في إمكانياتهم وقدرتهم على التأهل.

مراقبة

لاعبو الأولمبي تحت مجهر مهدي علي

حرص المهندس مهدي علي، مدرب منتخبنا الوطني الأول، على متابعة لقاء منتخبنا الأولمبي ونظيره الطاجيكي من أجل الوقوف على الحالة الفنية للاعبين عن قرب، تحسباً لاستدعاء وانضمام أي لاعب لقائمة المنتخب في الفترة المقبلة.

كما حضر برفقته جهازه المعاون المكون من مترف الشامسي مدير المنتخب، وحسن إسماعيل مدرب الحراس، إلى جانب مدرب اللياقة البدنية، وحضر كذلك بدر صالح، مدرب منتخبنا الوطني للشباب.

Email