توتر الدقائق الأخيرة طبيعي في المباريات الحاسمة

عبيد سعيد: أبارك التتويج لـ«الفرسان» و«الزعيم» يبقى كبيراً

لاعبو الأهلي يحتفلون بالفوز بلقب السوبرتصوير - ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبيد سعيد عبيد نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، سعادته بتتويج «الفرسان» بكأس السوبر للعام الثاني على التوالي، وتمنى التوفيق للعين في المستقبل، وقال: «يظل «الزعيم» فريقاً كبيراً، وأبارك لـ«الفرسان»، فوزهم وحفاظهم على البطولة، وأهنئ بهذه المناسبة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي الأهلي، وعبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي». وتابع: «أشكر الجماهير على مساندتهم القوية للفريق في أرض استاد محمد بن زايد، وأشكر اللاعبين على تحقيقهم ما وعدونا به، وأتمنى أن تكون المباراة انطلاقة جديدة للأهلي هذا الموسم، خاصة وأن المباراة كانت كبيرة وصعبة، لأن كل فريق حاول أن يقدم فيها أفضل ما لديه، وهي من المباريات التي يجب أن تنتهي بفائز، والحمد لله أن الأهلي حسمها لصالحه وتوج بطلاً لكأس السوبر للعام الثاني على التوالي، بعدما سنحت للفريق فرص عدة في بداية الشوط الثاني».

توتر طبيعي

وواصل عبيد سعيد حديثه عن المباراة، قائلاً: «الأجواء كانت رائعة وجميلة لتقديم كرة قدم جيدة، وما شهدته الدقائق الأخيرة من المباراة، نتيجة توتر الأجواء بين الجماهير وحكم المباراة، شيء طبيعي نظراً لحساسية المباراة، وما نعرفه من رواسب تاريخية طوال ديربيات الأهلي والعين، وأعتقد أن هذا التوتر انتهى مع نهاية المباراة، ولا يوجد أي عتاب على الجماهير، كما أن لاعبي الفريقين كانوا على قدر المسؤولية، وعلى درجة عالية من الأخلاق التي وصلت بالمباراة إلى بر الأمان». وعن إمكانية أن يكون لتوتر الدقائق الأخيرة أول من أمس، تأثير سلبي على مواجهة الفريقين المقررة يوم الخميس المقبل، قال نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي: «للأسف الشديد، أن الأهلي والعين سوف يلتقيان معاً للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، وأعتقد أن توتر السوبر، ربما يؤثر بعض الشيء على أجواء لقاء الخميس المقبل، ولكني أتمنى ألا يحدث ذلك، وتكون المباراة المقبلة خالية من التوترات ويقدم فيها الفريقان ما يسعد الجماهير ويترجم التفوق والتطور الحادث في الكرة الإماراتية».

روح رياضية

من جهته أكد محمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي رئيس لجنة الألعاب الجماعية، أن «الفرسان» دائماً ما يكونوا عند الموعد في المباريات النهائية الحاسمة على الألقاب، وقال: «اللاعبون كانوا جيدين مع بعضهم البعض داخل الملعب، والأهلي يمرض ولا يموت، والتوتر الذي حدث في الدقائق الأخيرة، صدر من قلة من الجماهير غير الواعية، وأعتقد أن أغلبية الجماهير نفسها لا ترضى عما حدث». وتابع: «العين فريق بطولات، والمباراة المقبلة مهمة أكثر بالنسبة له كونها في الدوري، والأهلي يخوضها وهو بطل للسوبر، وبالتالي معنويات اللاعبين ستكون عالية، أتمنى أن تكون المباراة احتفالية، وتكون جماهير الفريقين في الموعد، لتخرج المباراة في إطار رائع من الروح الرياضية».

وتوجه الحمادي في الختام، بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعبد الله النابودة، بمناسبة الفوز بكأس السوبر، وتمنى أن يختتم الفريق مشواره هذا الموسم بالفوز بكأس رئيس الدولة الغالية على قلوب الجميع، وقال: «دعم سموهما الدائم للفرق الرياضية في النادي الأهلي، وراء كل ما تحققه فرق النادي من إنجازات، كما أن النابودة «تعب» كثيراً على فريق الكرة، ومن حق الجميع أن يسعدوا بما يحققه «الفرسان» من ألقاب».

موسى عباس: لاعبو الأهلي الأكثر هدوءاً

 

أكد الدكتور موسى عباس مدير إدارة الاحتراف بالنادي الأهلي عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، أن ما شهدته قمة كأس السوبر بين الأهلي والعين، يترجم ما صرح به قبل المباراة، عندما قال إن من يسيطر على ذكائه الانفعالي سيحقق الفوز، قاصداً من يسيطر على أعصابه سيتوج باللقب، وهذا بالفعل ما حدث.

وأوضح الدكتور موسى، قائلاً: «الأهلي لعب بأعصاب هادئة وبذكاء انفعالي جيد، وقدم ماجد حسن أداءً متميزاً في وسط الملعب، وسط انضباط تكتيكي رائع داخل وخارج الملعب، واستطاع الروماني كوزمين مدرب الأهلي، قيادة الفريق إلى تقديم الأفضل على أرض الملعب، وإلى تحقيق الفوز، ووضحت رغبة وإصرار لاعبي الأهلي الأكبر على تحقيق الفوز، لرغبة اللاعبين في مصالحة جماهيرهم، وبالفعل قدم لاعبو الأهلي أداءً ومباراة كبيرة».

فريق كبير

تابع مدير إدارة الاحتراف بالنادي الأهلي: «(الفرسان) أكدوا خلال مباراة أول من أمس، أنهم فريق كبير قادر على العودة في أي وقت، ولكنه فقط كان يفتقد الروح القتالية، وهي ما استعادها الفريق أمام العين، ونجح في الخروج بفوز غالٍ، وتتويج مهم في توقيت مناسب».

عن توتر الدقائق الأخيرة من المباراة، ومدى تأثيره على مباراة الفريقين الخميس المقبل في دوري الخليج العربي، قال الدكتور موسى: «بالتأكيد ستكون الأعصاب في المباراة المقبلة مشدودة، نتيجة أهمية المباراة بالنسبة للعين، وللآخرين الذين ينتظرون هدية من الأهلي، تساعدهم في المنافسة بقوة على لقب الدوري، وأعتقد أن هذا سوف ينعكس على أداء اللاعبين فوق أرض الملعب، وأتمنى فقط أن يبتعد اللاعبون عن الأجواء المشدودة، ويقدموا مباراة جيدة تسعد الجماهير وعشاق الكرة الإماراتية».

قمة صعبة

أكد محمد جالبوت المدرب المساعد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن قمة السوبر كانت صعبة على الفريقين اللذين حاولا تقديم أداء طيب وسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز، والذي كان من نصيب الأهلي في نهاية الأمر، ليحصل على بطولة مهمة في توقيت مناسب لمسيرة الفريق.

وقال: «الجهاز الفني للأهلي، يعتبر الفوز، بداية انطلاقة جديدة للفريق، واللاعبون كانوا في الموعد، ونفذوا التعليمات بكل دقة والتزام، فكان من الطبيعي أن نحقق الفوز، ولا أعتقد أن التوتر الذي شهدته الدقائق الأخيرة من المباراة، سيؤثر على المباراة المقبلة بين الفريقين الخميس، وهناك عصبية تحدث في مثل تلك المباريات المهمة».

وعن مدى التأثير الإيجابي للفوز بالسوبر على مباريات الأهلي في دوري أبطال آسيا المقبلة، قال جالبوت: «بالتأكيد سيكون تأثيره الإيجابي كبيراً، ولكننا نتعامل مع كل مباراة قطعة بقطعة، ونحاول التركيز في كل مباراة على حدة، وبالتالي نحن نفكر في لقاء العين الخميس المقبل في دوري الخليج العربي، وبعدها نفكر في لقاء ناساف الأوزبكي يوم 7 أبريل المقبل».

هيكل: تعودنا في الأهلي على الألقاب

أكد عبد العزيز هيكل مدافع الأهلي، وصانع هدف الفوز لفريقه في مرمى العين، أن الأهلي دائماً ما يكون في الموعد، ويقدم الأداء الأفضل في الأحداث الكبيرة، وقال: «تعودنا كلاعبين منذ السنة الماضية، أن نحقق الألقاب رغم الظروف الصعبة التي عادة ما يمر بها الفريق».

وبرر تراجع أداء ونتائج الأهلي في الموسم الحالي، قائلاً: «الإصابات وتأخر الانسجام بين اللاعبين، في ظل التعاقد مع لاعبين جدد، أثر علينا في الدوري هذا الموسم، ولكننا قادرون على العودة وطموحنا الفوز بكأس رئيس الدولة في ختام الموسم».

رأى «عزوز» في النهاية، أن التوتر الذي شهدته الدقائق الأخيرة من مباراة السوبر، لن يؤثر على مجريات المباراة المقبلة بين الفريقين يوم الخميس المقبل، وقال: «توتر الأجواء كان بين الحكم وجماهير العين، ولكن كانت الأجواء مثالية ورائعة بين اللاعبين داخل أرض الملعب، لأننا ولاعبو العين زملاء وأخوة ويجمعنا معاً المنتخب الوطني الأول».

إقبال جماهيري على منطقة المشجعين

شهدت منطقة المشجعين في كأس سوبر الخليج العربي 2015-2014 أول من أمس، إقبالاً جماهيرياً كبيراً، بمشاركة مصرف أبوظبي الإسلامي الشريك الرسمي للجنة دوري المحترفين من خلال عربته المتنقلة في منطقة المشجعين. وأجرى المصرف العديد من السحوبات على جوائز قيمة بين شوطي المباراة، وكذلك شارك باور هورس الراعي الرسمي للجنة في المنطقة من خلال خيمته التي انطوت تحتها العديد من الفعاليات والمسابقات.

تأجيل الاحتفالات

يتوقع أن لا تجري إدارة النادي الأهلي، أية احتفالات خاصة في الأيام المقبلة، لتوفير المزيد من التركيز بين اللاعبين، خاصة وأن هناك ضغطاً في المباريات، والفريق مطالب بالتجهيز للقاء العين يوم الخميس المقبل، ثم السفر يوم 5 أبريل المقبل إلى أوزبكستان للقاء ناساف يوم 7 من الشهر نفسه، في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.

تهنئة

هنأ الدكتور موسى، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي الأهلي، وعبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بمناسبة الفوز بكأس السوبر، وتمنى أن يكمل الأهلي مسيرته المظفرة في نهاية الموسم، ويتوج بطلاً لكأس رئيس الدولة، بالإضافة إلى تحقيق نتيجة إيجابية في دوري أبطال آسيا، ويتأهل إلى الدور الثانــي.

Email