أكد أن الفوز لم يتحقق بسهولة

كاتلين: نيل السوبر بمثابة جرعة أكسجين للأهلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب مساعد مدرب الأهلي كاتلين عن سعادته بفوز فريقه بكأس السوبر، مؤكداً أنه فوز مهم بالنسبة للأهلي في هذا التوقيت من الموسم.

وأضاف «أعتقد أنه فوز لم يتحقق بسهولة، وجاء بعد مرحلة في غاية الصعوبة في ظل الظروف التي مر بها الأهلي هذا الموسم، كما أننا لعبنا ضد فريق قوي يملك لاعبين على مستوى عال، وأوجه التهنئة للاعبين على المجهود والعطاء الكبير الذي قدموه خلال المباراة». وحضر كاتلين المؤتمر الصحفي بدلاً من الروماني أولاريو كوزمين بسبب تعرض الأخير للطرد من جانب الحكم في الوقت بدل من الضائع.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب تتويج الأهلي بالسوبر: «المباراة كانت بين فريقين كبيرين، وتشبه مباراة نهائي الكأس الموسم الماضي عندها كنا في وضع أفضل من العين ولكن الظروف في مباراة السوبر كانت مختلفة والعين هو الذي يمر بوضعية افضل إلا أننا نجحنا في تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز واللقب».

وأضاف : «الشوط الأول شهد توازناً وجاء متكافئاً بين الفريقين على صعيد السيطرة والفرص، وفي بداية الشوط الثاني تراجعنا ولم نستطع الحفاظ على الكرة بطريقة إيجابية، ولكن بعد مرور 20 دقيقة استعاد اللاعبون التوازن، ورجعنا لأجواء المباراة واستطعنا خلق عدة فرص على مرمى العين وسجلنا في وقت جيد بالنسبة لنا منحنا البطولة».

وعن أسباب التوتر في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أوضح: «من الطبيعي عندما تلعب مباراة نهائية وتسجل هدف في الدقيقة 86 بالتأكيد المنافس سيخاطر وهدف في هذا التوقيت يشعل الأجواء وهو ما حدث بالفعل»، مشيراً إلى «صعوبة الحكم على شعور اللاعبين بالإجهاد ولكن مواجهة العين بعد 6 أيام في الدوري أعتقد أنه أمر إيجابي إلا أن كل مبارياتنا صعبة».

وأوضح كاتلين أن الفوز بالسوبر سيمنح الفريق دفعة معنوية قوية في المباريات القادمة خاصة أن لديه استحقاقات مهمة في دوري أبطال آسيا، مؤكداً ضرورة استثمار هذا الفوز بأقصى درجة من أجل استعادة التوازن المفقود، وقال: «نتمنى أن يكون الفوز بمثابة جرعة أوكسجين للفريق في المباريات القادمة، وأن يساهم في إعادة الثقة للفريق ، وأعتقد أن طريقة التعامل مع المباريات القادمة ستوضح مدى استفادة الأهلي من الفوز بكأس السوبر».

حزن

على جانب آخر، أبدى الكرواتي زالاتكو داليتش حزنه على خسارة كأس السوبر أمام الأهلي، رافضاً الحديث عن القرارات التحكيمية التي أثارت الجدل خاصة في الدقائق الأخيرة التي شهدت تسجيل هدف الأهلي، معرباً عن رضاه عن أداء لاعبيه في المباراة والمجهود الكبير الذي بذلوه على مدار التسعين دقيقة على الرغم من الخسارة.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «مبروك للأهلي الفوز بكأس السوبر، وأيضاً مبروك للاعبي العين على الأداء القوي الذي ظهروا عليه خلال اللقاء، فقد لعبنا مباراة ممتازة من وجهة نظري، وتحكمنا في أغلب فترات اللقاء وسيطرنا على الكرة خصوصاً في الشوط الثاني، الذي شهد فرص عدة محققة للتسجيل، ولكننا لم نتمكن من ترجمتها إلى أهداف، وللأسف تلقينا هدف في وقت قاتل وصعب».

وأضاف : «هذه هي كرة القدم وغداً يوم جديد ومسابقة جديدة ولدينا مباريات مهمة قادمة، بالفعل خسرنا كأس السوبر، ولكن علينا أن نطوي هذه الصفحة سريعاً وننظر للمستقبل، ويجب علينا أن نزداد قوة بعد هذه الخسارة»، مشيراً إلى «خسرنا أمام الأهلي، وعلينا نسيان هذه الخسارة والتفكير في المباراة المهمة القادمة أمام نفس الفريق في دوري الخليج العربي، وأعتقد أنها مباراة أهم سنلعب خلالها على ملعبنا، فمن الجيد أن نلعب مع الأهلي مباراة أخرى بعد أيام حتى نتمكن من تخطى السوبر، فقد كنا نحتاج إلى بعض الحظ ولكن لم يحالفنا التوفيق، والخسارة لا تعني أن نحنى رأسنا».

وعن التأخير في الدفع بالمهاجم الغاني جيان ومدى تأثير ذلك على الفعالية الهجومية للفريق في المباراة أوضح زالاتكو : «لا أحد يعلم الموقف بالنسبة لجيان قبل المباراة، وأي شخص من خارج النادي والفريق لا يعلم ما إذا كان مصاباً أم لا، فاللاعب بالفعل كان يعاني من الإصابة، وأقدر له رغبته في اللعب لإدراكه أهمية اللقاء لأنه على بطولة.

ولذلك دفعت به في آخر 20 دقيقة من المباراة، ولم أرغب في المخاطرة بالدفع باللاعب لمدة أطول منذ بداية المباراة حتى لا تتفاقم الإصابة»، مضيفاً: «في الحقيقة الدفع بجيان كان بالفعل مخاطرة نظراً لعدم جاهزيته الكاملة ولكنه أراد المشاركة وهو ما دفعني لإدخاله أرض الملعب في الدقائق الأخيرة».

ورفض زالاتكو التحدث عن القرارات التحكيمية وما إذا كانت تلك القرارات أثرت في نتيجة اللقاء، وقال: «أكدت قبل المباراة أنني لا أفضل التعليق على أداء الحكام، وليس لدي تعليق حتى بعد المباراة عن القرارات التحكيمية، ولو رأى الحكم أن هذه القرارات صائبة فأنا أتقبلها بكل تأكيد».

وأبدى زالاتكو رضاه عن أداء اللاعبين رغم الخسارة مؤكداً أنه «حزين بلا شك لخسارة البطولة، ولكني في الوقت نفسه راض عن المجهود الذي بذله اللاعبون طوال اللقاء، ولا أستطيع أن أكون راضياً عن النتيجة لأننا خسرنا، فقد كان هدفنا الفوز والحصول على اللقب، وأقول إنه بعد مباراة مثل هذه علينا أن نكون أقوى، والاستفادة من الإيجابيات التي تحققت خلالها، وتجاوز السلبيات، والنظر لمباراتنا القادمة أمام الأهلي في دوري الخليج العربي، ثم مباريات دوري أبطال آسيا».

وحول ما إذا كانت الترشيحات صبت في صالح العين قبل المباراة وتأثيرها على اللاعبين نفى زالاتكو أن تكون أفضلية الفريق أصابت اللاعبين بتأثيرات سلبية، مؤكداً أنه يساند اللاعبين من أجل الاستمرار بقوة في المرحلة المقبلة خاصة أننا فريق جاد ونملك لاعبين محترفين، والسوبر كانت مباراة واحدة وانتهت، وعلينا بحث الأخطاء وأن نسأل أنفسنا لماذا استقبلنا هدفاً في الدقيقة 86.

ماجد ناصر: تحررنا من الضغوط

عبر ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي عن سعادته بتتويج فريقه بلقب كأس السوبر، وتحقيق تطلعات جماهير النادي التي تدافعت بكثافة للوقوف خلف الفريق في المباراة وخرجت سعيدة وراضية ومطمئنة على الفريق، مشيداً بأداء لاعبي الفرسان أمام العين.

وقال حارس الفرسان: «تحررنا من الضغوط بعد حصد لقب السوبر، وأهدى اللقب إلى محبي الأهلي، خاصة وأننا حققنا الفوز على فريق بقيمة العين بعد مباراة حسمت فصولها في الدقائق الأخيرة، مؤكداً على أن الفوز على البنفسج له طعم خاص، مشيراً في الوقت ذاته، إلى أن الفريقين قدما مباراة كبيرة وكانا عند حسن ظن الجمهور».

وأضاف:«المباراة كانت تمثل لنا أهمية كبيرة، وأهمها الخروج من الضغوط، وتميز الأهلي بالروح القتالية واللعب الجماعي، وجمهور الفريقين أمتعونا، مشيداً بالحضور الجماهيري الكبير، مهدياً الفوز إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، ويكفي أن سموه وجه كلمة للفريق عن طريق عبد الله النابودة قائلاً: نريد البطولة بأي ثمن».

وقال:« لعبت مع الجيلين وأعرف الظروف التي يمر بها الفريق، واليوم تحررنا من هذه الضغوطات، ولدينا كأس آسيا والدوري سيكون للعين والجزيرة، وتفكيرنا حالياً في البطولة الآسيوية».

أحمد خليل: أعد جمهوري بالعودة

قال مهاجم الأهلي أحمد خليل: «الفضل في الفوز بلقب السوبر بعد الله سبحانه وتعالى، يعود إلى الجهازين الإداري والفني، موضحاً أن اللاعبين لم يقصروا، وأنه غير راضٍ عن مستواه».

وأضاف مهاجم النادي الأهلي:« لم أوفق في التهديف وهذه هي ظروف المباراة، وأعد الجمهور بالعودة في أسرع وقت، وفي النهاية قدمنا مردوداً طيباً وخرجنا بصورة جيدة، وعلينا التفكير في المباريات المقبلة، وأقول للاعبي العين لديكم منافسات آسيوية ونتمنى لهم التوفيق في كافة المسابقات، وختم ماجد تصريحاته قائلاً:«نجتهد في الملعب لكن الحظ لم يخدمنا، وعلينا علاج الأخطاء للخروج بصورة أفضل».

الرميثي: حضور جماهيري مميز

قال محمد ثاني الرميثي نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين:« نبارك للأهلي و«هارد لك» للعين، لقد شاهدنا مباراة جيدة وحضـــوراً جماهيرياً ممتازاً، ونود أن نوجه كلمـــة شكر للأهلي على وقفتهم».

وأضاف:« لقد أخذنا قراراً في المستقبل بأن أي فريق سيشارك خارجياً سنقف معه، وهذا الموسم صعب جداً واستثنائي، فكان هناك كأس آسيا والخليج، والأحداث الرياضية لا تساعد على المزيد من التأجيل».

وقال:« هناك طلب من مدرب المنتخب بتعديل بعض المباريات، وعلينا أن نراعي التزامات الأندية، والعام المقبل قد نضغط على الأندية لكن لابد من أن نعطيهم حقهم، موضحاً أن التنسيق مع اتحاد الكرة على مستوى عالٍ».

محمد عبد الرحمن: لم نضع تصريحات كوزمين في الاعتبار

أكد محمد عبد الرحمن مهاجم العين، الذي طرد في المباراة، أنه لم يكن يستحق البطاقة الحمراء، التي منحها إياه الحكم.

وقال: «كل ما فعلته أنني طالبت الحكم بضربة جزاء ففوجئت بالحكم يشهر البطاقة الحمراء، ويطردني من الملعب، في حين أن هناك بطاقات مستحقة على لاعبي الأهلي، ولم نر أي بطاقة تخرج ضدهم خاصة في الشوط الثاني، وهذا الأمر يدعو للاستغراب».

وأضاف مهاجم العين: «لم نفكر في تصريحات كوزمين التي أطلقها قبل المباراة وانتقد فيها الحكم، وقال: «الحكم شحن لاعبي العين طوال المباراة بعدم احتساب بطاقات ضد لاعبي الأهلي، بالرغم من الخشونة الزائدة من قبل لاعبي الفرسان ضد لاعبي العين، ولم يوفق الحكم اليوم».

تركيز

بدوره، قال محمد عبيد حماد مشرف فريق العين:« نتأسف للجمهور العيناوي على عدم إحراز الفريق لقب السوبر ونشكرهم على الحضور المتميز، موضحاً، أن تركيز الزعيم ينصب حالياً على البطولة الآسيوية ومسابقة الدوري».

وأضاف مشرف فريق العين: بطولة السوبر من مباراة واحدة، وأي فريق ممكن أن يفوز بها، موضحاً أن الحكم كان الحلقة الأضعف وأفسد المباراة بسبب تحامله على فريق العين بعدم احتساب إنذارات مستحقة على لاعبي الأهلي، وحالة الطرد التي نالها محمد عبد الرحمن مع أن اللاعب لم يكن يستحق البطاقة الحمراء، فقط كان يستحق البطاقة الصفراء، مبيناً، أن الأمور واضحة بالنسبة لنا وهي مواصلة الصعود إلى دور الـ 16 في الآسيوية، وسنطوي صفحة المباراة فأمامنا مباريات أهم من السوبر.

جيان: لم أكن جاهز 100%

في حين، أكد مهاجم العين الغاني أسامواه جيان أنه لم يكن جاهزاً بنسبة 100% لخوض لقاء السوبر، وأن المدرب فضل إراحته، وقال: «لقد تحدثت مع الاتحاد الغاني وأخبرتهم بأني غير جاهز للمشاركة مع منتخب بلادي، موضحاً أن الفريقين قدما مباراة قوية، وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً مميزاً، وكان تركيز اللاعبين على الدوري وعلى منافسات كأس آسيا».

الفردان: سعيد بأول بطولة

من جانبه، عبر حبيب الفردان لاعب الفرسان عن سعادته بتحقيق أول بطولة له مع فريقه الأهلي، وقال: «أتمنى أن يكون لقب السوبر فاتحة خير على الفرسان، وأن يكون اللقب اليوم بداية لاستعادة الأحمر عافيته في المنافسات المقبلة، موضحاً أن لقب السوبر يمثل بطولة معنوية بالنسبة للاعبي الأهلي، وأتمنى أن يتغير مسار الفرسان في المباريات المقبلة».

ماجد حسن: أهدي الإنجاز إلى جمهور الفرسان

هنأ ماجد حسن لاعب الأهلي جمهور الفرسان بمناسبة الفوز بلقب السوبر، بعد مباراة ماراثونية أمام العين، مقدماً التهنئة إلى مجلس الإدارة واللاعبين والجهاز الفني والجمهور، كما عبر عن سعادته بحصول فريقه على لقب السوبر بعد الفوز على العين.

وقال لاعب الأهلي:« نشكر الجمهور الأهلاوي الذي تحمل عناء السفر إلى أبوظبي لمؤازرة الفريق، ودعمه في اللقاء المهم أمام المنافس القوي، موضحاً أن لقب السوبر اليوم خير مصالحة للجمهور الأهلاوي، وأضاف قائلاً:«إن جمهور الفرسان المحب والوفي يستحق كل خير وسيعمل اللاعبون بكل قوتهم من أجل إسعادهم في الفترة المقبلة».

وختم لاعب الأهلي تصريحاته قائلاً:« لقد جاءت البطولة في وقتها ونفكر في الآسيوية، موضحاً أن اللاعبين مبتعدون عن كافة الضغوط والمؤثرات الخارجية».

تهنئة

من جهته، عبر عبد المجيد حسين مشرف النادي الأهلي، عن سعادته بفوز الفرسان بلقب السوبر، مقدماً التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، ومجلس الإدارة ولاعبي الفريق وجهازهم الفني وجمهور الأهلي بمناسبة فوز الفرسان بكأس السوبر بعد مباراة قوية أمام العين.

وقال:«هذه البطولة رقم « 14» لي مع الأهلي، وكان يكفينا هدفاً واحداً لإحراز البطولة، موضحاً أن الفرصة ما زالت أمام العين لإحراز ألقاب الدوري وكأس رئيس الدولة والآسيوية».

وعن رأيه في التحكيم، قال:«التحكيم كان جيداً، وفي بعض الكرات المشتركة كان جميع لاعبي الأهلي يستحقون الإنذار».

وأضاف:«لاعبو العين أخذوا تصريح كوزمين عن التحكيم قبل المباراة بشكل سلبي، ونجح تصريح كوزمين في الضغط على الإخوان في نادي العين، وأخذوا المباراة بحساسية خاصة في الدقائق الأخيرة».

وقال:«لقد حقق الأهلي لقب البطولة وقدم مردوداً طيباً أمام فريق كبير بحجم العين، وأثبت اللاعبون قدرتهم وجدارتهم بالفوز، وكانوا على قدر المسؤولية، وأثبتوا أن الأحمر لا يتأثر بالغيابات وله القدرة على مواجهة مختلف الظروف والخروج منها منتصراً وغانماً لأن الفرسان يملكون كل الإمكانات والمقومات التي تجعلهم متفوقين دائماً وقنصوا لقب السوبر، ليضاف لخزينة القلعة الحمراء المزيد من الإنجازات والألقاب».

وامتدح مشرف الأهلي المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون، حتى تكللوا بالنصر، وقال إن كل لاعب في الأهلي قاتل بقوة طوال المباراة ليتحقق لهم الفوز على فريق بطل هو العين .

استدعاء

ستوتش أبرز الغائبين عن السوبر

كان السلوفاكي ميروسلاف ستوتش مهاجم نادي العين أبرز الغائبين عن لقاء السوبر، بسبب استدعائه لمنتخب بلاده الذي ينتظر أن يكون خاض أمس مباراة «دولية» رسمية أمام لوكسمبرغ، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2016 والمقررة.

فيما حرص اللاعبان «الدوليان» الغاني جيان أسامواه والكوري الجنوبي لي ميونغ جوو، على التواجد مع الفريق البنفسجي بعد أن اعتذرا عن المشاركة في المباريات الودية «الدولية»، إذ يواجه المنتخب الكوري الجنوبي نظيره الأوزبكي، فيما سيواجه المنتخب الغاني السنغال ومالي.

زي

الأخضر لعيسى والحكام

بدا زي حارس مرمى العين خالد عيسى لافتاً للنظر مع نزوله أرض الملعب وقبل انطلاقة المباراة مباشرة، بسبب تماثله مع زي طاقم تحكيم المباراة بالكامل، وظهر خالد عيسى مرتدياً اللون الأخضر وهو نفس لون قمصان حكام المباراة، وبدا الأمر غريباً خاصة في ظل وجود الحكم الإضافي الخامس خلف مرمى العين قريب من الحارس خالد عيسى مما جعل الأمور تسير على نحو من الالتباس في بعض الأحيان.

ويبدو أن طاقم التحكيم أغفل تشابه زي حارس الزعيم مع القمصان الحكام ولم يطلب حكم اللقاء أو الحكم الرابع من الحارس تغيير زيه.

تحية

عبد الله بن محمد يرتدي وشاحي الكبيرين

حرص الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي العين، على تحية جماهير الفريقين، سواء العيناوية أو الأهلاوية، قبل ضربة البداية مباشرة، في لفتة معتادة من رئيس شركة الكرة بالعين خاصة في المباريات النهائية، كما حرص الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد على ارتداء «وشاح» الأهلي والعين سوياً، قبل انطلاق المباراة، في مشهد يعكس مدى الروح الرياضية، التي سادت الأجواء.

حظيت قمة السوبر أمس بحضور جماهيري عريض، حيث احتشدت جماهير العين والأهلي مبكراً على مدرجات ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، ما أضفي مشهداً بديعاً على الاستاد الذي تلون بالأعلام الحمراء والبنفسجية، فيما تفوقت جماهير العين من حيث العدد بعد أن ملأت المدرجات المخصصة لها، وبالمقابل ازدانت المدرجات الأهلاوية بالأعلام الحمراء ورددت جماهير الفرسان أهازيج تمجد فريقها وتحث اللاعبين على تحقيق الفوز والحصول على اللقب.

تكهنات

زلاتكو يفاجئ الأهلي بعموري منذ البداية

فاجأ الكرواتي زلاتكو داليتس مدرب فريق العين منافسه الأهلي، بالدفع بصانع الألعاب الموهوب عمر عبدالرحمن منذ بداية المباراة، برغم التكهنات التي كانت تشير إلى أن اللاعب سيشارك في الجزء الثاني من اللقاء، بعد غيابه خلال المباراتين السابقتين عن صفوف الفريق البنفسجي بسبب الإصابة، قبل أن يعود ويشارك في جزء من مباراة العين والإماراتي في دوري تحت 21 سنة.

وقد استقبلت جماهير العين لاعبها المحبوب بعاصفة من التصفيق وطالبت على الفور بالدفع بالمهاجم الغاني أسامواه جيان الذي أبقى عليه المدرب في دكة البدلاء في بداية اللقاء، لعلمها بمدى الخطورة التي يمكن أن يتسبب فيها الثاني في ميدان المباراة.

 

ضغط

نفى زالاتكو المدير الفني للعين، أن يكون فريقه قد تأثر بالإجهاد نتيجة ضغط المباريات، وقال: «لا أعتقد أنه كان هناك إجهاد، فقد هاجمنا طوال المباراة ولم تكن هناك أي علامات لشعور اللاعبين بالتعب فحتى آخر خمس دقائق لعبنا بعشرة لاعبين وحاولنا إدراك التعادل ولكن لم يحالفنا التوفيق».

Email