يستلهم إنجاز "الخليجية" في منازلة الملك الليلة

النصر يتطلع إلى معانقة أول ألقاب الموسم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه أنظار جمهور النصر في السابعة إلا ربع من مساء اليوم، إلى استاد راشد بالنادي الأهلي، لمتابعة نهائي كأس الخليج العربي المهم، الذي سيجمع العميد بنظيره الشارقة في أمسية كروية ممتعة، ويتطلع محبو الفريقين إلى معانقة أول ألقاب الموسم، في منافسة كروية متوقع لها أن تشهد إثارة ومتعة.

وتجهز فريق النصر بتدريبات مكثفة ومغلقة لتلك المواجهة في الملعب الفرعي لاستاد آل مكتوم في دبي، على مدار أسبوعين أجرى خلالها مواجهة ودية أمام فريق الرائد السعودي، والذي انتهى لصالح العميد بهدف مقابل لا شيء، ويأمل الفريق من خلال المباراة إلى العودة إلى منصات التتويج المحلية، ونجح فريق النصر في التغلب على نظيره بني ياس بهدفين نظيفين، ليتأهل للمباراة النهائية أمام الشارقة».

قنص اللقب

من جانبه، أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أن فترة التوقف الطويلة تعتبر إيجابية، لأنها أتاحت الفرصة لنا للتحضير للدوري، وكذلك لنهائي الخليج العربي في آن واحد، وحتى نتمكن من قنص اللقب، فهذا الأمر يتطلب المزيد من التحضير والتركيز بشكل أفضل.

وعن رأيه في فريق الشارقة، قال مدرب النصر: «الشارقة فريق قوي، ويستحق أن يلعب في نهائي البطولة، ومباراتنا معه ستكون صعبة للفريقين، وقد قمنا بالتحضير للمباراة بصورة جيدة».

وعن توقعاته للحضور الجماهيري في لقاء النهائي، قال مدرب النصر: «الجمهور عنصر مهم في تحفيز اللاعبين ودفعهم لتحقيق لقب البطولة، وحضورهم في المباراة النهائية أمر بالغ الأهمية بالنسبة لفريق النصر»، موضحاً أن العميد يسير بشكل جيد هذا الموسم في معظم البطولات التي شارك فيها..

وقال: «هذا الأمر يثبت أننا نمضي على الطريق الصحيح». وقال الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني لفريق النصر إنه من ضمن أهداف الجهاز الفني والإداري للفريق الأول بنادي النصر، جذب الجمهور للحضور للمباراة النهائية أمام الشارقة، لدوره المهم في تحفيز ودفع اللاعبين للفوز وإحراز اللقب.

مستوى العميد

وشهد الموسم الجاري تغييراً كبيراً في مستوى فريق النصر، بعد أن أبرمت إدارة العميد عدداً من الصفقات الناجحة، سواء على صعيد اللاعبين المواطنين أو الأجانب..

حيث تعاقدت إدارة العميد مؤخراً مع الدولي الإسباني بابلو هيرنانديز، ليحل بديلاً للمهاجم المقدوني إيفان تريكوفسكي، الذي لم يقدم المطلوب منه في الموسم الماضي، إلى جانب اللاعبين الموجودين مع الفريق، لاعب سمبدوريا الإيطالي البرازيلي رينان غارسيا، ومواطنه الأسترالي بريت هولمان، والسنغالي إبراهيما توريه.

وعلى صعيد المواطنين، ضم العميد لصفوفه أحمد إبراهيم لاعب عجمان، وفهد حديد لاعب الوصل، وعصام ضاحي لاعب الأهلي وعبد الله قاسم لاعب الجزيرة، ومحمد غلوم حارس الظفرة، وعامر مبارك لاعب الأهلي.

غياب الثلاثي

ويخوض العميد المباراة بصفوف شبه مكتملة، باستثناء غياب ثلاثي الأولمبي أحمد شامبيه، خليفة مبارك، وفهد حديد عن تشكيلة الفريق، بالرغم من التحاقهم بمعسكر الفريق أمس، بعد انتهاء مشاركتهم مع الأبيض الأولمبي في النسخة السادسة لبطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً، والتي اختتمت بالعاصمة البحرينية المنامة قبل يومين، إلا أن حظوظهم ضعيفة في المشاركة في التشكيلة الأساسية للمباراة.

عبيد: المدرب صاحب القرار في مشاركة هيرنانديز

أكد خالد عبيد مدير فريق الكرة بنادي النصر، أن مشاركة اللاعب الأسترالي الإسباني بابلو هيرنانديز، المنضم أخيراً للفريق، في التشكيلة الأساسية أمام الشارقة، تأتي ضمن اختصاصات المدير الفني للفريق، موضحاً أن اللاعب شارك في التدريبات مع زملائه بالفريق، وأبدى انسجاماً سريعاً، كذلك قرار مشاركة الثلاثي الأولمبي في المباراة بيد الجهاز الفني..

موضحاً أن البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني والإداري للاعبين طوال الفترة الماضية، قد اتسم بالجدية، والقوة والتركيز، حيث أدى جميع اللاعبين المران بشكل يومي، وخاض الفريق لقاء ودياً أمام نظيره الرائد السعودي، استغلالاً لفترة التوقف. وعن المباراة، أوضح أن المواجهة لن تكون سهلة، وهذا دائماً ما يميز المباريات النهائية..

وفريق الشارقة متطور، وتمكن من الوصول إلى نهائي كأس الخليج العربي، لكن لاعبينا يدركون مدى أهمية المباراة والفوز باللقب، وكذلك يتحسبون لفريق الشارقة. وأضاف: نسعى لتكرار إنجاز الخليجية، والتتويج بأول ألقابنا المحلية في عصر الاحتراف.

الدوسري: الجمهور متعطش للقب

قال خالد الدوسري عضو مجلس محبي النصر: أن جمهور الأزرق متعطش للألقاب المحلية، وأضاف: لقد غابت الألقاب المحلية عن خزينة النادي منذ ما يقارب الـ 15 عاماً، وبعد أن تذوقنا طعم اللقب الخليجي الموسم الماضي، إلا أننا نطمح في أول ألقاب العميد هذا الموسم.

وتابع: أعتقد أن جمهور كلا الفريقين سيحضر بكثافة للمباراة خاصة وأن اليوم إجازة، والأجواء طيبة، ونأمل أن يحقق الأزرق النصر ويتوج بلقب البطولة.

«أودي Q5» بانتظار فائز من جماهير النهائي

تنتظر الجماهير المؤازرة للنصر والشارقة في نهائي كأس الخليج العربي 2014-2015 يوم الجمعة 30 يناير الجاري، اعتباراً من الرابعة عصراً مفاجآت عدة، من بينها سيارة «أودي Q5» مقدمة من «شركة النابودة للسيارات»، حيث سيتم السحب على 4 أرقام لبطاقات دخول المباراة، وستنظم مسابقة بين الأشخاص الأربعة بين شوطي المباراة في تحدي إصابة عارضة المرمى بالكرة من نقطة ركلة الجزاء.

كما ستحظى الجماهير الحاضرة بفرصة الفوز بـ«آي باد ميني» و«آي بود شافل» و«آي بود نانو»، تقدمة مصرف أبوظبي الإسلامي، حيث سيتم السحب على تلك الجوائز بين شوطي المباراة، وعلى بوابات دخول الجماهير في استاد راشد بالنادي الأهلي، ستقدم شركة باور هورس مشروبها للجماهير الحاضرة.

وبعد نهاية المباراة وقبل مراسم التتويج تحديداً سيحظى لاعبو الأندية المحترفة المنضمون إلى الخدمة الوطنية، بتكريم من قبل لجنة دوري المحترفين، حيث ستوزع عليهم الدروع التذكارية، وسيتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

Email