3 مباريات في افتتاحية الجولة العاشرة لدوري الأولى

دبي الجريح يسعى لاقتحام الحصن واسترداد الوصافة من حتا

المنافسة تتصاعد في دوري الدرجة الأولى - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفتتح عصر اليوم مباريات الأسبوع العاشر قبل الأخير من ذهاب دوري الدرجة الأولى، بإجراء ثلاث مباريات، حيث يستقبل دبي الجريح والرابع في سلم الترتيب ضيفه دبا الحصن السابع، ويظهر العروبة الغائب عن مباريات الجولة الماضية ويستقبل فريق الذيد المنتشي بفوزه الأخير..

فيما يجمع الديربي الخيماوي فريقي رأس الخيمة ومسافي بملعب التعاون، بينما ستكون مواجهة الغد مهمة بين متصدر الترتيب الشعب بطل الشتاء والذي يحل ضيفاً على فريق حتا الوصيف وستكون المباراة الثانية بين الخليج والتعاون فيما سيكون دبا الفجيرة في الراحة الأسبوعية.

تعويض النقاط

ويسعى أسود العوير لتناسي مرارة خسارتهم الأخيرة أمام الشعب عندما يستقبلون فريق دبا الحصن الخاسر هو الآخر أمام الخور بثنائية، لذلك سيكون عنوان هذه المواجهة هو تعويض النقاط ومداواة الجراح، حيث يسعى دبي لاستعادة المركز الثاني من جاره حتا الذي تربع عليه منذ الجولة الماضية بعد أن استفاد من خسارة الأسود بملعب الشعب.

ويمتلك دبي 16 نقطة فيما لدبا الحصن 10 نقاط. وسيفقد الفريقان عدداً من اللاعبين، ففي دبي سيغيب اللاعب اسماعيل احمد الذي تلقى بطاقة حمراء خلال لقاء الكوماندوز وتبين من خلال الإعادة بأن اللاعب لا يستحق الطرد ليكمل الأسود أهم مبارياتهم في الدوري بعشرة لاعبين.

وقام مدرب دبي التونسي شهاب الليلي بعلاج الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق في الجولة الماضية، حيث أشار خالد الكعبي مدير فريق دبي إلى أن الأسود لا يستحقون الخسارة أمام الشعب، لكننا طوينا ما حدث ولا تفكير لنا في قلعة العوير بغير الانتصار على دبا الحصن ومحاولة استرداد المركز الثاني مع كامل احترامنا للفريق الضيف.

غياب مؤثر

وفيما يتعلق بدبا الحصن فالفريق سيفتقد اثنين من الأجانب هما السوري عبد الرزاق الحسين وايلي استأن وذلك بسبب طردهما بالبطاقة الحمراء خلال مباراة الخليج، وسيكون غيابهما مؤثرا للغاية في تشكيلة المدرب البرتغالي ماتا، لكن الفريق الأخضر تعاقد مع النيجيري اوكبا اوتشي محترف دبا الفجيرة السابق والذي سيعوض رحيل السوري عبد الرزاق الحسين الذي فسخ عقده بالتراضي لحصوله على عدة عروض خارجية.

وأكد أحمد المليح أمين السر العام، بان دبا الحصن يرغب في العودة من دبي بنتيجة إيجابية مشيرا الى ان اللاعبين طووا صفحة الخسارة أمام الخليج وفي اعتقادي بان معنويات لاعبي فريقنا عالية وعليهم استعادة سكة الانتصارات من جديد.

العروبة والذيد

ومن جانب آخر، يسعى مدرب الذيد المغربي عبد القادر لاستغلال الحالة المعنوية الكبيرة وسط لاعبي فريقه عقب الفوز في الجولة الماضية على رأس الخيمة بنتيجة 2/1 وهو اللقاء الذي قدم من خلاله محترف الذيد الجديد عبد الصمد اوحقي اوراق اعتماده رسميا، بعد ان سجل احد هدفي فريقه في مرمى الخيماوي .

وسيحاول لاعبو الذيد رفع غلتهم من النقاط خصوصا وان رصيدهم الحالي هو 11 نقطة ولابد لهم من تحقيق الفوز اليوم ليكونوا قريبين من فرق المربع الذهبي قبيل جولة على الختام، أما العروبة صاحب المركز قبل الأخير بأربع نقاط فلا مناط له بغير الفوز واستغلال ظاهرة الارض والجمهور خصوصا وان المركز الحالي الذي يقبع فيه الفريق العرباوي لا يسر عدواً أو صديقاً.

ديربي خيماوي

ومن جانبهم، يرغب فريقا رأس الخيمة ومسافي لاستعادة نغمة الانتصارات بعد الخسائر المتلاحقة التي منيا بهما، خصوصا صاحب الأرض الذي لم يسجل ولا فوز حتى الآن واكتفى بتعادلين فقط و6 هزائم حيث يحتل الخيماوي المركز الاخير بنقطتين فقط، أما مسافي الثامن بتسعة نقاط فهو احسن حالا من ابن عمه فقد حقق الفوز في مباراتين وتعادل في ثلاث وخسر مثلهما كان اخرها الأسبوع الماضي أمام حتا بهدف على ملعبه ووسط جمهوره.

Email