غيابه عن العنكبوت يستمر حتى نهاية كأس أمم أفريقيا

لاعب الجزيرة البوركيني بتروبيا يلتحق بمنتخب بلاده

بتروبيا يغيب عن الجزيرة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

غادر البلاد لاعب الجزيرة جوناثان بتروبيا، للانضمام إلى منتخب بلاده بوركينا فاسو، الذي يستعد للمشاركة في النسخة 30 من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015، والمقرر إقامتها في غينيا الاستوائية من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015.

ومن المنتظر أن يطول غياب اللاعب بتروبيا حتى نهاية البطولة الأفريقية، في حال تأهل منتخب بلاده للمباراة النهائية، التي ستقام في الثامن من فبراير المقبل، ما قد يؤدى ذلك لعدم مشاركة بتروبيا مع فريقه الجزيرة في مبارياته في كأس الخليج العربي للمحترفين المتبقي له فيها مباراتان، الأولى أمام الوصل بزعبيل يوم 31 ديسمبر الجاري، والثانية يوم 5 يناير المقبل أمام اتحاد كلباء على استاد محمد بن زايد آل نهيان، علماً بأن الجزيرة قد ابتعد عن المنافسة على المركزين الأول والثاني في هذه المجموعة.

الدوري

أما دوري الخليج العربي للمحترفين فلم يتم تحديد موعد انطلاق مباريات الدور الثاني منه، التي ستكون مرتبطة بموقف منتخب الإمارات في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في استراليا خلال الفترة من 9 – 29 يناير المقبل.

الجدير بالذكر أن منتخب بوركينا فاسو يلعب في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات غينيا الاستوائية والغابون وجمهورية الكونغو.

راحة للاعبين

من جانب آخر مازال الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة يخضع للراحة التي منحها له مدربه البلجيكي إيريك غيرتس لمدة خمسة أيام، عقب ختام مباراته الأخيرة في دوري الخليج العربي للمحترفين أمام الوصل، التي فاز فيها فخر أبوظبي 4-2 ومن المقرر أن تنتهي الراحة غداً، بعدها سيستأنف الفريق تدريباته استعداداً لمباراته المقبلة في كأس الخليج العربي أمام الوصل يوم 31 ديسمبر الجاري على ملعب الوصل بزعبيل، ضمن مباريات الأسبوع الخامس لكأس الخليج العربي للمحترفين على مستوى المجموعة الأولى التي يحل فيها الفريق الجزراوي في المركز السادس، وقبل الأخير برصيد 3 نقاط.

Email