أكد عدم التطرق لمدة العقد

الشامسي: علاقة مهدي والأبيض أكبر من الأوراق الرسمية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس لجنة المنتخبات، أن علاقة مهدي علي المدير الفني للمنتخب مع الأبيض أكبر من الأوراق الرسمية والعقود، لكونه ابن هذا الوطن المعطاء، وأشار إلى أن الجلسة التي جمعت يوسف السركال رئيس الاتحاد ونائبه مع مهدي علي المدير الفني للمنتخب الأول بعد انتهاء منافسات بطولة خليجي 22، جاءت من أجل تجديد الثقة في الجهاز الفني،..

ومناقشة برنامج وخطة عمل إعداد المنتخب لنهائيات آسيا في أستراليا مطلع العام الجديد، وتصفيات كأس العالم المؤهلة للنهائيات التي ستقام في 2018، والاطمئنان على أن البرنامج يساهم في الوصول إلى الهدف المنشود، وقال لم يتم التطرق على الإطلاق لمدة العقد الجديد للمدرب.

العلاقة أكبر

وقال عبيد الشامسي هذا الأمر ليس تقليلاً من شأن الكابتن مهدي علي، ولكن كلنا نبحث عن كيفية إعداد منتخبنا بشكل جيد يتناسب مع أهمية المرحلة المقبلة، كما أن مهدي لم يتحدث عن مدة تعاقده مع الاتحاد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخراً، ولست أدري من أين يأتي الإعلام بمثل هذه الأقاويل التي تضر أكثر ما تفيد..

وقال: حينما طرحت حكومة دبي برنامجها المستقبلي خلال الأيام الماضية لعام 2021، هل قامت بتجديد عقود مديري الدوائر المختلفة، أم أنها وضعت خطة والكل يسير عليها سواء كان متواجداً على رأس عمله أو جاء آخر يستكمل المسيرة.

وأضاف : الوضع نفسه يتكرر في اتحاد الكرة حينما قام بوضع استراتيجية عمل المنتخبات حتى عام 2019، وقمنا بتوزيعها على الأندية لإبداء الرأي بشأنها، ومعنى وضع هذه الاستراتيجية أننا نخطط للمستقبل، وهناك من يأتي لتنفيذها سواء من المدربين والأجهزة الحالية أو المستقبلية، ونقول بكل صدق إننا نعمل على وضع استراتيجيات وخطط تضمن تطور العمل ، ومسألة العقود تأتي مرحلة لاحقة.

وأشار الشامسي إلى أن المنتخب مقبل على مشاركة قارية مهمة تتطلب التركيز التام من قبل الجهاز الفني للتحضير المثالي لها، وعلينا توفير الدعم المعنوي للمنتخب من أجل تحقيق طموح الوصول إلى المربع الذهبي ، وتعد إثارة مثل هذه الأمور تقلل من تركيز الجهاز الفني، دعونا نغلب المصلحة الوطنية، من أجل تحقيق النتائج الطيبة التي ترضي الطموحات، وثقتنا كبيرة في الجهاز الفني .

مؤتمر صحفي

وكشف الشامسي النقاب عن عقد لجنة المنتخبات مؤتمراً صحفيًا خلال الفترة المقبلة من أجل الإعلان عن استراتيجية اتحاد الكرة للمنتخبات حتى نظهر للإعلام والشارع الرياضي الجهود التي يقوم بها الاتحاد لتطوير المنتخبات بما يحقق الطموح، وقال :ودعنا المشاركات الشرفية في البطولات من فترة طويلة.

Email