النصر 0 × الوحدة 2

العنابي يعود من الباب الكبير

تيغالي أعاد الوحدة إلى سكة الانتصارات على حساب النصرتصوير- سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمد الوحدة جراحه في دوري الخليج العربي لكرة القدم بعد خسارتين متتاليتين من العين والأهلي بتحقيق فوز مهم على حساب النصر بـثنائية نظيفة في المباراة، التي جمعتهما مساء أمس على استاد آل مكتوم ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالدور الأول..

وعاد العنابي إلى المنافسة من الباب الكبير بالوصول إلى النقطة 25 ومتأخراً إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن الشباب، في المقابل تعرض العميد لخسارته الثانية على التوالي لتستمر معاناته، وتجمد رصيده عند النقطة 21 في المركز الخامس. بالخسارة الأولى على ملعبه. وافتتح «أصحاب السعادة» التسجيل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بواسطة مهاجمه الأرجنتيني سيباستيان تيغالي ثم أضاف اللاعب نفسه هدفاً ثانياً (ق82).

البداية

بحث الوحدة عن مفاجأة النصر منذ الثواني الأولى وتمكن من إيجاد فرصتين سانحتين للتسجيل في الدقيقة الأولى من تسديدتين عن طريق عامر عمر ثم الأرجنتيني داميان دياز، ورد النصر بواسطة تسديدة فوق المرمى من طارق أحمد قبل أن يقود السنغالي ابراهيما توريه هجمة من الجهة اليمنى ويهدد «أصحاب السعادة» بتسديدة أخرى ثم بهدف أبيض ألغاه الحكم فهد الكسار بسبب وجوده في موقع تسلل.

ونجح العميد في الاستحواذ على الكرة خلال الدقائق الأولى وفرض على الوحدة الرجوع بثقله إلى الخلف واللعب على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تأتي بالهدف الأول في الدقيقة 13 من هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى محمد الشحي، الذي سدد بقوة لكن حارس المرمى أحمد شمبيه تصدى بنجاح وأنقذ فريقه من هدف محقق.

ومع مرور الوقت انحصر اللعب وسط الملعب ولم يحصل الفريقان على فرص واضحة باستثناء كرة لعبها إبراهيما توريه من ضربة مقصية مرت فوق المرمى بقليل.

فرصة

وأهدر لاعب الوحدة الأرجنتيني سيباستيان تيغالي فرصة سهلة عندما وجد نفسه وجهاً لوجه مع المرمى لكنه سدد في يد شمبيه (ق28)، ورد النصر (ق33) عن طريق طارق أحمد من تسديدة قوية حولها عادل الحوسني إلى الركنية. نزل النصر إلى الشوط الثاني بوجه مختلف..

وكان الأفضل ونجح في خلق العديد من الفرص عن طريق توريه في 3 مناسبات متتالية منها حالتي انفراد (ق60) و(ق62) و(ق68) وعن طريق الأسترالي بريت هولمان (ق67). وسارت الرياح عكس ما يشتهي يوفانوفيتش حيث دفع ثمن مجازفته الهجومية وتلقى هدفاً ثانياً بتوقيع مرة أخرى للأرجنتيني سيباستيان تيجالي في الدقيقة 82

حضور ضعيف

شهدت مباراة النصر والوحدة أمس حضوراً جماهيرياً ضعيفاً من الجانبين، ويبدو أن جماهير الفريقين لم تغفر لهما خسارتهما في الجولة 12 أمام اتحاد كلباء والأهلي، ولم يتجاوز الحضور 1835 متفرجاً.

ارتباك

استغل الوحدة ارتباكاً وسط دفاع النصر تمكن على إثره مهاجمه الارجنتيني سيباستيان تيغالي من تسجيل هدف في الوقت القاتل من الشوط الأول، والطريف في الموضوع أن الهجمة كانت لصالح العميد، لكن دفاع الوحدة تمكن من إحباطها، ومرر عادل عبدالله كرة طويلة اقتنصها تيجالي من أمام علي العامري ووضعها في المرمى.

Email