الأهلي وبني ياس.. البحث عن نهاية سعيدة

من تدريبات الأهلي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل بني ياس ضيفاً على الأهلي على ملعب استاد راشد بدبي، في الرابعة و45 دقيقة من مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة عشرة الأخيرة من الدور الأول لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ويدخلها الأهلي محتلاً المركز السادس برصيد 19 نقطة، فيما يدخلها بني ياس محتلاً المركز الثامن برصيد 18 نقطة، ويسعى الفريقان من خلالها إلى تحقيق الفوز، لتكون النهاية سعيدة لمشوارهما في الدور الأول للدوري.

يعيش لاعبو الأهلي «الفرسان» معنويات عالية قبل مواجهة اليوم، بعد تحقيقهم الفوز آخر مباراتين على اتحاد كلباء والوحدة، بينما يسعى بني ياس إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على تجاوز الخسارة في الجولة الماضية أمام العين بثلاثية نظيفة، وترفع من معنويات لاعبي «السماوي»، خلال فترة توقف دوري الخليج العربي، التي يتوقع أن يستغلها الفريق في إصلاح الأخطاء، للظهور بشكل مختلف في الدور الثاني.

يفتقد الأهلي حارسه العملاق «قلب الأسد» ماجد ناصر للإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة الفريق الماضية أمام الوحدة، فيما يفتقد بني ياس لاعبيه عامر عبد الرحمن للإصابة، وأحمد حبوش للإيقاف بالطرد المباشر في مباراة «السماوي»، والظفرة في الجولة قبل الماضية.

حظوظ الأهلي

قال الروماني كوزمين مدرب الأهلي، إن مباراة فريقه في الجولة الأخيرة من الدور الأول للدوري، ستكون من أهم المباريات، وتمنى أن يخرج الفريق منها بنتيجة إيجابية لينهي بها مشواره بهذا الدور، ويكمل أيضاً سلسلة انتصاراته الأخيرة، وقال: «سنواجه فريقاً صعباً..

وفاز في معظم مبارياته خارج أرضه، ولديه لاعبون مميزون، ولا بد من احترام الخصم، وشاهدت بالفعل مبارياتهم الأخيرة، وكان أداؤهم جيداً، رغم الخسارة الأخيرة أمام العين، ولن نحكم على النتيجة، بل على مستواهم، ولن ننخدع بها».

عن نسبة حظوظ الأهلي في المحافظة على اللقب إذا ما انتصر على بني ياس، قال كوزمين: «كل شيء ممكن والدوري لا يزال في الملعب، ولكني لست ساحراً حتى أحدد مدى نسبة المحافظة على اللقب، لأن هناك مباريات متبقية، وعلينا العمل عليها بكل جهد، من أجل كسب المزيد من النقاط».

حماية المرمى

بالنسبة لرأيه في مردود الفريق في المرحلة الأولى من دوري الخليج العربي، قال كوزمين: «نتائج الأهلي، لا تعبر عن أداء لاعبي الفريق، وكانت هناك بعض العوامل والمشكلات التي مر بها الفريق، إلى جانب بعض القرارات الخاطئة».

عن غيابات الأهلي أمام بني ياس، قال المدرب الروماني: «سوف نفتقد حارس المرمى ماجد ناصر، لكن هناك بدلاء أكفاء موجودون لحماية مرمى الفريق أمام بني ياس». وبسؤاله عن رحيل المحترف الروماني رادوي من الفريق، قال كوزمين: «رادوي لاعب جاء ليساعد الفريق، والظروف لم تخدمه، ولم يستطع، ففضل أن يغادر، كونه لم يستطع مساعدة الفريق، ويعبر ذلك عن مدى قوة شخصية اللاعب».

إحصائية

• تقابل الأهلي وبني ياس 33 مرة، وحقق الأهلي الفوز 18، بني ياس الفوز 10، وتعادلا 5 مرات، وسجل الأهلي 72، وبني ياس 37 هدفاً، وتقابلا آخر 14 سنة، 14 مرة، وحقق الأهلي الفوز 9، وبني ياس مرتين، وتعادلا 3 مباريات، وسجل الأهلي 40، وبني ياس 17 هدفاً.

• أول مواجهة جمعت الفريقين موسم 1988/1989، بملعب الأهلي وانتهت بالتعادل السلبي، ويوسف عتيق هداف المواجهات بـ 9 أهداف.

• حقق الأهلي ذهاباً وإياباً مواسم 2005/2006 – 2010/2011- 2011/2012 – 2013/2014.

• أكبر نتيجة حدثت في تاريخ لقاءات الفريقين موسم 2010/2011، وانتهت للأهلي 6/ 4، وأكبر فوز للأهلي 7/ 1 موسم 2005/2006.

• آخر لقاءات بين الفريقين موسم 2013/2014، وفاز فيهما الأهلي بالدور الأول 3/ 2، وبالدور الثاني 4/ 1.

غارسيا: الفوز على الفرسان ليس مستحيلاً

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، الإسباني لويس غارسيا، أن مواجهة الأهلي صعبة، ولكن الفوز ليس مستحيلاً، مشيراً إلى أن بني ياس يسعى إلى العودة من دبي بالنقاط الثلاث، ومن المهم تحقيق الفوز في آخر مباراة في الدور الأول، وعدم تعرض الفريق لهزيمة أخرى بعد خسارته في آخر مباراة أمام العين.

ثقة

قال غارسيا: «الأهلي من الفرق الصعبة، وبرغم أنه لم يقدم موسماً قوياً كما كان يتمنى، فإنه استقطب لاعبين كباراً ومنهم مونوز، ولذلك فالمواجهة ليست سهلة، ولكن لديّ ثقة كبيرة باللاعبين وبتقديم عرض طيب، وأننا نستطيع الفوز أو العودة بنتيجة إيجابية.

وأضاف: «علينا تجنب الأخطاء الفردية التي حدثت في مبارياتنا مع الفرق الكبيرة، خصوصاً أن أخطاء الفريق لم تكن تكتيكية وإنما أخطاء فردية من اللاعبين، وعملنا على علاجها من أجل تفاديها في مباراة اليوم، وهذه الأخطاء نتيجة بعض الفروق بين اللاعبين من الاستقطابات التي قامت بها الفرق الكبيرة»..

معتبراً أن كل مباراة يخوضها الفريق بمثابة تحد جديد لاسيما أن هناك فرقاً قوية متصدرة مثل الجزيرة والعين، ومجموعة أخرى مكونة من 5 أو 6 فرق تعطي إثارة وحماساً للمسابقة ينتمي إليها بني ياس..

وتضم أيضاً فرق مثل النصر والشباب تحاول تقديم أفضل ما لديها والظهور بشكل طيب في البطولة، وطموحنا الفوز في أكبر عدد من المباريات، وجمع أكبر عدد من النقاط للحفاظ على مكانتنا بين هذه المجموعة.

غيابات

أشار غارسيا إلى أن بني ياس يدخل المباراة في ظل غياب عامر عبد الرحمن وأحمد صالح حبوش، وقال: «من الصعوبة لحاق عامر عبد الرحمن بالمباراة، إذ لم يتماثل تماماً للشفاء، وبالتالي سيغيب عن اللقاء، إضافة إلى أحمد حبوش بسبب الإيقاف بعد تعرضه للطرد في مباراة الظفرة، وإيقافه لمباراتين، بينما احتمالات مشاركة فواز عوانة كبيرة بعد تعافيه من الإصابة..

وقد يتم الدفع به في التشكيلة الأساسية أو الاستعانة به من على دكة البدلاء، إلا أننا سنخوض اللقاء في ظل وجود 10 لاعبين لديهم إنذار ثان وحصول أي منهم على بطاقة صفراء جديدة سيغيبه عن المباراة المقبلة، ولذلك نسعى إلى تجهيز البدلاء لتفادي هذه المشكلة».

الشرقي: متفائلون بالفوز

أكد نواف الشرقي لاعب وسط بني ياس، أن فريقه قادر على الفوز على الأهلي في ملعبه، وأن هناك حالة من التفاؤل داخل السماوي بإمكانية العودة بنقاط المباراة الثلاث، وقدرة الفريق على العودة إلى الانتصارات..

وقال: «استطعنا تجاوز الخسارة الأخيرة من العين، وسنحاول قدر الإمكان تقديم أداء أقوى من المباراة الماضية يقودنا لتحقيق الفوز، خصوصاً أن الفوز في غاية الأهمية في المرحلة الحالية وقبل انتهاء الدور الأول».

وأضاف: «اللاعبون جاهزون بنسبة 100% للمباراة، ولدينا العزيمة والإصرار على تقديم عرض قوي أمام حامل اللقب، والروح التي يمتلكها بني ياس قادرة على قيادة الفريق نحو الفوز».

Email