1 - 2

الجوارح يهزم فارس الغربية

فرحة لاعبي الشباب بالفوز على الظفرة - تصوير - مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح الشباب في تخطي كبوته واستعادة توازنه، ليعود إلى المنافسة في القمة بجدارة، إثر فوزه على الظفرة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، ضمن مباريات الافتتاح للجولة الختامية للدور الأول لدوري الخليج العربي.

ولعب الشباب بعشرة لاعبين، بعد طرد مهاجمه لوفانور منذ الدقيقة 10. وارتفع رصيد الجوارح إلى 25 نقطة ، بينما توقف رصيد الظفرة عند 12 نقطة. سجل للشاب عيسى محمد وفيلانويفا في الدقيقتين 38 و85، وسجل للظفرة ديوب في الدقيقة 44.

طرد لوفانور

بداية سريعة من الفريقين، وتبادل هجمات سعياً لخطف هدف مبكر، وفي الدقيقة الثانية كاد الظفرة أن يحقق ذلك عن طريق عبد الله الجابري تمر الكرة بجوار القائم الأيمن، ويرد عليه لوفانور في الدقيقة الرابعة بتسديدة ضعيفة يمسكها حارس الظفرة، وفي الدقيقة 7 يجري الظفرة تبديلاً اضطرارياً لإصابة عبد الله الجابري، ويحل محله علي الحمادي، وفي الدقيقة 10 يقوم حكم المباراة بطرد مهاجم الشباب لوفانور لاحتكاكه مع مدافع الظفرة إبراهيم سعيد بدون كرة، ويلعب الشباب بعشرة لاعبين..

وبالرغم من ذلك يستمر في ضغطه، ويشكل خطورة على مرمى الظفرة، إذ تتاح فرصة لحيدروف في الدقيقة 13 يسددها قوية، ينقذها حارس الظفرة عبد الله سلطان ركنية بصعوبة. وفي المقابل، يحاول الظفرة أن يستعيد توازنه، ويجاري الشباب الناقص هجماته وينوعها على الجانبين، عن طريق القديوي وهمام، ومن العمق عن طريق ديوب، ويستمر الشباب في أدائه المنظم باعتماده على الهجمات المرتدة عن طريق فلانويفا وحيدروف في وسط الملعب..

والتمرير لإدجار داخل منطقة جزاء الظفرة، وفي الدقيقة 22 تتاح فرصة أخرى خطرة للشباب من تسديدة قوية من فيلانويفا ينقذها عبد الله سلطان حارس الظفرة الذي تصدى لتسديدة أخرى قوية من حيدروف، وينقذها لركنية أيضاً، وفي الدقيقة 26 من هجمة مرتدة للظفرة تصل الكرة إلى يوسف القديوي داخل منطقة جزاء الشباب يسدد كرة أرضية، ينقذها الحارس حسن حمزة لركنية أيضاً.

هدفان في 8 دقائق

في الدقيقة 38 من ركلة حرة مباشرة للشباب خارج منطقة جزاء الظفرة بنحو 10 ياردات، سدد المدافع عيسى محمد كرة قوية ترتطم بأحمد سليمان المشكّل لحائط الصدر، لتغير اتجاهها، وتسكن شباك عبد الله سلطان، مسجلاً هدف الشباب.

وفي الدقيقة 42 من ركلة حرة مباشرة للظفرة، رفع الكرة همام طارق داخل منطقة جزاء الشباب، تصل إلى رأس يوسف القديوي، يسددها قوية ترتطم في العارضة، لترتد في جسم الحارس، وترتد في القائم، لتعود مرة أخرى، ليمسكها الحارس حسن.

وفي الدقيقة 44 من هجمة سريعة للظفرة، تصل الكرة إلى الهداف ماخيت ديوب، على حدود منطقة جزاء الشباب، يسددها قوية ترتطم في أحد المدافعين، لتغير اتجاهها، لتسكن شباك الحارس حسن، مسجلاً هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف.

فوز خاطف للجوارح

في الدقيقة 84 من هجمة مرتدة للشباب، تصل الكرة إلى كارلوس فيلانويفا على حدود منطقة جزاء الظفرة، يسدد كرة صاروخية بيسراه تسكن على يمين حارس المرمى عبد الله سلطان، مسجلاً هدف الفوز الغالي، لتنتهي المباراة 2-1 للشباب.

تحليل جونيور

أكد كايو جونيور مدرب الشباب أن قصة المباراة من بدايتها بالطاقة الحمراء التي حصل عليها مهاجم الفريق لوفانور في الدقيقة العاشرة والتي لم أعرف سببها لنلعب المباراة 80 دقيقة بعشرة لاعبين أمام 11 ، وقال وبالرغم من ذلك نجحنا في تحقيق الفوز وهو بالنسبة لي فوز مستحق وعادل قياسات بمجريات المباراة وظروفها ، وعن الإستراتيجية التي انتهجها في المباراة وخاصة في الشوط الثاني قال انه كان حريصا على تأمين المنطقة امام مرماه وفي وسط الملعب مع الإعتماد على الهجمات المرتدة .

شجاعة ايوان

وأكد مارين إيون مدرب الظفرة انه يتحمل مسئولية خسارة فريقه امام الشباب وقال أنه بارلغم متن التنبيه على اللاعبين بضرورة التركيز ظوال المباراة ومراعاة الدقة في اللمسة قبل الأخيرة إلا ان المشكلة لازالت مستمرة وقال خسرنا مباراة كانت في متناول يدنا وكنا ا|لأكثر استحوزاذا على اللعب فيها ولم نستثمر الفرص التي سنحت لنا في المباراة . وعموما فسيتم الجلوس مع إدارة النادي لإعادة ترتيب الوراق في الدور الثاني وذلك باستغلال فترة افنتقالات الشتوية .

Email