4- 1

الزعيم يتصدر الدوري برباعية في شباك الملك

جيان قاد العين إلى فوز كبير على الشارقة - تصوير - ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

تابع العين انتصاراته العريضة وتغلب على ضيفه الشارقة 1-4 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري الخليج العربي لكرة القدم، ورفع العين رصيده إلى 26 نقطة في صدارة الترتيب، فيما بقي الشارقة في نقاطه الـ 12.

سجل أهداف العين كل من أسامواه جيان ( ق 50)، وميروسلاف ستوتش ( ق 66) ولي ميونغ ( ق 84) وكيمبو إيكوكو ( ق 91)، فيما سجل هدف الشارقة الوحيد البرازيلي واندر لي سانتوس (ق 56).

وحقق العين فوزه رقم 26 مقابل 29 للشارقة في تاريخ مواجهات الفريقين والتي بلغت بلقاء الأمس 78، فيما حضر التعادل بينهما 23 مرة.

جاءت البداية مفتوحة من الجانبين، وتهيأت أول فرصة خطرة للعين عبر تسديدة قوية من المدافع محمد أحمد حولها الحارس إلى ركلة ركنية، وأردفها السلوفاكي ميروسلاف ستوتش بتسديدة أقوى من خارج المنطقة تصدى لها حارس الشارقة وأبعدها إلى داخل الملعب..

وذلك في الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء، وبعدها دخل الشارقة إلى أجواء المباراة وبدا أفضل من أصحاب الأرض، خصوصاً في وسط الملعب، لتضيع له أكثر من فرصة، كان أبرزها فرصة يوسف التي أبعدها خالد عيسي بأعجوبة، وأخرى برأسية مباغتة من واندر لي سانتوس علت العارضة العيناوية بقليل ( ق 20).

ومضت المباراة متكافئة من الجانبين اللذين تبادلا الألعاب والمحاولات الهجومية ولكن دون فاعلية تذكر بعد أن نجح دفاع الفريقين في تحجيم خطورة المهاجمين، فيما لم تشهد الدقائق التالية أحداثا تذكر باستثناء محاولة أسامواه جيان من لعبة خلفية، غير أنه لم يكن موفقاً في التنفيذ بالصورة المطلوبة ..

حيث واصلت الكرة طريقها إلى خارج الملعب، فيما أهدر الكوري لي ميونغ فرصة مضمونة لصالح العين عندما وصلته تمريرة محمد عبد الرحمن في مواجهة المرمي تماماً، غير أنه سدد الكرة على جسم المدافع الشرقاوي، وبعدها مباشرة أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً انتهاء الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.

شوط الإثارة

ومن دون تبديلات في صفوف الفريقين انطلق الشوط الثاني، وجاء الضيوف برغبة أكبر في الوصول لمرمي أصحاب الأرض، غير أن محاولاتهم في الدقائق الأولي لهذا الشوط لم يكتب لها النجاح، وبالمقابل استفاد العين من ركلة زاوية نفذها محمد عبدالرحمن على رأس الهداف الغاني أسامواه جيان الذي حولها برأسه في قلب المرمي مسجلاً أول أهداف اللقاء (ق 50).

ولم تمض سوى خمس دقائق فقط من هدف العين حتى أدرك الشارقة التعادل من تسديدة قوية لواندر لي سانتوس من خارج منطقة الجزاء باغت بها الحارس العيناوي لتصبح النتيجة 1-1 بحلول الدقيقة 56، فيما تألق حارس الشارقة في إبعاد تسديدة قوية لمحمد عبد الرحمن وحولها إلى ركلة زاوية.

مهرجان الأهداف

وغافل السلوفاكي ميروسلاف ستوتش دفاع الشارقة وسدد كرة صاروخية من خارج المنطقة غالطت الحارس وهزت الشباك الشرقاوية كهدف ثان للعين ( ق 66).

وتعددت محاولات الشارقة لتعديل النتيجة بعد الهدف العيناوي الثاني، فيما أجرى المدرب بوناميغو أكثر من تبديل بغرض زيادة الفاعلية الهجومية، غير أن دفاع العين نجح في إغلاق مفاتيح اللعب بطريقة مميزة، وحال دون وصول الخطورة إلى منطقته بإبعاد الكرة أولاً بأول.

وأنهى الكوري الجنوبي لي ميونغ المباراة تماماً بتسجيله الهدف الثالث للعين، مستفيداً من كرة حائرة أمام مرمي الشارقة، ليسددها بقوة في قلب المرمى (ق 86)، قبل أن يضيف البديل الناجح كيمبو إيكوكو الهدف الرابع بتسديدة قوية من خارج المنطقة ( ق 90+1).

Email