تبدد أمل عودة المهاجم البرازيلي

الأهلي عزف عن قيد سياو في الانتقالات الشتوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدد الأمل في إمكانية عودة المهاجم البرازيلي سياو، إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن أكد مصدر مسؤول بالنادي الأهلي، أن سياو بدأ تدريبات الجري الخفيف فقط، لكنه يحتاج إلى المزيد من الشهور، لاستعادة لياقته البدنية والفنية الكاملة، وبالتالي لن يلحق بـ«الفرسان» خلال يناير المقبل.

كما كشف سياو بنفسه، أنه سيبدأ تدريبات الكرة مع زملائه بالأهلي، بعد نحو شهرين، وهو ما يعني عدم عودته الرسمية إلى صفوف الأهلي قبل نهاية الموسم الحالي..

وبالتالي أصبح الباب مفتوحاً أمام إدارة الأهلي، للبحث عن محترفين أجانب جدد، وأحدهما بالتأكيد سيعوض رحيل الروماني رادوي، مع أنباء قوية تتردد عن رحيل مهاجم الفريق البرازيلي غرافيتي، بسبب تراجع مستواه كثيراً عن سنواته الأولى مع الأهلي.

مهمة مؤقتة

في حين يسافر الروماني كوزمين مدرب الأهلي، إلى العاصمة السعودية الرياض، عقب لقاء بني ياس في الجولة الثالثة عشرة، الأخيرة من الدور الأول لدوري الخليج العربي لكرة القدم، لبدء مهمته المؤقتة في قيادة المنتخب السعودي الأول، استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا خلال يناير المقبل في أستراليا، حيث يلعب «الأخضر» في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية.

يرافق كوزمين في تلك المهمة المؤقتة مساعده الثاني الروماني كارا، فيما يبقى مساعده الأول كاتلين لقيادة الأهلي في كأس الخليج العربي لكرة القدم، بمعاونة من المدرب الوطني محمد جالبوت، وباقي أفراد الجهاز الفني، بعدما تم الاتفاق مع كوزمين على برنامج العمل خلال فترة غيابه، مع التواصل عبر الهاتف إذا اقتضت الحاجة لذلك.

فترة الإعارة

من المقرر أن يعود كوزمين لقيادة الأهلي، عقب نهاية مهمته مع المنتخب السعودي، مع العلم أن فترة الإعارة حسب الطلب المقدم من الاتحاد السعودي للكرة، ستكون خلال الفترة من 20 ديسمبر الجاري إلى 20 يناير المقبل، أي حتى نهاية الدور الأول من النهائيات الآسيوية..

وأوضح أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أنه في حال وصول «الأخضر» إلى الأدوار التالية، سيتم زيادة مدة الإعارة إلى حين نهاية مشوار المنتخب السعودي في كأس آسيا.

هجوم

يختتم الأهلي تدريباته اليوم على ملعبه باستاد راشد ، استعداداً لاستضافة بني ياس مساء الغد، وركز كوزمين في التدريبات الأخيرة ، على تنفيذ جمل فنية هجومية، مع زيادة التركيز الدفاعي لمواجهة هجمات بني ياس السريعة، وطالب لاعبيه بالتركيز الشديد أمام المرمى، لتجنب إضاعة الفرص السهلة المتاحة للتسجيل.

Email