«ذخر» يبدأ فعاليته السبت بمشاركة 80 شاباً وفتاة

دوري مراكز الشباب ينطلق 28 الجاري

جانب من التكريم - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقيمت أمس قرعة دوري المراكز بفئتيه قدم الصالات للشباب، بمشاركة 17 فريقاً، يمثلون مراكز الشباب وأندية العلوم في الدولة، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن إطلاق النسخة الرابعة للبرنامج الوطني للقادة الشباب «ذخر»، وتكريم اللجان المشاركة في التحكيم والتقييم والتنظيم لمؤتمر أفضل الممارسات في مجال الشباب، الذي أقيم الشهر الماضي بدبي، وأعلنت الهيئة العامة للشباب والرياضة عن إطلاق دوري المراكز 28 ديسمبر الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بمقر الهيئة العامة للشباب والرياضة بدبي، بحضور إبراهيم عبد الملك الأمين العام، وخالد المدفع الأمين العام المساعد، وناصر الزعابي مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية رئيس قسم المراكز الشبابية وأندية العلوم، وراشد إبراهيم المطوع مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، رئيس لجنة التحكيم في ملتقى أفضل الممارسات الشبابية 2014، وحصة الطنيجي مديرة مكتب الأمين العام.

برامج سنوية

من جانبه، قال إبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة العامة للشباب والرياضة: «إن الهيئة تحرص على ترجمة استراتيجيتها من خلال مشاريعها وفعالياتها المنفذة، وضمن خططها وبرامجها السنوية، حيث ترتبط فكرة مشاركة هذه البطولة مع الهدف الاستراتيجي الخاص بقطاع الشباب وأنشطتهم الشبابية والثقافية، والاهتمام بهم واستغلال أوقات فراغهم وتنميتهم وتطويرهم فكرياً وثقافياً ورياضياً».

وأضاف: «إن الهيئة تسعى إلى تنفيذ الهدف الرياضي الأول، وهو تعزيز الرياضة المجتمعية، وتنفيذ كافة المبادرات التي تصب في هذا الجانب، فهي جزء من حياتنا وثقافتنا، ويجب أن نغرسها في أذهان الجميع حتى الأطفال، فالرياضة ليست تنافسية وتحقيق ميداليات فقط، بل هي أسلوب حياة. وهي مهمة لبناء إنسان صحي جسمياً وفكرياً».

وتابع: «من هنا ارتأت الهيئة إطلاق برنامج اكتشاف المواهب الرياضية وتعزيز مفهوم الروح الرياضية لدى منتسبي مراكزها من شباب وفتيات الإمارات، إضافة إلى توعيتهم بأهمية النشاط الرياضي، وتبني مفهوم النشاط الحركي كأسلوب حياة».

برنامج ذخر

كما أعلن عبد الملك عن أسماء المرشحين للمشاركة في البرنامج الوطني للقادة الشباب «ذخر»، والبالغ عددهم 70 شاباً وفتاة من أبناء دولة الإمارات، يشاركهم 10 شباب وفتيات من دولتي البحرين والكويت، للاطلاع على تجربة البرنامج والاستفادة منها، والمقرر انطلاقته السبت المقبل الموافق 20 ديسمبر في مقر أكاديمية اتصالات بدبي، والذي يهدف إلى التدريب على المهارات القيادية وبناء الشخصية للشباب والفتيات.

متغيرات العصر

وأكد الأمين العام بأن برنامج «ذخر»، جاء ليلبي احتياجات الشباب في مجال التعرف إلى الذات، وتمكينهم من التعامل مع متغيرات العصر بأساليب تجنبهم الوقوع في الأخطاء، كما يعد استكمالاً للبرامج الوطنية الأخرى في هذا المجال.

وأشاد عبد الملك بالنجاح الكبير الذي حققه البرنامج خلال مراحله الثلاث السابقة، وبخريجي ذخر الذين تمكنوا من صقل مهاراتهم وقدراتهم في ترجمة ذلك على مقار أعمالهم ومؤسساتهم التعليمية، وأثبتوا للجميع مقدرتهم على القيادة والإدارة، وفق أسس ومعايير سليمة وخبرة قوية.

Email