حمدان بن راشد يشهد الجولة قبل الأخيرة للمهرجان في المرموم

هجن العاصفة تتألق لليوم الثالث على التوالي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، مساء أمس، الجولة قبل الأخيرة لشارة سموه لسباقات الهجن التي انطلقت يوم الاثنين الماضي والخاصة بهجن أصحاب السمو الشيوخ. كما شهد السباق معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباق الهجن والشيخ المر مكتوم آل مكتوم وتنافست الثنايا من الابكار والجعدان على مدى 15 شوطا وجوائزها عبارة عن سيارات لأوائل الفائزين وخصصت من الثاني وحتى العاشر.

وكانت الإثارة على أشدها حيث استطاعت هجن العاصفة أن تبسط سيطرتها الكاملة متصدرة معظم الأشواط كما تمكنت (معزة) من هجن العاصفة من الانفراد بالشوط الرئيسي الأول المخصص لأبكار المحليات مسجلة أفضل توقيت في تلك الفترة بعد ان تجاوزت مسافة الثمانية كلم في 12:33:3 دقيقة.

كما تصدرت (مرحبا) من هجن العاصفة الشوط الثاني المخصص للأبكار المهجنات في 13:05:9 دقيقة وأضاف (مولع) النقطة الثالثة لهجن العاصفة (هاتريك) في الشوط الثلث للجعدان في زمن وقدره 13:14:5 دقيقة. كما انتزع (مشوش) صدارة الشوط الرابع ليضيف النقطة الرابعة لهجن العاصفة في زمن وقدره 13:17:3 دقيقة.

تألق «عزائم»

وانفردت (عزائم) من هجن العاصفة بالشوط الخامس بكل جدارة وسجلت زمناً قدره 12:42:6 دقيقة كما واصل (مواصل) حصد النقاط لهجن العاصفة في الشوط السادس في زمن وقدره 13:09:8 دقيقة. كما أهدى (سراب) السباعية لهجن العاصفة في الشوط السابع وقطع المسافة في 13:08:7 دقيقة.

وسجل (عالي) أول نقطة لهجن الرئاسة في الشوط الثامن (جعدان مهجنات) في زمن وقدره 13:10:9 دقيقة. وأضافت «جميلة» النقطة الثانية لهجن الرئاسة في الشوط التاسع وقطعت المسافة في 13:04:07 دقيقة. ومن جديد عادت (جديدة) بالنقطة الثامنة لهجن العاصفة في الشوط العاشر في زمن 12:39:8 دقيقة.

الشامي في الصدارة

وتصدر (الشامي) الشوط الحادي عشر ليهدي الرئاسة النقطة الثالثة في زمن وقدره 13:01:2 دقيقة. وأهدى (صوغان) لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفوز بالسيارة في الشوط الثاني عشر وقطع المسافة في 13:00 دقيقة. وتألقت (وجدان) لسمو الشيخ حمدان بن محمد بانفرادها بالشوط الثالث عشر في زمن وقدره 12:42:1 دقيقة، كما سجلت (لافية) النقطة الرابعة في الشوط الرابع عشر لتهديها لهجن الرئاسة. واختتمت (شواهين) من هجن زعبيل أشواط الفترة المسائية في زمن وقدره 12:46:9 دقيقة.

هجن حمدان بن راشد تتسيَّد أشواط الصباح

 شهدت الفترة الصباحية التي خصصت لفئة الثنايا لمسافة 6 كلم تفوق «خطيرة» لسمو الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا بالشوط الأول المخصص للأبكار المحليات، وقطعت المسافة في زمن وقدره 9.30.5 دقائق، وحلت «الشاهينية» لهجن الرئاسة في المركز الثاني، وحصلت «جميلة» لهجن الرئاسة على ناموس الشوط الثاني المخصص للأبكار المهجنات في زمن وقدره 9.29.3 دقائق، وجاءت «هملولة» للشيخ محمد بن المر بن مكتوم آل مكتوم في المركز الثاني.

أما الشوط الثالث المخصص للجعدان المحليات، فكان من نصيب هجن العاصفة، الذي استطاع أن ينفرد بصدارة الشوط الثالث في زمن وقدره 9.49.1 دقائق.

وتصدر «شاهين» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الشوط الرابع المخصص للجعدان المهجنات، بعد منافسة شرسة مع «المتحد» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، قاطعاً مسافة الـ6 كيلومترات في زمن 9.53.3 دقائق.

وسجلت «الشاهينية» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فوزاً مستحقاً بانتزاعها صدارة الشوط الخامس في زمن وقدره 9.34.9 دقائق.

«الحذرة» والنقطة الثانية

وفازت «الحذرة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لتنفرد بصدارة الشوط السادس وتسجل النقطة الثانية تاركة المركز الثاني «للصايلة»، وجاء «مزاحم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد ليتصدر شوط الجعدان المحليات ويسجل النقطة الثالثة في زمن وقدره 9.52 دقائق،..ويحتل «الطاير» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المركز الثاني..

وانتزع «شاهين» للشيخ فيصل بن حمد بن جاسم آل ثاني الشوط الثامن في زمن وقدره 9.48.4 دقائق، تلاه «مهند» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني. وشهد الشوط التاسع منافسة شرسة بين «شواهين» لهجن العاصفة و«مخاف» لهجن الرئاسة حتى الأمتار الأخيرة، ولكن «شواهين» استطاعت أن تتجاوز «مخاف» بفارق جزء واحد من الثانية، بعد أن سجلت «شواهين» 9.33.4 دقائق.

وأمسكت «ناحية» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بناصية الشوط العاشر بقوة، فتخطت «مطيلة» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني.

النقطة الثالثة للعاصفة

وسجل «خوف» النقطة الثالثة للعاصفة في الشوط الحادي عشر المخصص للجعدان المحليات في زمن 9.43.9 دقائق، تلاه «الرنج» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني، وتخطى «متعب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم منافسيه في اللحظات الأخيرة ليكسب الشوط الثاني عشر مسجلاً زمناً مقداره 9.53.7 دقائق متخطياً منافسيه بفارق جزأين من الثانية.

وأضاف «اليافل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم فوزاً آخر في الشوط الثالث عشر المخصص للأبكار المحليات، كما انتشت «نشوة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد لتواصل التفوق لتنتزع صدارة الشوط الرابع عشر المخصص للأبكار المهجنات وقطعت المسافة في 9.33.3 دقائق. وجاءت «اليافل» لهجن الرئاسة في المركز الثاني.

«أشكال» تسجل أفضل توقيت

واختتمت «أشكال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الفترة الصباحية بالفوز المستحق وتسجيل أفضل توقيت 9.23.4 دقائق، وحلت «براقة» لهجن العاصفة في المركز الثاني.

مسك الختام

يختتم اليوم شارة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لهجن أصحاب السمو الشيوخ، بسباق العمالقة من الهجن العربية الأصيلة، على مدى 30 شوطاً على فترتين بواقع 15 شوطاً في الصباح، 9 حول و6 جعدان لمسافة 6 كيلومترات وجوائزها نقدية. أما الفترة المسائية فسوف يكون الصراع على أشده، من أجل الحصول على السيارات التي رصدت لأوائل الأشواط الـ15، 9 حول و6 جعدان لمسافة 8 كيلومترات.

Email