عبد الله بن محمد بن خالد يزور نجم الوحدة ويطمئن على حالته

الأشعة تؤكد سلامة إسماعيل مطر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الفحوصات الطبية والأشعة التي أجريت لنجم وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة إسماعيل مطر سلامة اللاعب بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الوحدة والأهلي مساء أول من أمس على ستاد آل نهيان وانتهت لمصلحة الفرسان بهدفين مقابل هدف.

وأجرى إسماعيل مطر أشعة الرنين المغناطيسي أمس أثبتت أن اللاعب بخير وحالته مطمئنة، وأن إصابته عبارة عن كدمة قوية في الرقبة، بعد أن كانت الفحوصات الأولية التي أجراها مساء أول من أمس عقب ذهابه لمستشفى الشيخ خليفة في العاصمة أبوظبي عبر الأشعة المقطعية عدم وجود أي إصابة خطيرة في الرقبة.

وقال الدكتور علي الأشقر مدير الوحدة الطبية بنادي الوحدة والذي رافق مطر في مستشفى خليفة خلال إجرائه الأشعة: مطر أجرى أشعة الرنين المغناطيسي صباح أمس، والحمد لله اللاعب بخير، وأثبتت الفحوصات سلامته، وإصابته فقط عبارة عن كدمة قوية في الرقبة، وسيحتاج للراحة لمدة تبلغ نحو الاسبوعين، وسيبقى اللاعب في مستشفى خليفة لمدة يومين إضافيين لمزيد من الراحة.

وكان إسماعيل مطر قد نقل في عربة الإسعاف من الملعب إلى المستشفى على الفور عقب سقوطه عقب كرة مشتركة مع مدافع الأهلي بشير سعيد في الدقائق الأخيرة من مباراة الوحدة والأهلي.

زيارة اللاعب

وحرص الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي العين على زيارة اللاعب في مستشفى خليفة مساء أول من أمس للاطمئنان على حالته الصحية عقب إصابته مباشرة، وظل بجانب اللاعب لفترة طويلة عقب إجرائه الأشعة والاطمئنان على سلامته، بالإضافة إلى أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، وحمد بن نخيرات العامري عضو مجلس إدارة نادي العين، وراشد الزعابي عضو مجلس إدارة نادي الوحدة.

كما حرص زملاء مطر من الوحدة والأهلي وعدد من لاعبي الأندية الأخرى على زيارة اللاعب في المستشفى عقب المباراة مباشرة للاطمئنان على سلامته والوقوف بجانبه في مقدمتهم بشير سعيد الذي حرص على التواجد بجانب اللاعب والاعتذار له على الكرة المشتركة التي أدت إلى إصابته.

واطمأن المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي الروماني أولاريو كوزمين على اللاعب في المستشفى، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الجهاز الإداري لفريق الأهلي، وقال كوزمين تعليقاً على إصابة مطر: أشعر بالحزن على الإصابة التي تعرض لها اللاعب، وأتمنى له الشفاء العاجل وأن يعود سريعاً للملاعب، فهو لاعب صاحب أخلاق رفيعة والجميع يشهد له بذلك، ويعد واحداً من أفضل من أنجبتهم الكرة الخليجية على مدار التاريخ.

وكان مستشفى خليفة بالعاصمة أبوظبي قد اكتظ بمحبي وعشاق نجم الوحدة إسماعيل مطر، وتواجد عدد من الجماهير بمختلف انتماءاتها وقاموا بزيارة اللاعب للاطمئنان على سلامته.

وطمأن فهد مسعود جماهير الكرة الإماراتية على حالة مطر مؤكداً أن الإصابة بسيطة، والحمد لله أن حالته مطمئنة ومستقرة ولا تدعو للقلق، ويحتاج فقط إلى الراحة لمدة أسبوعين، وسيخرج من المستشفى بعد غد الجمعة.

موقف الوحدة

أكد مهاجم الوحدة الأرجنتيني سباستيان تيغالي، أنه لن ينسى وقفة إدارة نادي الوحدة معه في الظروف الصعبة التي مر بها في الأيام الأخيرة، والسماح له بالسفر إلى الأرجنتين بعد تدهور الحالة الصحية لوالده، موجهاً الشكر إلى إدارة النادي والجهازين الفني والإداري على تفهمهم لموقفه بضرورة التواجد بجانب والده في هذه الظروف برغم حاجة الفريق إليه.

وقال: أشكر إدارة الوحدة لوقفتهم معي في الظروف الصعبة التي مررت بها والسماح بالسفر للاطمئنان على والدي الذي كان بين الحياة والموت، وبالتأكيد أقدر لهم هذا الموقف الإنساني، والذي لن أنساه طيلة حياتي، مشيراً إلى أن العملية الجراحية التي كان مقرراً إجراؤها لوالده عندما سافر للأرجنتين تأجلت بسبب عدم انتظام ضغط والده، وأنها أجريت له أمس الاثنين، وتواصل مع أهله في بلاده للاطمئنان على صحة والده، مؤكداً أنه سيبقى في الوحدة للمشاركة مع الفريق في المباراة المقبلة أمام بني ياس، ولن يعود للأرجنتين ثانية في الوقت الحالي، وسيواصل متابعة حالة والده عبر الهاتف.

الرميثي: رد الاتحاد السلبي حول الاستعانة بحكـام أجانب غير مبرر

طالب رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، أحمد الرميثي، اتحاد الكرة ولجنة الحكام بالاتحاد بالاستعانة بحكام أجانب لإدارة المباريات الحساسة في دوري الخليج العربي بعد تكرار الأخطاء التحكيمية المؤثرة، واعتراض أكثر من ناد على التحكيم، معتبراً أن الرد السلبي من قبل الاتحاد واللجنة بخصوص تلك الأخطاء وعدم الاستماع إلى الأندية في مطالباتها بالاستعانة بحكام أجانب «أمر غير مبرر».

وبدا الاستياء واضحاً على رئيس شركة الكرة بنادي الوحدة عقب خسارة العنابي من الأهلي بهدف مقابل هدفين أول من أمس بسبب التحكيم، وقال في تصريحات صحفية بعد المباراة: نطالب اتحاد الكرة مثلما مثل أي ناد باستقدام حكام أجانب في بعض مباريات دوري الخليج العربي، وهو ليس مطلب الوحدة بمفرده ولكن مطلب أندية عديدة، وعلى اتحاد الكرة أن يسمع للأندية لأن ما يحدث أصبح كثيراً، ونحن أعضاء في الجمعية العمومية للاتحاد، ولذلك قد نتخذ بعض الإجراءات بالتشاور مع بقية الأندية في الجمعية للمطالبة بحكام أجانب في الدوري، خصوصاً وأن الرد السلبي من قبل اللجنة والاتحاد حول هذا المطلب أصبح أمراً غير مبرر.

وأضاف: تعرض عادل هرماش للطرد في بداية المباراة، وهو طرد صحيح ولا غبار عليه، ولكن الحكم لم يقم بطرد حارس الأهلي في ركلة الجزاء التي احتسبت لنا برغم أنها تقريباً نفس الحالة، كما أنه لم يكن هناك ردة فعل من الحكم في الكثير من الحالات، والدليل إصابة إسماعيل مطر التي تعرض لها في نهاية المباراة.

وأشار إلى أن الوحدة في مباراته أمام العين في الجولة قبل الماضية قدم أداء سيئاً واستحق الخسارة، ولكن في مباراة الأهلي تعرضنا للظلم، وطالما أن هناك أكثر من ناد يطالبون بحكام أجانب بسبب الأخطاء المتكررة يجب على الاتحاد النظر في هذه المطالبات بجدية.

حماد: كوزمين عائد للأهلي بعد انتهاء إعارته إلى الأخضر السعودي

أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن كاتلين المساعد الأول للروماني كوزمين سيقود الفريق الأول لكرة القدم في الفترة التي يغيب فيها كوزمين عن الفرسان خلال مدة الإعارة التي سيتولى فيها تدريب المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا المقبلة في استراليا، بينما سوف يستعين كوزمين في تلك الفترة خلال تواجده مع الأخضر بمساعده الثاني في الأهلي كارلين.

تصريح

وقال في تصريحات صحفية عقب مباراة الوحدة: كوزمين سيعود للأهلي عقب انتهاء مهمته مع المنتخب السعودي والتي تبلغ مدة شهر على سبيل الإعارة، والمدير الفني الروماني مستمر مع الأهلي، وعقده سارٍ حتى نهاية الموسم القادم، ولم يتم التطرق لا من قريب أو بعيد عن رحيل المدرب عن الأهلي في الفترة الحالية، وهناك توافق كامل بين النادي وكوزمين حول كل الأمور، أما فيما يتعلق بتفاصيل إعارته إلى المنتخب السعودي فالأهلي بعيد عن هذا الأمر، وتدريب المدرب للأخضر جاء في ظل توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتسهيل انتقال كوزمين للمنتخب السعودي في البطولة الآسيوية، وفترة عمله لمدة شهر تنتهي بانتهاء مهمته مع الأخضر، مشيراً إلى أن المدرب سيغادر بعد خوض مباراة بني ياس في الجولة الثالثة عشرة من دوري الخليج العربي.

وعن الفوز على الوحدة قال: استطعنا تجاوز العديد من العقبات خاصة النفسية خلال الأسابيع الماضية، وحققنا فوزاً غالياً ومستحقاً، ونجحنا في تقديم مباراة تكتيكية على مستوى عال، وأعتقد أن الثلاث نقاط قيمتها عالية للغاية في هذا التوقيت، خصوصاً وأنها جاءت أمام الوحدة الذي تصدر المسابقة منذ البداية، ولكن الأهلي لم يصل بعد إلى مستواه المعهود والذي قدمه الموسم الماضي، إلا أن الانتصارات الأخيرة تضع الفريق في الطريق الصحيح، والأهم أن الفريق بإمكانه العودة لمكانه الطبيعي في دوري الخليج العربي بعد الظروف الصعبة التي مر بها ويعرفها الشارع الرياضي بأكمله.

أسباب

ماجد حسن: طرد هرماش سهّل مهمتنا

أكد ماجد حسن لاعب وسط الأهلي أن طرد عادل هرماش لاعب الوحدة في بداية المباراة سهل كثيراً من مهمة الفرسان في اللقاء، وقال: استفدنا من طرد عادل هرماش والنقص العددي الذي لعب به الوحدة المباراة، وبرغم ذلك إلا أن المنافس قدم مباراة جيدة، وحاول العودة في النتيجة، ولكننا ضغطنا في الشوط الثاني إلى أن تمكنا من إحراز هدف الفوز الذي أهدانا ثلاث نقاط غالية كنا في أشد الحاجة إليها.

وأضاف: فوزنا على الوحدة أثبت أن الفروقات بين الأندية المتصارعة على قمة الدوري بسيطة، ونحن نفكر في المرحلة الحالية في نقاط كل مباراة نخوضها، وأعتقد أن الفريق قادر على العودة إلى المنافسة لاسيما وأن مشوار الدوري مازال طويلاً، وبإمكاننا العودة مرة أخرى لمراكز المقدمة في ظل استعادة الفريق لجزء كبير من مستواه، وسنحاول تقديم أداء أفضل في المباريات المقبلة.

قرار

ماجد ناصر: الحكم الإضافي أكد عدم صحة ركلة جزاء دياز

قال حارس مرمى الأهلي، ماجد ناصر، إنه استغرب احتساب حكم المباراة ركلة الجزاء لمصلحة دياز، مؤكداً أنه لم يلمس اللاعب، والركلة غير صحيحة على الإطلاق.

وأضاف: هناك حكم إضافي خلف المرمى، وقد ذهبت إليه بعد اللعبة، وقال لي إنها ليست ركلة جزاء، لكن القرار يرجع لحكم المباراة في المقام الأول، وهو ما أثار اندهاشي بإصرار الحكم على احتساب المخالفة رغم أنني لم ألمس دياز، مشيراً «لا يوجد إنسان لا يخطئ وسبب عصبيتي بعد اللعبة أنها غير صحيحة، وهناك مهاجمين قد يتعمدون التمثيل في مثل هذه الحالات، ولكن هذه كرة القدم أحيانا تمر بعض الأخطاء على الحكام».

وعن فوز فريقه بالثلاث نقاط أوضح: واجهنا فريقاً كبيراً تصدر المسابقة لأسابيع طويلة، ولكننا دخلنا المباراة بهدف الفوز، والعودة بالثلاث نقاط، وليس المهم الأداء في المرحلة الحالية، ولكن الأهم النتيجة لأننا كنا في أشد الحاجة للفوز لاستعادة التوازن، وحتى في مباراتنا مع بني ياس المقبلة نضع في حساباتنا النتيجة قبل الأداء.

Email