كالديرون: الإمبراطور أفضل تكتيكياً وذهنياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل أن فريقه بات أفضل تكتيكياً وذهنياً عن ذي قبل بحيث استفاد كثيراً من المعسكر الداخلي الذي أقامه الفهود بمدينة العين استغلالاً لفترة توقف الدوري وخاض خلاله مواجهة ودية أمام فريق نجران السعودي نجح فيها الوصل في التغلب على ضيفه بنتيجة 3-1.

ويحل الشباب ضيفاً على الوصل في الثامنة من مساء اليوم على ملعب الفهود بزعبيل بدبي، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي، الذي يستأنف اليوم بعد أن توقفت عجلته عن الدوران لمدة ثلاثين يوماً لإفساح المجال أمام منتخبنا الوطني الذي شارك في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الثانية والعشرين، والتي استضافتها العاصمة السعودية الرياض وانتهت قبل ثلاثة أيام.

ويسعى فريق الوصل إلى مواصلة مشوار انتصاراته الذي عاد إليه بصعوبة من خلال لمسات المدير الفني الجديد الأرجنتيني غابرييل كالديرون، الذي نجح في إعطاء الفهود جرعة كبيرة من الثقة.

فضلاً عن إعادة التنظيم الدفاعي والوسط لخطوط الوصل الذي بات أفضل كثيراً عن ذي قبل، ونجح كالديرون في رفع رصيد الإمبراطور إلى 9 نقاط مرتقياً بترتيبه في سلم الدوري إلى المركز الثامن بعد أن كان محتلاً مركزاً متأخراً في الدوري، وحقق الوصل مؤخراً انتصارين مهمين لهما دلائل ومؤشرات هامة على تحسن آداء الفهود، وبأنه بات يضع قدماً على الطريق الصحيح.

حيث نجح الأصفر في التغلب على الشارقة في الجولة الماضية من الدوري وقبل التوقف بهدف نظيف، كما نجح في إمطار مرمى منافسه اتحاد كلباء بخماسية نظيفة في الجولة الأخيرة لكأس الخليج العربي، ليدخل الأصفر لقاء الشباب اليوم منتشياً بالفوز الأخير وبالنتيجة الكبيرة التي أحرزها في مرمى اتحاد كلباء، ويسعى لهزيمة المنافس القوي والصعب الجوارح صاحب الآداء الثابت والمتوازن في آن واحد.

الوصل أفضل

وقال مدرب الوصل:« مستوى الفريق يتحسن مع الوقت ويصبح أفضل وأفضل، سوف نواجه فريقا قويا وهذه المباراة تمثل اختبارا حقيقيا للفريق بعد فترة التوقف».

جاهزية

وأضاف:« لقد استفدنا كثيراً من المعسكر الداخلي الذي أقمناه بمدينة العين، من ناحية الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين التي باتت ممتازة، وقد ظهر هذا جلياً في مباراة إتحاد كلباء في كأس الخليج حيث قدم اللاعبون أداء ممتازا توجوه بفوز عريض».

وتابع:« لدي ثقة كبيرة في اللاعبين، لافتاً إلى أن الفوز الكبير الذي حققه الوصل على اتحاد كلباء أعطى مؤشراً جيداً على مستوى الفريق، فضلاً عن الثقة للاعبين».

وقال:« يقدم اللاعبون مردوداً طيباً في التدريبات ونرى جهوداً تبذل، خاصة وأننا سنواجه فريقا قويا مثل الشباب الذي يتمتع بالاستقرار الفني منذ سنوات».

وأضاف:« هناك عدد كبير من لاعبي الجوارح يلعبون مع بعض منذ سنوات طويلة، وهذه ميزة للتفاهم والاستقرار فيما بينهم ، وهذا الأمر يظهر تأثيره الإيجابي في أرضية الملعب».

وتابع:« في نفس الوقت لدي ثقة كبيرة بلاعبي الوصل وبقدرتهم على تقديم مستوى جيد، فهم يقدمون كل ما لديهم بالتدريبات ويعملون بقوة ليرفعوا من قدراتهم».

وقال:« أتوقع أن نشهد مباراة قوية وأداء ممتعا من الفريقين وأتمنى الفوز لفريقي، وسنلعب وكأننا نخوض نهائي بطولة، وهذا شعارنا في كل مباراة يخوضها الوصل».

المركز الثامن

وعن القفزة التي حققها الوصل في سلم ترتيب الدوري، وحلوله في المركز الثامن برصيد 9 نقاط، بعد أن كان في المركز قبل الأخير في وقت سابق، قال كالديرون: «لا أنظر للجدول حاليا، بالتأكيد لقد جئت لتحقيق نتائج جيدة، ولكن لا يجب أن ننسى أنه عند قدومي كان الفريق بحالة سيئة وتلقى عدداً كبيرا من الأهداف، وحاليا بنظرة لإحصائيات الفريق منذ قدومي نجد تحسناً واضحاً سواء على الصعيدين الدفاعي والهجومي».

وأضاف:« لدي لاعبون أذكياء وعلى مستوى فني ممتاز ومع الوقت فالفريق قادر على الارتقاء بمستواه ونتائجه أكثر فأكثر».

الوصل

إسماعيل ربيع، ياسر سالم، حسن زهران، وحيد إسماعيل، غانم بشير، ليما، علي سالمين، عبد الله مال الله، أحمد الشامسي، كايو كانيدو، ادرسون.

غياب

أكد مدرب الوصل كالديرون أن جميع اللاعبين جاهزون للمباراة باستثناء نيتو الذي تعرض لإصابة قوية بعضلة الساق الخلفية، والتي سوف تبعده عن الملاعب لفترة لن تقل عن الشهر، لافتاً إلى أن أوراق اللاعب سليمة، ويحق له المشاركة مع الفريق، لكن الإصابة تمنعه، وكذلك يغيب سعيد الكثيري الذي تعرض لوعكة صحية».

تهديف

الفهود هزوا الشباك الخضراء 108 مرة

أول مواجهة جمعت الفريقين موسم 1976-1975 وانتهت بالتعادل من دون أهداف.

هداف لقاءات الفريقين الدولي فهد خميس برصيد «14 هدفاً» من الوصل.

هدافا الشباب خالد عبد الله وخميس سعد برصيد «6 أهداف» لكل واحد منهما.

أول هدف للوصل بمرمى الشباب للاعب محمد أبو الليل.

أول هدف للشباب بمرمى الوصل للاعب جمال مرسى.

«80 مواجهة» جمعت الفريقين منذ الانطلاقة.

فاز الوصل في «25 مواجهة».

فاز الشباب في «33 مواجهة».

حدث التعادل بين الفريقين في «22 مواجهة».

سجل الوصل بمرمى الشباب «108 أهداف».

سجل الشباب بمرمى الوصل «112 هدفاً».

آخر لقاء بالدور الأول موسم 2013-2014 بمباراة الذهاب انتهى لصالح الشباب 3-1 وفي الدور الثاني انتهى اللقاء لصالح الشباب 1-0.

تألق

كايو: فيلانويفا وإدغار مكمن خطورة الجوارح

أكد البرازيلي كايو كانيدو مهاجم فريق الوصل أن الشباب فريق ممتاز ولديهم لاعبون ممتازون مثل كارلوس فيلانويفا في صناعة اللعب ورأس الحربة ادغار، وهما من عناصر قوة الشباب، ولكننا كلاعبين في فريق الوصل لدينا ثقة كبيرة بإمكانياتنا ونحن نستوعب أفكار المدرب وان طبقنا ما يريده على أرض الملعب فنحن نستطيع الفوز بالتأكيد«.

وأضاف :» لقد استفدنا من الفترة التي توقف فيها الدوري، وأصبحنا نعمل كفريق بشكل أكبر".

 

Email