تغلب على التعاون في ختام تمهيدي كأس الاتحاد

الخليج يكمل مربع الذهب وينتظر دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل الخليج عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد، بعد فوزه الكبير على التعاون بخمسة أهداف مقابل هدف، وبهذه النتيجة يلاقي أبناء الخور فريق دبي في دور الأربعة الذي فاز بدوره على حتا 2/3، وحرم تأهل أبناء الخور كلاً من فريقي الشعب ودبا الحصن من الصعود، على الرغم من فوز الأخير على مسافي بهدف السوري عبدالرزاق الحسين.

لكن الهدف لم يكن كافياً لإيصال الأخضر إلى المرحلة الثانية، بعد وصول الفريق الحصناوي بنقاطه إلى 8، متخلفاً عن ابن عمه الخليج بنقطة وحيدة، في حين بقي الشعب بثماني نقاط، ليغادر المنافسة من الباب الضيق، وفي مباراة تحصيل حاصل فاز الذيد على رأس الخيمة بنتيجة 1/2، ليرفع أبناء المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة رصيدهم من النقاط إلى 5، ويظل رأس الخيمة دون رصيد من النقاط.

مباراة الصعود

وبالعودة إلى أهم مباريات ختام الدور التمهيدي لمسابقة كأس الاتحاد التي جرت أمس، لم يجد أبناء الخور صعوبة في عبور التعاون والترقي إلى المربع الذهبي، بعد أن أودع لاعبو الفريق الزائر لإمارة رأس الخيمة 5 أهداف مقابل هدف لأصحاب الأرض، سجل منها المحترف ميشيل هدفين (ق 20 و76)، وهدف لزميله أليكس ركلة جزاء (54).

فيما تكفل مدافع التعاون بإحراز هدف في مرماه، وأضاف عبدالله عيسى الهدف الخامس لأبناء الخور، ليرفعوا رصيدهم إلى 9 نقاط في المركز الثاني، خلف دبا الفجيرة (11 نقطة)، فيما ظل التعاون برصيد ثلاث نقاط.

دبي يتصدر

كما ضمن فريق دبي صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه على حتا بنتيجة 2/3 في ديربي الإمارة، بعد مباراة ماراثونية، وسجل لدبي كل من باولو سيرجيو هدفين، وهدف للفرنسي غريغوري، وسجل لفريق حتا مصطفى جاركو.

وطرد الحكم لاعبي حتا هيثم عتيق وإبراهيم دياكيتي، ليرفع دبي رصيده من النقاط إلى 10 في صدارة المجموعة الثانية، ويظل حتا وصيفاً بـ7 نقاط، ويلاقي دبا الفجيرة في نصف النهائي. وحقق الذيد فوزه الأول في المسابقة، بعد عبوره لرأس الخيمة بنتيجة 1/2.

أحرز للذيد سليمان سالم هدفين، ولفريق رأس الخيمة المحترف بينو، وأضاع ريكو ركلة جزاء للذيد الذي رفع رصيده إلى 5، ويبقى الخيماوي دون رصيد من النقاط.

فرحة في دبي

وعمت الأفراح مقر نادي دبي وخورفكان معقل الخليج، بعد أن نجحا في التأهل إلى قبل النهائي، وأكد خالد الكعبي مدير دبي أن لاعبي فريقه نجحوا في التربع على صدارة المجموعة الثانية، دون تعرضهم لأي خسارة، وهذا في حد ذاته يعتبر إنجازاً كبيراً للفريق.

وتمنى أن يواصل الأسود بالمستوى ذاته، ويتمكنوا من عبور عقبة الخور والتأهل إلى النهائي، مشيداً في الوقت ذاته بدعم الإدارة ووقوفها خلف اللاعبين حتى وصلوا إلى هذه المكانة.

أبناء الخور

وفي خورفكان، أشاد خليل غانم، مدير دائرة الكرة بنادي الخليج، بالفوز الكبير على التعاون الذي وصل إلى خمسة أهداف، مشيراً إلى أن لاعبي الخور استشعروا بعظم المسؤولية، وكانوا على العهد بهم مقدّمين واحدة من أجمل المباريات أمام التعاون.

ولم يكن أمامهم فرصة بغير الفوز على الفريق المضيف، حتى يكونوا في المربع الذهبي، ومؤكداً أن فريقه سيطوي الأفراح سريعاً للتأهب لمباراة دبي في نصف النهائي، «ونعلم بأن اللقاء لن يكون سهلاً على الإطلاق، خصوصاً أن دبي تصدر مجموعته الثانية».

وتمنى غانم أن ينجح فريقه في الفوز وبلوغ نهائيات أغلى البطولات على الإطلاق، مؤكداً جاهزية فريقه للقاء المرتقب أمام دبي في دور الأربعة.

Email