بحضور حشر بن مكتوم وشخصيات رياضية

منصور بن محمد يكرّم متميزي " التفــــــــوق الرياضي"

تغطية: عدنان الغربي - خالد المهيري

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بتكريم الفائزين في النسخة الرابعة لبرنامج دبي للتفوق الرياضي، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي سنوياً وجاء هذه المرة تحت شعار »طموح بلا حدود« وأقيم بقاعة بني ياس في فندق جراند حياة بدبي.

وحضر الحفل البهيج الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للتنس، والشيخ سالم القاسمي رئيس اتحاد المبارزة، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف، والشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام، ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي...

ويوسف السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، واللواء م. ناصر الرزوقي رئيس اتحاد الإمارات للتايكوندو والكاراتيه، وسلطان صقر السويدي الأمين العام السابق للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بالإضافة إلى جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم..

وأعضاء مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي: د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأعضاء مجلس دبي الرياضي: علي بوجسيم، سعيد حارب، أحمد الشعفار، يوسف أحمد الرضا، صلاح تهلك، ليلى سهيل، ورؤساء مجالس إدارات الأندية وشركات كرة القدم بدبي.

القبضة الثلاثية

وحصد النادي الأهلي ثلاثاً من جوائز التميز المؤسسي، حيث حصلت شركة الأهلي لكرة القدم جائزة الشركة المتميزة، ونال نادي الأهلي الرياضي جائزة النادي المتميز إضافة إلى جائزة الوحدة الطبية المتميزة، فيما ذهبت جائزة أكاديمية كرة القدم المتميزة لشركة الشباب لكرة القدم.

وتوزعت جوائز فئة التفوق الإداري بين ناديي الشباب والنصر، بحصول الشباب على جائزتي النادي المتميز في المسؤولية المجتمعية وتطوير الرياضة النسائية، إضافة إلى فوزه بالمشروع المشترك بتنظيم بطولة لفئة البراعم لكرة القدم بمشاركة جميع أندية دبي الرياضية..

فيما نالت شركة النصر لكرة القدم جائزة الشركة المتميزة في التسويق والاستثمار، وجائزة المبادرة المتميزة بالتواصل مع الرعيل الأول للنادي بتكريمهم بين الشوطين في المباريات الرسمية للفريق الأول لكرة القدم.

وفي فئة التفوق الوظيفي توج أحمد خليفة حماد من النادي الأهلي بجائزة المدير التنفيذي المتميز، وعادل علي سعيد من الشباب بجائزة المدرب المواطن المتميز، وفاز ماجد أحمد عبدالله من نادي الشباب بجائزة اللاعب الناشئ المتميز جماعي وخالد يوسف الحوسني من نادي الوصل بجائزة اللاعب الناشئ المتميز (فردي).

تطوير القطاع الرياضي

وتقدم مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي بالتهنئة للأندية الرياضية وشركات كرة القدم ومنسوبيها الذين حصلوا على الجوائز، مشيراً إلى أن المجلس يسعى لتطوير القطاع الرياضي في إمارة دبي من خلال نشر ثقافة الجودة والتميز في الأداء..

ويشجع العاملين في المجال الرياضي على العمل بتكريم المتميزين منهم، إضافة إلى تحفيز الأندية الرياضية وشركات كرة القدم للاستمرار في عمليات التطوير والتحسين التي تقوم بها وصولاً إلى أعلى المستويات العالمية.

وقال: »هدفنا إلى تشجيع شركات كرة القدم والأندية على استقطاب أفضل الكفاءات في الإدارة التنفيذية وفي مجال الأكاديميات الذي يعد الشريان الحيوي لفرق النادي، والوحدات الطبية التي يكون التميز فيها عنصراً أساسياً في تحقيق النجاح في الملعب، ونحرص في المجلس على تقديم الدعم المطلوب للأندية وشركات كرة القدم ونعمل لتوفير كل أسباب النجاح حتى نحقق ما نصبو إليه من تطور في المجال الرياضي«.

وأضاف »لقد حبانا الله قيادة رشيدة تملك رؤية متميزة وفكراً وثاباً يسعى دائماً لوضع بلادنا في المقدمة، ونحرص في مجلس دبي الرياضي على ترجمة افكار ورؤى قيادتنا الرشيدة على أرض الواقع والوصول إلى ما ينشدونه من تميز من خلال إشعال المنافسة بين الاندية وشركات كرة القدم لتواصل مسيرة العمل وصولاً للمستوى الذي نصبو إليه«.

جهود القيادة

وألقى د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي كلمة أشاد فيها بجهود القيادة الرشيدة في تطوير الرياضة في إمارة دبي، وعطاء جيل الرواد، الذين بذلوا سنوات عمرهم وسعوا لنهضة وتطور الرياضة في الإمارة على وجه الخصوص، وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام. مبيناً أن الفضل بعد الله ثم القيادة الرشيدة يعود إلى الرواد في زرع الروح المتوهجة للعمل الرياضي والتضحية من أجله.

وقال »نؤكد استمرار تطلعنا نحو توفير بيئة متوازنة بين العمل الإداري وبين الإنجاز الفني وتحقيق البطولات، تعزيزاً لمبدأ استدامة المركز الأول. مستندين في ذلك إلى نهج فارس الرياضة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

وقد قطعنا العهد على أنفسنا أن نستمر في التحسين والتطوير بأسلوب احترافي وبطرق إبداعية، ليكون هذا البرنامج بحق خارطة الطريق نحو ما نادى به سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي في اجتماعه بالمجلس (المنافسة على المستقبل)«.

 علامة فارقة

أكد إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للثقافة والشطرنج أن تكريم المميزين والمبدعين أصبح علامة فارقة في دبي، مشيراً إلى أنها مبادرة طيبة تحفز على بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل تشريف الرياضة الإماراتية في المحافل الدولية.

وأوضح البناي أن وجود نادي دبي للشطرنج ضمن المكرمين في فئة رواد العمل الرياضي يؤكد أن قيادتنا الرشيدة تهتم بمختلف الألعاب الرياضية، وتقدم البناي بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه للرياضة.

 سامي القمزي: التميز أصبح ثقافة في الإمارات

 

 عبر سامي القمزي رئيس مجلس إدارة الشباب عن سعادته بحصد الجوارح 5 جوائز في حفل برنامج دبي للتفوق الرياضي..

وقال: نحن سعداء بالنتائج، التي حققتها فرق العمل بنادي الشباب ونتقدم بالشكر إلى القائمين على الجائزة ونعرب عن امتناننا لأصحاب مثل هذه المبادرات لتكريم المميزين وأعتقد أنها أصبحث ثقافة في دولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص ونهنئ كل المتألقين وهم يستحقون هذا التكريم لما يقدمون من جهود من أجل الارتقاء برياضة الإمارات.

وعن سر تفوق الشباب في 5 فئات كاملة، أكد القمزي أن كافة الجوائز، التي حققها الشباب مستحقة لأن جميع فرق العمل بالنادي وشركة كرة القدم بذلت جهوداً كبيرة للوصول إلى القمة إدارياً ورياضياً.

وأوضح القمزي أن طموح الشباب لا يتوقف عند الفوز بهذه الفئات فقط بل يأمل في حصد المزيد من التتويجات في السنوات المقبلة، مؤكداً استعداد الشباب على الاستثمار في بعض الفئات، التي تحتاج إلى العمل أكثر، خصوصاً أن التميز أصبح ثقافة في قلعة الجوارح.

كسب الرهان

وحول نجاح الشباب في كسب رهان التميز على مستوى أكاديميات كرة القدم بل فشله في نيل الجائزة العالم الماضي، قال القمزي: لا يوجد سر في لذك، التميز عمل مستمر وثمرة جهود سنوات وليس عام واحد، لم نضع خطة محددة للفوز بهذه الجائزة أو تلك، عملنا للتميز في مختلف المجالات وحصدنا 5 جوائز وهذا إنجاز مشرف للشباب.

وأضاف: لا نهضم حقوق الأندية الأخرى، الجميع يعمل ليتميز والفروقات كانت بسيطة، والمهم يجب أن تنتشر ثقافة التميز والاحتفال بالفوز بين كافة الأندية لأنها الخطوة الأولى في طريق التألق الرياضي.

وصرح القمزي أن الحصول على جائزة التفوق الرياضي يعتمد على نسبة التطبيق في كل ناد، وقال: كل فائز بإحدى الفئات حصد العدد الأكبر في النقاط طبقاً للقواعد، التي وضعها مجلس دبي الرياضي. وعن الخطة المقبلة للشباب، رد القمزي قائلاً: نسعى دائماً للتميز هذا شعارنا في العمل وبقدر ما نؤمن به ستتحقق الأهداف.

رياضة المرأة

وبشأن سياسة تطوير رياضة المرأة في نادي الشباب، أكد القمزي أن استراتيجية الجوارح في هذا الجانب غير مرتبطة بمسألة الفوز بجائزة تطوير الرياضة النسائية بل مرتبطة بمدى إدماج العنصر النسائي في المنظومة الرياضية بشكل عام، مشيراً إلى أن هذه الاستراتيجية شجعت عدداً كبيراً من الفتيات من الالتحاق بنادي الشباب وتميزن حتى على مستوى النتائج، وقال: هذا جزء من العمل المؤسسي، الذي نعمل عليه أكثر منه عملاً رياضياً.

وصرح القمزي أن لاعبي الشباب متواجدون في مختلف الأندية ويخدمون المنتخبات الوطنية بشكل مثالي، وقال: نفخر بأن الشباب كان ومازال يقدم العديد من العناصر، التي تلعب في المنتخبات الوطنية وأثبت تميزه من هذا الجانب، وأشكر القائمين على أكاديمية كرة القدم في نادي الشباب، والمشرفين على اللعبة.

يوسف خالد: المسؤولية أكبر

 

 أكد السباح الناشئ يوسف خالد الحوسني صاحب جائزة الناشئ المميز في الألعاب الفردية، أن هذا التكريم يحمله مسؤولية أكبر في المستقبل..

وقال: حققت العديد من الألقاب في فئة الناشئين على المستوى المحلي والخليجي والعربي، لكن ذلك لا يكفي يجب أن أعمل أكثر لتشريف الإمارات في المحافل الدولية الكبرى، وأدرك تماما أن هذه الجائزة بقدر ما هي تقدير لإنجازاتي هي تكليف بتحقيق تتويجات أخرى لدولتنا الحبيبة في المستقبل وآمل أن أكون عند حسن الظن. وختم قائلاً الجائزة دافع معنوي للتغلب على التحديات التي تواجهنا.

 ماجد: أطمح للعب في المنتخب

 

عبر الناشئ ماجد أحمد عبدالله لاعب الشباب عن سعاته بالحصول على جائزة الناشئ المميز، وقال: شعرت بسعادة كبيرة عندما صعدت لاستلام الجائزة، إنها فعلا لحظة تاريخية ومصدر فخر بالنسبة لي وأنا لاأزال في بداية الطريق، وآمل أن تكون فأل خير عليّ وأتمنى اللعب في المنتخب الوطني.

وأكد ماجد عبدالله، الذي يشغل مركز وسط بفريق الشباب أن الجائزة حافز مهم له ولكل زملائه على العمل أكثر للمشاركة في الارتقاء بكرة القدم الإماراتية، مشيراً إلى أن مثله الأعلى هو اللاعب البرازيلي رونالدينو. وأنه يطمح لتحقيق مسيرة ناجحة مثله في عالم كرة القدم.

 بن غليطة: الفوز يعني بذل جهد أكبر

 

 قال المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر: فاز النصر بجائزتين أساسيتين، وهما جائزة التسويق والاستثمار، وجائزة المبادرة المتميزة. مضيفاً: العميد تفوق في مجال الاستثمار، وهي جائزة تعني الكثير في عصر الاحتراف، ونفخر أن نكون أحد الأندية السباقة في هذا المجال.

وأعرب رئيس مجلس إدارة النصر، عن سعادته بالسير على هذا النهج، والنجاح في تنمية موارد النادي بعيداً عن الدعم الحكومي، ما حقق نتائج إيجابية ومثمرة.

وتحدث مروان بن غليطة، عن مبادرة »تعاقب الأجيال« الحائزة على جائزة المبادرة المتميزة، قائلاً: هذه المبادرة تهدف إلى دمج الجيل الذهبي، الذي حقق العديد من الإنجازات للنادي مع الجيل الصاعد والساعي لإكمال مسيرة التميز والنجاح.

وتقدم رئيس مجلس إدارة النصر، بالشكر الجزيل لمجلس دبي الرياضي، على تكريمه الدائم للمتميزين، وكل من ساهم في وصول الفريق إلى منصات التتويج، مضيفاً أن الفوز يعني بذل المزيد من الجهود لمواكبة بقية الأندية، وصولاً للفوز بجائزة النادي المتميز، والشركة المتميزة في القريب العاجل.

وعن المشاريع المقبلة في النادي، قال مروان بن غليطة، إن هناك الكثير من المشاريع على أجندة مجلس النادي، ومنها إكمال المشاريع الاستثمارية، وتقوية دور الرياضة النسائية في النادي، بالإضافة إلى انضمام لعبة الجوجيتسو إلى رياضات النادي، مع التركيز على تنمية مهارات المنتسبين للنادي، الرياضية والتعليمية والحياتية، الذي سيكون المشروع الجديد في نادي النصر.

 أحمد خليفة : نرفع شعار " لا نهاية لخط التفوق" 

 

 أهدى أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي جميع الجوائز، التي حصل عليها النادي في حفل التفوق الرياضي إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه اللامحدود لقلعة الفرسان في مختلف الألعاب الرياضية، وإلى كل الأهلاوية.

وقال: أعتقد أن هذه الجوائز مكافأة على العمل الإداري والرياضي المميز للنادي الأهلي خلال الموسم الماضي، الذي شهد تحقيق العديد من الإنجازات، كما أنها دليل نجاح العمل المؤسسي في النادي وتأكيد سيطرتنا على أغلب جوائز حفل التفوق منذ انطلاقه.

وأضاف: يرفع الأهلي شعار لا نهاية لخط التميز، ونستمر على هذا الأداء والعمل بجدية أكبر من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات لنظل نادياً متميزاً ومثالاً يحتذى به في الدولة.

وأكد حماد أنها ليست المرة الأولى، التي يحصل فيها الفرسان على جائزتي أفضل نادٍ وشركة كرة قدم، موضحاً أن الأهلي اعتاد التميز وسيستمر عليه لأنه أصبح ثقافة وأسلوب عمل وقال: طلبت منا العديد من الأندية الاطلاع على تجربة الأهلي في التنظيم الاداري ولم نبخل عليها بالاستشارة بكل صدر رحب.

وختم قائلاً: الجوائز تعكس حجم العمل في الأهلي وأشكر بهذه المناسبة جميع الفرق، التي ساهمت في تحقيق هذا التميز، وفي النهاية لكل مجتهد نصيب وأعتقد أن الأهلي يستحق بجدارة تربعه على عرش التفوق.

 عادل علي: دافع معنوي

 

 أوضح عادل علي سعيد المتوج بجائزة المدرب المواطن المميز أنه يطمح دائما للارتقاء بمستواه الفني، وأن تكريمه بهذه الجائزة مؤشر على أنه يسير على الطريق الصحيح، وهي دافع معنوي للاستمرار في العمل.

وقال: الجائزة أنصفت المدرب المواطن وأكدت أنه قادر على النجاح عندما تمنح له الثقة الكافية وأعتقد أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل فعال في الارتقاء بالعمل الإداري والرياضي في جميع الأندية.

وأضاف: حفل التفوق من شأنه أن يحفز المسؤولين لتقديم المزيد من الدعم والرعاية لشبابنا، بالإضافة إلى هذه المبادرة تؤسس لجسور تواصل، وتبادل خبرات وتجارب بين المؤسسات والهياكل الرياضية.

 بوعميم: المبادرة تكريم للقدامى

 

ثمن عبدالله بوعميم المدير التنفيذي لشركة النصر لكرة القدم مبادرة مجلس دبي الرياضي بتكريم أندية دبي على التميز وعلى المبادرات الاجتماعية الرائدة..

وقال: نشكر مجلس دبي الرياضي على الاهتمام بمبادرة تعاقب الأجيال، التي نظمها النصر على مدار الموسم الماضي وهي مبادرة تهدف إلى ربط الماضي بالمستقبل وتكريم اللاعبين القدامى على ما قدموه للفريق، كما تعد فرصة إضافية لتبادل الخبرات معهم وتوجيه النصائح للجيل الحالي.

وأكد بوعميم أن حصول النصر على جائزة المبادرة المتميزة دافع للمثابرة والاجتهاد وتكثيف العمل المجتمعي بالنادي.

حمدة الشامسي: حافز لتطوير رياضة المرأة

 

قالت حمدة الشامسي مسؤولة رياضة المرأة في الشباب: الجائزة أكبر تتويج لجهودنا طوال سنوات في نادي الشباب، وهذا نتاج عمل جماعي وليس فردياً..

وحافز لنا لتطوير أدائنا في المستقبل وتمنحنا المزيد من القوة للاستمرار على مستوى التفوق. وأشادت الشامسي بدعم مجلس إدارة الشباب وقالت: يدعم الشباب جميع أنشطة رياضة المرأة وبفضل جهود الحكومة الرشيدة سنرتقي بمستوى هذه الرياضة في الإمارات، لقد جاء اليوم، الذي حصدنا فيه ثمار جهودنا المستمرة على مدار سنوات.

تكريم رواد الحركة الرياضية

 

شهد حفل برنامج دبي للتفوق الرياضي لفتة طيبة بقيام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بتكريم ثمانية من رواد الحركة الرياضية في الإمارات..

وهم عبدالله ابراهيم بن حسين نادي النصر، عبدالله سالم الرميثي نادي الوصل، محمد أحمد الكيتوب نادي دبي للشطرنج والثقافة، ماجد خلفان ماجد البدواوي- نادي حتا، أحمد ناصر لوتاه نادي دبي للمعاقين، محمد خميس المري نادي الشباب العربي، ناصر عبدالله حسين لوتاه نادي الأهلي، سيف عبدالله الشعفار - نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

 العصيمي: الجائزة وضعت لنا معالم التميز

 تقدم ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، بالشكر الجزيل لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، لرعايته الحفل، والذي يدل على اهتمام القيادة الرشيدة بتكريم المتفوقين والمتميزين في المجال الرياضي.

وأشاد المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، بتكريم أحد الرواد في مجال رياضة المعاقين أحمد ناصر لوتاه، والذي يظهر مدى الاحترام والتقدير الذي يحظى به هؤلاء في المجال الرياضي، وبصماتهم التي خلفوها، وبنينا عليها ما وصلنا إليه اليوم.

وقال ماجد العصيمي، إن الجائزة وضعت لنا معالم واضحة للتميز، كسلوك يومي، مما اعطاهم الحافز لتطوير العمل الدائم في نادي دبي للمعاقين.

وعن المشاريع المقبلة، أكد المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، أنهم بصدد بناء ملعب جديد أولمبي، بالإضافة إلى الاستعدادات لتنظيم خمس بطولات دولية خاصة بالمعاقين تحمل اسم » فزاع «.

 

 

Email