العناية الإلهية تنقذ خدوم لاعب العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنقذت العناية الإلهية عبد الرحمن أحمد خدوم لاعب فريق كرة القدم تحت 21 سنة لنادي العين، بعدما تعرض إلى إصابة قوية نتيجة التصادم مع أحد لاعبي الإمارات وسقوطه على الأرض في المباراة التي اقيمت عصر أول من أمس على ملعب الإمارات برأس الخيمة، ضمن مباريات دوري 21 سنة لكرة القدم.

وجاءت إصابة اللاعب بحالة إغماء وبلع للسان، ليوقف الحكم المباراة في الدقيقة 46 قبل إطلاقه لصافرة نهاية الشوط الأول، وعلى الفور تدخل معها الجهاز الطبي لنادي الإمارات، تحت إشراف أخصائي العلاج محمود هلال الحلبي.

حيث شاهد اللاعب في حالة إغماء تام ولسانه في الداخل، ليقوم بسحب لسان اللاعب باستخدام الجهاز الخاص لمثل هذه الحالات مع استخدام يده، قبل أن يقوم بتزويده بالأوكسجين ليساعده على التنفس، وعقب استفاقة اللاعب تم نقله إلى أحد مستشفيات الإمارة وذلك للاطمئنان على حالته، حيث اجريت له فحوص طبية وأشعة أظهرت تجاوزه مرحلة الخطر.

وعقب اللقاء، تقدمت إدارة العين بخالص الشكر والتقدير إلى إدارة نادي الإمارات والجهاز الطبي على ما قدموه من واجب كبير تجاه اللاعب، خلال الفترة العصيبة التي مر بها حتى خروجه من المستشفى.

يذكر أن مراقب المباراة محمد باسل، قام قبل المباراة بالتأكد من جاهزية سيارتي الإسعاف بالنادي وتوفر كافة المعدات الطبية اللازمة فيهما مما ساعد في إنقاذ اللاعب المصاب، خلال عملية الإغماء وبلع اللسان.

Email