أشاد بجهود لاعبيه وروحهم القتالية أمام الإمارات

زلاتكو: كنت أعرف صعوبة المباراة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدا الكرواتي، زلاتكو داليتش، مدرب فريق العين، سعيداً بالفوز الذي حققه فريقه على ضيفه الإمارات أول من أمس على ملعب استاد هزاع بن زايد، لحساب الجولة السابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وامتدح الجهود الكبيرة التي قام بها اللاعبون على ملعب المباراة، متجاوزين الظروف الصعبة التي عاناها الفريق..

والمتمثلة في غياب المهاجم الصريح، في الوقت الذي وجدوا فيه أنفسهم مطالبين بالتسجيل، وقال: أنا سعيد بتسجيل دياكيه لهدفي الفوز، فلا أعتقد أن أحداً كان يتوقع أن يلعب في مركز المهاجم الصريح، غير أن ثقتي فيه كانت كبيرة، وهو بالطبع لم يخذلني، واستطاع أن يقود الفريق للفوز، ونأمل أن نتجاوز مرحلة الإصابات والغيابات بعد هذه المباراة.

المطالبة بالهدوء

وأضاف زلاتكو خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة: طلبت من اللاعبين خلال فترة الاستراحة بين الشوطين، ضرورة المحافظة على الهدوء والتركيز والصبر حتي يتمكن الفريق من التسجيل، لأنه طالما صنعنا فرصاً في الشوط الأول..

فنحن قريبون من الوصول للمرمى، وبالفعل حدث ما أردناه، أنهينا المباراة لصالحنا، ومن الأمور المهمة أننا نجحنا في الحصول على النقاط الست في مباراتين متتاليتين على ملعبنا، وينبغي علينا أن نتجه بتفكيرنا بعد ذلك إلى مباراتنا المقبلة أمام الأهلي للعودة بالنتيجة التي تخدم تطلعاتنا.

هدف سهل

وعبر المدرب الكرواتي عن أسفه لاستقبال شباك فريقه لهدف، وقال إنهم سيضاعفون جهودهم لإنهاء مشكلة استقبال الأهداف السهلة، لافتاً إلى أن العين خرج من لقاء الإمارات بمكاسب عديدة، من بينها عودة اللاعب راشد عيسى ومشاركة المهاجم الشاب يوسف أحمد الذي ساهم في تحقيق الفوز.

وقال: بعد تسجيلنا للهدف الأول، حاولنا المحافظة على النتيجة، ولكن أرجأنا الدفع باللاعب أحمد برمان، ودفعنا بالمهاجم يوسف بعد أن أحرز الفريق الضيف هدف التعادل، وكنت أعرف أن المباراة لن تكون سهلة، غير أن اللاعبين أبلوا حسناً ورجحوا كفة الفريق بنهاية المطاف.

نقاط غالية

بدوره، امتدح محمد عبيد حماد مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، مردود اللاعبين في مواجهة الإمارات أول من أمس باستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة السابعة من دوري الخليج العربي، وعبر سعادته بنتيجة الفوز بهدفين لهدف في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الفريق، وهو يفقد أربعة من أهم أعمدته..

وقال: حقننا فوزاً مهماً في مواجهة فريق قوي يملك توليفة مميزة من اللاعبين مواطنين وأجانب، ويقودهم مدرب قدير، وهذا ما ضاعف من صعوبة المباراة، فضلاً عن الغيابات العديدة التي عاني منها الفريق، ولكن بقية اللاعبين تفانوا وتجاسروا على أفضل نحو، واستطاعوا أن يحققوا التطلعات، وأعتقد أن العين حصل على ثلاث نقاط غالية وصعبة.

نجاح دياكية

وأوضح حماد في تصريحات صحافية عقب المباراة، أن لاعب متوسط الميدان إبراهيم دياكيه، أثبت نجاحاً كبيراً في وظيفته الجديدة كمهاجم صريح، واستطاع أن يسجل هدفي الفوز، لافتاً إلى أن العين لديه أيضاً عدد من اللاعبين الآخرين أمثال يوسف أحمد، الذي يشارك في المباريات بالتدريج بسبب غيابه الفترة الماضية للإصابة، وقد ساهم بصورة مميزة أمام الإمارات.

قضاء وقدر

واعتبر حماد الإصابة التي تعرض لها المهاجم جيان في مباراة الظفرة بالجولة السادسة قضاء وقدراً، لافتاً إلى أن اللاعب أراد أن يشارك في المباراة، وقد طلب منه المدرب أن يتوخى الحذر، وبالفعل قدم مردوداً جيداً في الفترة التي لعب فيها أمام الظفرة، وسجل هدفاً لم يحتسب من قبل الحكم، كما ضاعت له العديد من الفرص الأخرى.

وأكد مشرف العين أن اللاعبين المصابين، بمن فيهم عموري وجيان وكيمبو، بدؤوا التدريبات، وهم في جاهزية جيدة من الناحية البدنية، ولكن تبقى مشاركتهم أمام الأهلي مرهونة بقرار الطبيب.

أفضل لاعب

وتعليقاً على وجود ثلاثة من لاعبي العين، هم عموري وميونغ وإسماعيل، ضمن قائمة الترشيحات لأفضل لاعب في دوري أبطال آسيا، أكد حماد أن اللاعبين الثلاثة أكدوا جدارتهم في المسابقة القارية، وظهروا بمستوى متميز...

وليس غريباً أن تتضمنهم الترشيحات، لافتاً إلى العين لا يستحق الخروج من البطولة الآسيوية بعد المردود اللافت والنتائج الباهرة التي حققها في جميع مراحل المسابقة، قبل أن تخطف منه بطاقة التأهل للنهائي في دقائق معدودة أمام الهلال في لقاء الذهاب بالرياض، وكان جميع اللاعبين في قمة مستواهم، وأعتقد أن هناك أكثر من ثلاثة لاعبين يستحقون أن يكونوا في قائمة الترشيحات للأفضل.

كاميلي: طالبت الحكم باحتساب الزمن الضائع ولم أحتج على قراراته

نفي مدرب فريق نادي الإمارات، باولو كاميلي، أن يكون انفعاله على الحكم في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام العين أول من أمس، بسبب سوء إدارته للمباراة، مؤكداً أن التحكيم كان جيداً ولا غبار عليه، لكنه فقط كان يطالب باحتساب الزمن الضائع، بعد سقوط أكثر من لاعب بالعين خلال فترة الدقائق الثمانية التي احتسبها كوقت بدل ضائع...

وأكد أن العين كان الطرف الأفضل خلال الحصة الأولى من اللقاء، واستطاع أن يستغل الفرص التي أتيحت له في الشوط الثاني ليسجل هدفيه، لافتاً إلى أن فريقه نجح في إدراك التعادل والضغط على مرمى أصحاب الأرض في الشوط الثاني، ولكنه لم يوفق في ترجمة ما سنح له من فرص، وخسر في نهاية المواجهة، وأوضح أن مدافع الفريق فقد توازنه وسقط، ما منح الفرصة للاعب العين دياكي لتسجيل هدف الترجيح..

 وقال: كان سوء طالع، وقد عملنا في اللحظات الأخيرة من المباراة من أجل إدراك التعادل، وهاجمنا مرمى العين، غير أن الأمور لم تمض..

كما ينبغي، وأعتقد أن خسارة فريقنا لم تكن نتيجة عادلة، قياساً على المردود المميز الذي قدمه في المواجهة، خصوصاً في شوط اللعب الثاني، وقد خسر نقطة مهمة على ملعب العين كانت الأمور ستكون أفضل بالنسبة لنا لو عدنا بها، خصوصاً أن هدفنا كان الفوز والحصول على النقاط الثلاث، غير أن ظروف اللقاء لم تساعدنا، وعلينا أن نسعى للتعويض في الجولة المقبلة.

تأثير الغيابات

من جهته، قلل خليفة باروت مدير فريق الإمارات من تأثير الغيابات التي عانى منها العين في مواجهة فريقه أول من أمس، باستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة السابعة من دوري الخليج العربي، وقال إن الإمارات لعب أمام العين بأرضه ووسط جمهوره، وهو دائماً يلعب بمن حضر، وهو الأمر الذي وضعوه في الحسبان عندما جاؤوا للقائه، لافتاً إلى أن الإمارات كان يتطلع للعودة بنتيجة إيجابية، وقدم الفريق مباراة طيبة، وكانوا يستحقون التعادل على الأقل.

ونفى باروت أن تؤثر الخسارة التي مني بها فريقه في معنويات اللاعبين قبل الجولة المقبلة بالمسابقة، مؤكداً أن الفريق قدم أمام العين مباراة طيبة، واستطاع أن يسجل هدفاً، وكان يمكن أن يخرج بنتيجة التعادل، ولكنه لم يوفق، وعموماً، كان الأداء متميزاً، والفريق ككل مبشر، وبإذن الله سيعمل من أجل التعويض في المباريات المقبلة.

أندية الوسط

وأوضح مدير فريق الإمارات، أن طموحات الصقور هذا الموسم هو الوجود ضمن أندية الوسط بالنسبة للترتيب العام لفرق الدوري، فيما يتطلع للتقدم إلى أفضل المراحل في بطولتي كأس رئيس الدولة، وقبلها كأس الخليج.

وتوقع باروت أن تزداد حدة المنافسة بعد فترة توقف الدوري، خصوصاً بين الفرق التي تحتل مراكز متأخرة، موضحاً أن جميع الفرق ظهرت بصورة طيبة في الفترة الأخيرة، وكان أداؤها متميزاً، ما يؤكد أن المستوى الفني العام في تصاعد، وهذا بالطبع سيكون من مصلحة الدوري.

الراقي: نعمل لتعويض الخسارة أمام العين

عبر لاعب الإمارات عصام الراقي عن أسفه للخسارة التي تعرض لها فريقه أمام العين أول من أمس، وقال إنهم جاؤوا برغبة الخروج بنتيجة إيجابية خارج ملعبهم، وقد حاولوا كثيراً في المباراة، ولكن العين استفاد من الفرص التي سنحت له وسجل هدفيه، وقلل الراضي من تأثير غياب المهاجمين جيان وكيمبو عن صفوف العين، لافتاً إلى أن كرة القدم الحديثة أصبحت لا تعتمد على المهاجم الصريح وحده، وقال: علينا أن ننسى النتيجة ونركز في الجولة المقبلة لتعويض الخسارة.

Email