مسفر: كأس الدورة الدولية حافز للاعبين قبل النهائيات

الأبيض الشاب يغادر إلى ماليزيا لبروفة آسيوية أخيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تغادر صباح اليوم بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم عبر مطار دبي الدولي الى مدينة كوالالمبور الماليزية لخوض معسكر إعدادي تحضيري قبل نهائيات كأس آسيا التي تحتضن منافساتها مانيمار في اكتوبر المقبل، ويأتي المعسكر الخارجي عقب تتويج المنتخب أول من أمس بلقب الدورة الدولية الرباعية التي نظمها الاتحاد بحصوله على 7 نقاط ، من تعادل سلبي مع أذربيجان، وانتصارين على ألبانيا 3-1 وعمان 4 - 2، حل منتخب ألبانيا ثانيا بـ6 نقاط والمنتخب العماني ثالثا بثلاث نقاط.

وأشاد علي حمد، المدير العام بالوكالة لاتحاد الكرة، في لقائه مع المنتخب عقب التتويج، بمستوى اللاعبين، وطالبهم بالوقوف على قلب رجل واحد وبذل كافة الجهد واخراج طاقاتهم لتحقيق النتائج التي ينتظرها الشارع الرياضي.

فوز معنوي

اعتبر الدكتور عبدالله مسفر المدير الفني لمنتخبنا ان الفوز بكأس الدورة الدولية يعد حافزا معنويا هاما للأبيض الشاب قبل معترك البطولة الآسيوية، خاصة وأن اللقب جاء بعد فترة قصيرة له مع المنتخب، وأشار إلى أن الدورة الدولية منحنته انطباعا جيدا قبل النهائيات، وتم الوقوف على الأخطاء ليتم تصحيحها، وقال: المنتخب يحتاج إلى عمل كبير في الفترة المقبلة حتى يدخل غمار التحدي الآسيوي بصورة اكثر جاهزية.

أهداف

توجه خالد بن حجر مدير منتخبنا الوطني بالشكر إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة على تنظيمهم الدورة الدولية، وأوضح أن الفوائد التي خرج بها المنتخب عديدة، خاصة وأن البطولة نظمت وفق برمجة كأس آسيا، وكانت بطولة جيدة وأتاحت الفرصة للجهاز الفني للتعرف على إمكانيات اللاعبين، بجانب الدافع المعنوي الهام وإحساس اللاعب بطعم الانتصار وتحقيق الإنجاز.

وقال: حققنا جميع الأهداف المرجوة من البطولة قبل خوض المعسكر الاعدادي الذي يشهد عددا من التجارب الودية، وأتمنى أن يحقق مسفر إنجازا آسيويا مع المنتخب.

شكر

وجه خالد سعيد الرواس، عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة العماني، رئيس بعثة منتخب عمان، الشكر إلى اتحاد الكرة على تنظيمه للدورة الدولية الرباعية التي قدمت العديد من الفوائد لمنتخب عمان الذي يستعد بدوره لنهائيات كأس آسيا.

أولياء الأمور

حرص أولياء أمور وأشقاء اللاعبين على دعم المنتخب خلال منافسات البطولة، وحرص والد خلفان مبارك على التواجد في المباراة النهائية التي احرز فيها خلفان الهدفين الأول والثالث، كما حضر محمد العطاس اللاعب السابق لكرة الطائرة بنادي الجزيرة ومنتخبنا الوطني، لدعم ابنه احمد العطاس الذي سجل الهدف الرابع.

طموح المونديال

أعرب أحمد ربيع نجم الفريق الاول بنادي الجزيرة ولاعب المنتخب عن سعادته بتحقيق لقب البطولة، وقال: طموحنا التأهل إلى كأس العالم 2015 وكلنا على قدر التحدي وعلى قلب رجل واحد.

وأضاف: النتائج الإيجابية التي حققها الأبيض في الدورة الدولية مشرفة، وأتمنى أن تكون فألاً حسناً وبشرة خير قبل النهائيات الآسيوية، واعد الجميع بتقديم الافضل في سبيل رفع راية الوطن في المحفل الآسيوي.

وتعتبر مشاركة أحمد ربيع في الدورة الدولية، من اهم مكاسب البطولة، عقب تعافيه من الإصابة.

Email