العميد يواجه الملك بذكريات «النصر الخليجي»

يوفانوفيتش:التفاصيل الدقيقة تحكم سير المباراة

العميد متحفز لمواجهة اليوم - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه العميد نظيره الملك الشرقاوي مساء اليوم على استاد آل مكتوم بذكريات «النصر الخليجي»، حيث تعد هذه المباراة الأولى للنصر على أرضه بعد تتويجه بكأس الأندية الخليجية في 19 مايو الماضي، عندما تغلب على صحم العماني بهدفين مقابل هدف واحد.

ويأمل العميد في مواصلة سلسلة الانتصارات على ملعبه وتحقيق أول 3 نقاط في دوري الخليج العربي حتى لو كانت على حساب الملك العنيد.

فريق متميز

ووصف الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر فريق الشارقة بالمتميز والأكثر انضباطاً من الناحية الفنية، وأشاد بالمستوى، الذي ظهر عليه في الموسم الماضي، حيث كان رقماً صعباً بالنسبة لجميع الفرق.

وأكد يوفانوفيتش أن الشارقة حافظ على الأسلوب نفسه ومازال يشكل خطراً لمنافسيه، وقال: الشارقة فريق متكامل الخطوط، قوي من الناحية الدفاعية والكرات الثابتة، ويتميز بالجرأة وغلق المساحات أمام منافسيه، ويشكل خطراً كبيراً أثناء الهجمات المرتدة.

وتوقع يوفانوفيتش أن تكون المباراة صعبة وتحكمها بعض التفاصيل الدقيقة، وحذر لاعبيه من ارتكاب الأخطاء والتحلي بالتركيز طيلة الـ90 دقيقة، خاصة أن المنافس لديه لاعبون بإمكانهم استغلال كل الأخطاء وترجمتها إلى فرص خطرة، موضحاً أن النصر بإمكانه مواجهة الصعوبة نفسها، التي وجدها الموسم الماضي أمام الشارقة في مباراتي الذهاب والإياب اللتين انتهتا على نتيجة التعادل السلبي.

قرار نهائي

وبخصوص مشاركة المهاجم المقدوني ايفان تريكوفسكي، الذي انضم الأربعاء الماضي لتدريبات الفريق بعد العودة من رحلة علاج بصربيا، أكد مدرب النصر أن الحالة الصحية لتريكوفسكي تحسنت ولكن القرار النهائي حول مشاركته لم يتخذ بعد ويبقى رهين استعادة كامل جاهزيته البدنية، فيما قلل يوفانوفيتش من تأثير غياب السنيغالي ابراهيما توريه الموقوف على الأداء الهجومي للعميد، وقال أنه يملك الحلول المناسبة لتعويضه.

وقال: ارتكب توريه خطأ في مباراة بني ياس حصل على إثره على بطاقة حمراء، وقد طلب منا مجلس الإدارة أن يتدرّب على انفراد لأجل غير مسمى ومثل هذه المواقف تحدث في كرة القدم وواجبنا أيجاد الحلول لها.

ونفى مدرب النصر حصول أي تأثير سلبي لواقعة توريه على تركيز الفريق، وقال: مثل هذه الأمور من الصعب التعامل معها ولكننا نحاول قدر الإمكان عدم التحدث فيها مع اللاعبين.

مستوى جيد

وحول مدى رضاه على أداء اللاعبين الجدد، صرح يوفانوفيتش أن النصر رغم التغييرات العديدة مقارنة بالموسم الماضي حافظ على أسلوبه بفضل المستوى الجيد للاعبين الجدد، مؤكدا أن بعضهم يحتاج إلى المزيد من الوقت للتعود مع طريقة لعب الفريق وقال : أنا سعيد بجدية اللاعبين وبالجهود، التي يبذلونها في التدريبات واستيعابهم للتعليمات المطلوبة وبالتأكيد أن أسلوب لعبنا سيتغير من مباراة لأخرى حتى نهاية الموسم.

وعن أهدافه خلال مرحلة الذهاب، أكد يوفانوفيتش أنه يسعى لجمع أكبر عدد من النقاط قبل التوقف الأول لدوري الخليج العربي وقال: ليس أمامنا أكثر من خيار واحد وهو تحقيق الانتصارات لخلق أجواء مريحة أكثر للعمل.

غياب

وبالإضافة إلى غياب السنيغالي ابراهيما توريه تشهد تشكيلة العميد غياب حارس المرمى أحمد شمبيه والمدافع خليفة مبارك نظرا لتواجدهما مع المنتخب الأولمبي، كما يغيب أيضا يونس أحمد وخالد سرواش لأسباب صحية.

تألق

`كشف طارق أحمد أنه يدين بتألقه في الموسم الحالي إلى المدرب ايفان يوفانوفيتش وزملائه في الفريق، وقال: عندما انتقلت إلى النصر بداية الموسم الماضي كنت بحاجة إلى المزيد من الوقت للتأقلم مع الفريق والتعود على طريقة لعب المدرب وأسلوبه وعندما توفرت كل هذه الظروف نجحت في فرض نفسي وأشكر زملائي على مساعدتهم لي.

وأعرب طارق أحمد عن سعاته بالمستوى، الذي ظهر عليه أمام بني ياس، مشيرا إلى أن أداءه لايزال يتطور أكثر وأنه سيبذل كل جهده لمساعدة الفريق على تحقيق أفضل النتائج.

وبخصوص مواجهة زميله السابق البرازيلي ليما، قال طارق أحمد: ليما لاعب كبير وهو صديق لكل لاعبي النصر ومواجهته في المباراة ستكون ممتعة.

التشكيلة المتوقعة

 محمد علي غلوم - أحمد إبراهيم- عصام ضاحي - علي العامري - محمود خميس - رينان غارسيا - طارق أحمد - علي حسين- بريت هولمان - تريكوفسكي- عبد الله قاسم.

Email