غياب الحلول الهجومية في مباراة متوسطة

البرتقالي يقتنص نقطة ثمينة من ملعب فارس الغربية

الظفرة يخسر نقطتين على ملعبه - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقتنص عجمان نقطة ثمنية من الظفرة، إثر تعادله أمس بهدف لمثله في المباراة التي جرت على استاد حمدان بن زايد آل نهيان، في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري الخليج العربي. سجل لفارس الغربية مهاجمه ماكيتي ديوب في الدقيقة 19 من الشوط الأول، وتعادل البرتقالي بضربة جزاء في الدقيقة 32 نفذها بوريس غابي. وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى في معظم فتراتها، وافتقرت للحلول الهجومية من الفريقين، لعب الظفرة بتشكيلة ضمت عبدالله سلطان وبلال النجارين ..

وأحمد سليمان وخليل عبدالله ومتياس أدريان وعبدالرحيم جمعة وسيف محمد وراشد محمد وباولو جوسي وماكيتي ديوب. في حين مثل عجمان علي مسماري وعادل أسلم ومنصور عباس وكريم زياني وإدريس فتوحي ومسعود حسن ووليد أحمد ومبارك حسن وبوريس كابي وأحمد إبراهيم وجاسم علي.

استحواذ ظفراوي

واستحوذ فارس الغربية على مجريات الشوط الأول، حيث ركز لاعبو فريق الظفرة على الأسلوب الهجومي، قابله مدافعو الفريق البرتقالي بالدفاع والإصرار لحماية مرماهم.

وشهد الشوط ضياع أكثر من فرصة من قبل فارس الغربية والفريق البرتقالي، ليعيد مهاجم نادي الظفرة ماكيتي ديوب الحيوية لأجواء المباراة، محرزاً هدفه الأول في الدقيقة 19. ومن جديد تسيطر روح المغامرة والحماس على الفريق البرتقالي، حيث فرض رتمه على أجواء المباراة، وتحول أسلوبهم إلى الهجومي مع التركيز على الهجمات المرتدة، واستطاع اللاعب رقم 28 بوريس كابي إعادة الحياة للفريق البرتقالي بضربة جزاء محرزاً هدف التعادل.

تنظيم دفاعي

وعاد فارس الغربية ليفرض سيطرته على المباراة معتمداً على غلق مفاتيح اللعب أمام مهاجمي عجمان، إضافة إلى التنظيم الدفاعي المحكم، وبدا الظفرة أكثر تميزاً وتنظيماً.

أما الفريق البرتقالي فركز على الأسلوب الدفاعي طوال فترة الشوط الأول مع ضعف في تغطية الجانب الأيمن والأيسر للمرمى في بعض الأحيان.

وبدأ الشوط الثاني بـ 3 تبديلات لكل فريق حيث استبدل فارس الغربية محمد خلف ليحل محله عبدالله عبدالقادر، وخروج متياس أدريان ودخول علي الحمادي، وخروج عبدالرحيم جمعة ودخول اللاعب رقم 4 حسن زايد. أما فريق عجمان فقد استبدل منصور محمد ليحل مكانه محمد أحمد، وخرج وليد أحمد ليحل محله هداف عبدالله، وبوريس غابي ليحل محله أحمد مال الله. واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين، دون فاعلية تذكر على المرميين لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

Email